فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 25, 2011, 09:43 PM
 
Omg أخطر 10 قطارات في العالم



يعد القطار من وسائل النقل الكلاسيكية في العالم، وبينما كان القطار الأول يعمل بقوة البخار فإن القطارات الحديثة أصبحت تعمل بالوقود أو الكهرباء وتصل إلى سرعات عالية للغاية، لكن تظل بعض رحلات القطار ممتعة خاصة تلك التي تشق الغابات الرائعة أو المسطحات الخضراء، بينما البعض الآخر يمكن أن يكون تجربة مرعبة للغاية، وإليك بعض رحلات القطار التي ربما لا يريد أصحاب القلوب الضعيفة تجربتها.





1Mountain Railways

Mountain Railways وهو خط للسكك الحديدية أسسه البريطانيون وقت احتلال الهند، ومازالت القضبان الحديدية المستعملة حتى الآن هي تلك التي وضعها البريطانيون منذ تأسيس الخط، ويمر القطار وسط جبال الهيمالايا، لكن بخلاف الطبيعة الوعرة التي يمر من خلالها فإنه قطار بطيء وممل ومزدحم للغاية.

2White Pass and Yukon Route

تم بناء خط White Pass and Yukon Route عام 1898 في ولاية ألاسكا الأميركية، وهو أحد أهم المعالم السياحية للولاية، ويمتد الخط بطول عشرين ميلاً بعرض الولاية الأميركية الشمالية، ويمر من فوق أحد أخطر الجسور ويدعى جسر الكابتن ويليام موور الذي تم بناؤه بعد عشر سنوات من بناء خط السكة الحديدية، وقد استخدم الجسر لكي يتجاوز أحد الفوالق الأرضية التي نشأت نتيجة زلزال.

3Kurunda Science Railway

تم تأسيس خط Kurunda Science Railway في عام 1891 في أستراليا، ويمر من خلال مجموعة كبيرة من الغابات والأنفاق الحجرية الخطيرة.

4Bamboo Trains

يعد الشعب الكمبودي أكثر الشعوب التي تعمل بجد واجتهاد وإبداع في نفس الوقت، وقد تم مد تلك الخطوط الحديدية الصغيرة لكي تصل المناطق النائية من كمبوديا ببعضها البعض، ويتم استخدام عربات صغيرة على خط Bamboo Trains بدلاً من القطارات الضخمة يعمل كل منها بمحرك صغير.

5The Death Railway

وهناك قصة خلف بناء خط The Death Railway ، حيث مات أثناء تأسيسه نحو 100 ألف عامل، ويسير الخط مسافة 258 ميلاً ليصل بين بانكوك وميانمار ماراً فوق عدد كبير من الجسور الخشبية.

6Georgetown Loop Railroad

تجربة ركوب قطار Georgetown Loop Railroad تشبه تجربة الطيران، فرغم طوله الصغير نسبياً الذي يبلغ نحو 4.5 ميل، فإنه يسير على ارتفاع 600 قدم من الأرض ليتجاوز الطبيعة الجبلية الصعبة لجبال روكي.

7Argo Gede Train

ويسير قطار Argo Gede Train الموجود في إندونيسيا وسط مساحات خضراء وقرى بسيطة وجبال رائعة، وقد انحرف القطار عن القضبان عام 2002 لكن لم تقع إصابات أو ضحايا بين صفوف الركاب.

8West Highland Line

وتسير القضبان الحديدية لخط West Highland Line على ارتفاع ثلاثين متراً من الأرض، وهو من المعالم السياحية في اسكتلندا.

9Nariz Del Diablo

يعتبر Nariz Del Diablo من خطوط السكك الحديدية الشهيرة في الإكوادور، هذه المرة لا تكمن الخطورة في القطار فحسب بل في مكان تواجد الركاب، إذا يسمح للركاب بالتواجد فوق القطار أثناء سيره للاستمتاع بالرحلة.

10Trem a Las Nubes

يعد Trem a Las Nubes أحد أشهر القطارات في أميركا الجنوبية ويوجد في الأرجنتين، وقد اكتمل بناؤه في عام 1932، وتسير القضبان مسافة نحو 270 ميلاً والتي يقطعها القطار في نحو 16 ساعة، ويمر من خلال 21 نفقاً و29 جسراً، وهو ثالث أعلى القطارات في العالم.
__________________




رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 25, 2011, 09:51 PM
 
رد: أخطر 10 قطارات في العالم


معلومات جديدة لم اسمع بها قبلا .. شكرا سفير على المعلومات ،،
الله يحفظك ويبعدنا عن شر الآلات والحديد ..
انتظر جديدك .. يسعدك ربي ،،
رد مع اقتباس
  #3  
قديم October 26, 2011, 08:26 AM
 
رد: أخطر 10 قطارات في العالم

رائع جدا
شكرى وتقديرى
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخطر 10 مخلوقات في العالم anhm6 معلومات ثقافيه عامه 2 February 2, 2011 06:56 AM
أخطر عصابات في العالم .. "NESCAFE" معلومات ثقافيه عامه 6 October 20, 2010 11:41 PM
أخطر طائر في العالم؟ نهى عبدالعزيز معلومات ثقافيه عامه 7 June 26, 2009 02:35 AM


الساعة الآن 10:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر