فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 8, 2011, 10:21 PM
 
Wink أغرب 8 قصص عن المصحات العقلية



دائماً ما تحاط المصحات العقلية بأساطير عن الرعب الموجود بداخلها، ولا يمكن في غمرة تلك الحكايات أن نفرق بين ما هو حقيقي وغير الحقيقي، خاصة أن الحكايات تتراوح بين ما هو غريب ومضحك، وبين ما هو مرعب ومخيف، لكن ليست كل تلك الحكايات وهمية، وهذه بعض الحكايات الغريبة عن المصحات العقلية.



1فوضى Bethlem Royal Hospital

أقدم مصحة في العالم Bethlem Royal Hospital تقع في لندن، وقد بدأت في استقبال المرضى للمرة الأولى في عام 1357، وقد اشتهر عنها سوء التنظيم والفوضى والضوضاء لدرجة أن كلمة Bedlam بالإنكليزية والتي تعني الارتباك والضوضاء هي مشتقة من اسم المصحة.

2عنف Pilgram Psychiatric Center

مصحة Pilgram Psychiatric Center في لونغ أيلاند، كانت في وقت مما قادرة على استيعاب نحو 14000 مريض، لكنها اشتهرت كذلك بأساليب علاجية عنيفة، ومن بينها الصعق بالكهرباء لحد الإغماء أو إجراء عمليات جراحية على الدماغ.

3 قاتل Amityville Mental Asylum

أحد المرضى العقليين ويدعى Ricky Kasso في مصحة Amityville Mental Asylum تحول إلى قاتل وممارس للسحر الأسود ولص للقبور، وقد ألقي القبض عليه بعد أن مارس طقوساً شيطانية أمام أحد بيوت الرعب في أميركا ليقتل فتاة وشاب بطعنات متعددة وبطريقة وحشية، وقد أعدم نفسه بعد يومين من إلقاء القبض عليه.

4 عقار Amityville Insane Asylum

كان هناك طبيب يدعى دكتور إبراهامسون، وقد شغل منصب مدير الأبحاث في مصحة Amityville Insane Asylum وقد كان يستخدم عقار الهلوسة LSD كطريقة علاجية ولا يخبر مرضاه بذلك، وتسبب ذلك في انتحار أحدهم بالقفز من مبنى مرتفع.

5مستبصر Amityville Mentanl Asylum

أحد المرضى العقليين في مصحة Amityville Mentanl Asylum تنبأ بوقوع تفجير في وول ستريت قبل أن يقع بالفعل في السادس عشر من سبتمبر عام 1920.

6 إغلاق Athens Mental Health Center

تم إنشاء مصحة Athens Mental Health Center في عام 1874 إلا أنها أغلقت الآن، وقد كانت تستعمل وسائل عنيفة لعلاج المرضى من قبيل التجميد والضرب في الرأس والصعق بالكهرباء، وعلى الرغم من إغلاقها إلا إن زوار المركز يزعمون أن شبحاً لمريضة تدعى مارغريت شيلينغ لا زال يُسمع في نفس الطابق الذي لقيت حتفها فيه.

7أشباح Danvers State Asylum

كانت مصحة Danvers State Asylum في ولاية ماساشوتس الأميركية شهيرة بأساليبها العنيفة في علاج المرضى والتي تنوعت بين الصعق والعمليات الجراحية الخطيرة، وقد تحولت المصحة إلى مبنى سكني، إلا أن السكان يزعمون أنهم يسمعون أصوات أقدام غير مرئية وأن الأبواب تُفتح وتُغلق بفعل الأشباح.

8 وفيات Waverly Hill Sanatorium

سجلت مصحة Waverly Hill Sanatorium نحو 64 ألف حالة وفاة منذ افتتاحها في عام 1924، وتنوعت أسباب الموت بين الظروف السيئة للمستشفى أو الأمراض المعدية أو نقص حاد في الدواء والخدمة، وقد أعيد افتتاحها في عام 1961 لتكون مكاناً لرعاية المسنين إلا أن سمعتها السيئة استمرت كذلك إلى أن تم إغلاق المبنى نهائياً، ويزعم زوار المصحة أن هناك أصوات لأشباح في كل مكان من المبنى يمكن أن تسمع بوضوح.
__________________




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)




الساعة الآن 02:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر