فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 7, 2006, 11:22 AM
 
المدينة الاقتصادية تكسر رقم "ينساب" القياسي وتستقطب 10 ملايين مواطن

"إعمار" تمنح 1072 سهما لأكبر أسرة سعودية و25 للفرد

- محمد البركاتي من جدة - 13/07/1427هـ
أعلنت هيئة سوق المال أمس نتائج تخصيص الاكتتاب في أسهم شركة إعمار المدينة الاقتصادية التي تتولى إنشاء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في رابغ. وسيتم تخصيص الأسهم للمكتتبين بناء على عدد الأفراد في طلب الاكتتاب الواحد، حيث سيحصل المكتتب الفرد على 25 سهما والفردان على 51 سهما والثلاثة أفراد على 77 سهما والأربعة أفراد على 102 سهم والخمسة أفراد على 128 سهما والستة أفراد على 153 سهما والسبعة أفراد على 179 سهما, فيما حصل أعلى طلب وهو 42 فردا على 1072 سهما. وقالت الهيئة إن عملية الاكتتاب شهدت تحقيق أرقام قياسية جديدة حيث تجاوز عدد المكتتبين عشرة ملايين مكتتب، بزيادة 1.1 مليون مكتتب عن شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات "ينساب" وهي أعلى اكتتاب سابق شهدته السوق السعودية.
ويترقب المواطنون رد الفائض في أسرع وقت ليتمكنوا (دون ضغط مالي) من الاكتتاب في شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان التي ستطرح تسعة ملايين سهم للاكتتاب العام في الثاني عشر من آب (أغسطس) الجاري.

وفي مايلي مزيداً من التفاصيل

أعلنت هيئة سوق المال أمس نتائج تخصيص الاكتتاب في أسهم شركة إعمار المدينة الاقتصادية التي تتولى إنشاء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في رابغ. وقالت هيئة سوق المال إن عملية الاكتتاب شهدت تحقيق أرقام قياسية جديدة حيث تجاوز عدد المكتتبين عشرة ملايين مكتتب، بزيادة قدرها 1.1 مليون مكتتب عن الاكتتاب الذي تم في شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات "ينساب" أعلى اكتتاب سابق شهدته السوق المالية السعودية وبهذا المعدل.
وشهدت عملية الاكتتاب أرقاماً قياسيةً أيضا في نسبة المشاركة عبر وسائل الاكتتاب الإلكتروني (الصراف الآلي، التلفون البنكي، الإنترنت) حيث بلغت هذه النسبة 46 في المائة من إجمالي طلبات الاكتتاب مقارنة بـ 38 في المائة في "ينساب". ويعكس هذا النجاح الكبير ثقة المستثمرين العالية بسوق المال السعودية، وانتظام عملية الاكتتاب واستخدام الوسائل الإلكترونية الحديثة فيها. وفاق حجم الاكتتاب في أسهم "إعمار المدينة الاقتصادية" القيمة المستهدفة بـ 2.82 ضعف ليصل مجموع المبالغ المكتتب بها مع إغلاق باب الاكتتاب يوم 2 آب (أغسطس) الجاري إلى 7.18 مليار ريال توزعت على 2.8 مليون طلب.
وسيتم تخصيص الأسهم للمكتتبين بناءً على عدد الأفراد في طلب الاكتتاب الواحد، حيث سيحصل المكتتب الفرد على 25 سهما والفردان على 51 سهماً والثلاثة أفراد على 77 سهماً والأربعة أفراد على 102 سهم والخمسة أفراد على 128 سهماً والستة أفراد على 153 سهماً والسبعة أفراد على 179 سهما. وأفادت هيئة سوق المال أنه سيتم الإعلان قريبا عن القائمة الكاملة للتخصيص, وقدمت شكرها لكل من أسهم في نجاح هذا الاكتتاب وتؤكد للإخوة المواطنين أنها ستستمر في برنامج الاكتتابات الجديدة لزيادة وتنويع فرص الاستثمار أمام المواطنين.
وقال محمد بن علي العبار رئيس مجلس إدارة "إعمار المدينة الاقتصادية": يعكس الإقبال منقطع النظير على عملية الاكتتاب الرؤية الثاقبة والسياسة الناجحة التي رسمت ملامح توجهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في تحقيق نهضة اقتصادية شاملة تهدف إلى تحويل اقتصاد المملكة وإعداده بالشكل الأمثل لاستقطاب أهم الفرصة الاستثمارية التي ستعود بالازدهار والخير على مواطني المملكة.
وأضاف "مما لاشك فيه أن السياسة المستنيرة التي تنتهجها حكومة المملكة والدعم اللامحدود من هيئة السوق المالية كانت من أهم عوامل نجاح عملية الاكتتاب، يضاف إلى ذلك الانتعاش الكبير والنهضة المتميزة التي يشهدها الاقتصاد السعودي".
وأضاف العبار "إن الدعم الكبير من الهيئة العامة للاستثمار من أهم العوامل الرئيسة التي بلورت الانطلاقة الناجحة لشركة إعمار المدينة الاقتصادية ومشروعها الرائد مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، كما شكل هذا الدعم الركيزة الأساسية للنجاح الفائق الذي حققته عملية الاكتتاب".
ومن جانبه قال نضال جمجوم، الرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية "تضفي الثقة التي أولاها المستثمرون لعملية الاكتتاب المزيد من النجاح على مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية وتعطينا حافزاً قوياً لبذل قصارى جهدنا لتسريع وتيرة العمليات الإنشائية والمضي قدماً في تشييد صرح حضاري يفخر به شعب المملكة".
وكانت إعمار المدينة الاقتصادية قد طرحت 255 مليون سهم للاكتتاب العام بقيمة اسمية قدرها عشرة ريالات للسهم الواحد، في حين وصلت القيمة الإجمالية للأسهم المطروحة 2.55 مليار ريال. وسيتم استخدام صافي متحصلات الاكتتاب في تمويل مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.
وتسعى شركة إعمار المدينة الاقتصادية، التي تشكلت من تحالف بقيادة "إعمار العقارية" وبمشاركة نخبة من كبار المستثمرين السعوديين، إلى استخدام صافي متحصلات الاكتتاب في تمويل مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، الذي يعد أكبر استثمارات القطاع الخاص في المملكة بقيمة إجمالية تصل إلى 100 مليار ريال (26.6 مليار دولار). وتقوم الهيئة العامة للاستثمار التي تعد الجهة المسؤولة عن استقطاب الاستثمارات إلى المملكة بدور المشرف الرئيس على المشروع، إضافة إلى دورها في توفير المتطلبات والخدمات والتسهيلات كافة.
ويهدف مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، الممتد على مساحة 55 مليون متر مربع، إلى إقامة مدينة متعددة الأغراض تتألف من ست مناطق رئيسة هي: الميناء البحري، المنطقة الصناعية، الجزيرة المالية، المنتجعات، الأحياء السكنية، والمدينة التعليمية الصحية. وسيتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل، حيث سيتم انتقال أول مجموعة من الشركات والسكان إلى المدينة في غضون 30 إلى 36 شهرا.


تحياتي

بو راكان
__________________
يابحر خلني اجلس على شواطيك المملوءه قهر
خلني اواسيك بجيتي لكن مواساتي تكون باحزاني
جروحي يابحر عييت تداوي.. وجيتك كلي امل تشفيها
ادري يابحر ماملاك غير دمووع البشر
وهاذي عيوني تذرف من دمعها تايهه وماغيرك يحتويها
الله عليك يابحر غريب طبعك
-------------------
للتواصل عبر الاميل او الماسنجر
اسف على التاخر في الرد عليكم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم August 7, 2006, 03:27 PM
 
رد: المدينة الاقتصادية تكسر رقم "ينساب" القياسي وتستقطب 10 ملايين مواطن

يعطيك العافيه يابوراكان
__________________


غير استراتيجيتك عندما لا تسير الأمور كما تريد وسترى أنه حتماً ستتغير للأفضل
رد مع اقتباس
  #3  
قديم August 7, 2006, 03:32 PM
 
رد: المدينة الاقتصادية تكسر رقم "ينساب" القياسي وتستقطب 10 ملايين مواطن

مشكور على الخبر
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ملايين, مواطن, المدينة, الاقتصادية, القياسي, تكسر, جنزات, رقم, وتستقطب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 01:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر