فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 19, 2011, 09:58 PM
 
Smile كيف تصفي ذهنك من الأفكار المربكة؟



كلنا نعرف هذه اللحظة التي تصاب فيها نفوسنا بالارتباك ويصبح التفكير صعباً لدرجة لا تمكنا من اتخاذ أسهل القرارات، يمكنك أن تعالج هذا بسلسلة من الخطوات المنطقية.

1) إذا كان التفكير هو السبب الذي يسبب لك الضيق، اترك التفكير جانباً واذهب في نزهة على الأقدام خارج المنزل، أو اقرأ بعض الكتب، أو استمع للموسيقى من أجل الاسترخاء، بحيث أن تجد أي شيء يسمح لعقلك بالاسترخاء.

2) بعد أن تشعر بالهدوء، ابدأ في التفكير في الأمور الخاصة بك، فضلاً عن التفكير في الأمور العاطفية أو الفلسفية، دون الربط بينها وبين غضبك الشخصي، بمعنى أن تواجه أي شيء مادي بتفكيرك فقط وليس بعاطفتك، ولا تخلط بينهما، ولنأخذ مثالاً على ذلك قد تجد طالباً يشعر بالغضب لعدم حله مسألة رياضية معقدة، ويشعر بالقلق والاكتئاب، لكن المسألة الرياضية شيء وعاطفتك شيء آخر تماماً، وينبغي معالجة الأمر، لتفصل بين عاطفتك وتفكيرك حتى تتخلص من الأفكار المشوشة.
3) لا تنخرط في عمل أي موضوع ما بشكل جاد جداً، مما يؤدي إلى الارتباك، فمثلاً إذا كنت تريد عمل وجبة طعام، يجب أن تسعد جيداً وتتخيل ماذا تريد، وما هو الشكل المتوقع، حتى تنفذ ما تخيله عقلك أثناء عمل الوجبة، وهذا يطبق على الموضوعات الأخرى، كي يصفو الذهن جيداً.
4) افصل نفسك عن الأفكار المربكة، حيث يمكنك القيام بذلك عن طريق التمييز بنفسك بين هذه الأفكار، فاختر الفكرة الجيدة التي يجب أن تعطيها كل انتباهك، دون الانخراط في أكثر من فكرة مما يدمر التفكير ككل.
5) تخيل أن هناك مجموعة من الأفكار والمفاهيم المتشابكة مثل الأسلاك أو الغابات الكثيفة، وتريد أن تأخذ شيئاً واحداً من هذه الأسلاك أو الغابات، فهنا يجب أن تنظر للموضوع من زاوية مختلفة، وابتعد تماماً عن الأفكار المتعارضة، فلا يمكن حل مشكلة معينة إذا كانت تثير القلق لديك، فإذا كنت قلقاً من شيء ما، يزيد الارتباك لديك أثناء التفكير.
حاول أن تكتب أي مشكلة على ورقة، محاولاً تحليلها باهتمام وتركيز، مع ترك العاطفة جانباً، قد يساعدك هذا الأمر على الاسترخاء والتفكير رويداً، وتحسين الطريقة التي تتعامل بها مع المشكلات المختلفة والأفكار المربكة، فالكتابة قد تزيد من تخيلك وتصورك لحل المشكلة.

6) في النهاية يجب أن تغير من طريقة تفكيرك بإدخال التسامح والعطف على أفكارك، فحاول أن تجعل الموضوع أكثر فعالية، ويمكن دراسته بأكثر من زاوية، فعن طريق هذه الصفات الجيدة يمكن أن تجد حلاً لأي مشكلة تتعرض لها، أو أي فكرة معقدة، كما يجب أن تنتبه لكل حيثيات الفكرة بطريقة واعية، حتى تستطيع الوصول لحل مناسب.
__________________




رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 20, 2011, 12:19 AM
 
رد: كيف تصفي ذهنك من الأفكار المربكة؟

بسم الله الرحمن الرحيم

اينما يحصل التركيز تكمن الطاقة واينما يحصل الارباك تهدر الطاقة

.. شكراً سفير العاشقين ..

نورك الله تعالى يا مبدع

××× ××× ×××
__________________


واختر لنفسك منزلآ .. .. تهفو النجوم على قِبابه
( مجــــــددون )






رد مع اقتباس
  #3  
قديم October 20, 2011, 07:55 PM
 
رد: كيف تصفي ذهنك من الأفكار المربكة؟

اشكرك ع مروووورك
__________________




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تمرين .. أكتب ليصفو ذهنك سـمــوري علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 13 December 1, 2013 11:54 AM
برمج ذهنك على التفوق في الاتصال fati_zahra علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 2 December 1, 2012 11:12 PM
اعصف ذهنك المغترب3 الاسرة والمجتمع 0 August 6, 2008 01:39 PM


الساعة الآن 03:59 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر