فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 4, 2011, 09:48 PM
 
Wink الوحدات العسكرية الأقسى تدريباً



مع صعوبة التدريبات التي يتلقاها الجنود العاديون، فإن أي جيش في العالم يحتوي على فرق للعمليات الخاصة تتلقى تدريبات أكثر صعوبة وقسوة، وإليك بعض الفرق الأفضل في العالم من حيث شدة التدريبات وغرابتها أحياناً، وقدرة أعضائها على التحمل.



1‏US Army Special Forces

فريق مدرب على نمط معين من المهام القتالية المنوطة بمكافحة الإرهاب والعمليات غير التقليدية في الجيش الأميركي، لكن تدريبات الفريق أغرب من كل التدريبات العسكرية التي سمعت عنها قبل ذلك. يعتمد التمرين الذي يدور لمدة شهر على تدريب مجموعة من الجنود على دخول بلد أجنبي والتعايش فيه وتدريب مجموعة من الوحدات في داخله لكي تحدث ثورة لتحرير البلاد، ولأن الأمر يستحيل تنفيذه في بلد حقيقي فإن الحكومة تمول ما يشبه بلد وهمي وسكانه وهميون أيضاً من المتطوعين، يقوم كل منهم بأداء دور، ما بين طبيب وعامل ومالك لمتجر، ويستمر التدريب لمدة شهر.

2‏The Z Special Unit

تأسست فرقة ‏The Z Special Unit في أستراليا أثناء الحرب العالمية الثانية لهدف واحد هو تدمير كل ما هو ياباني في المحيط الهادئ، وقد نفذت الفرقة في خلال أربع سنوات من الحرب 81 مهمة ما بين مهام استطلاعية تقليدية ومهام تفجير كبيرة كتلك التي فجرت فيها أحد الموانئ العسكرية اليابانية الكبرى. وقد تسبب أحد تدريبات الفرقة في أزمة عندما اتخذت من الأسطول الأسترالي هدفاً تدريبياً لها مستخدمة في ذلك ألغاماً وهمية، لكن العملية تسببت في ذعر وسط الجيش الأسترالي الذي لم يكن على علم بالعملية.

3‏North Korean Storm Corps

‏North Korean Storm Corps فرقة عمليات خاصة لم يتم التصريح عنها رسمياً، وكل ما يعرف عنها جاء من خلال الشائعات والتكهنات، ويتم إخضاع أعضاء الفرقة لتمرينات قاسية لتجعل منهم أدوات قتل مباشرة، أحد التمرينات يقتضي أن يضرب الجندي جذع شجرة بيده خمسة آلاف ضربة، ثم يعيد الكرّة على هدف معدني ثم يضرب بيده التي تدمي على أكياس من الملح، والهدف هو تحويل قبضته إلى شيء صلب يمكن من خلاله أن يقتل الآخرين بدون أسلحة.

4‏US Navy SEALs

من المعروف أن قوات الصاعقة البحرية الأميركية ‏US Navy SEALs تتلقى تدريبات قاسية للغاية، ويستمر أحد تدريباتهم الشهيرة لمدة أسبوع غالباً ما يفشل نصف المتقدمين له في تجاوزه بالكامل. ولا يبدأ البرنامج التدريبي بموعد محدد، ففي لحظة تتحول القاعدة إلى ساحة معركة، ويواجه المتدربون السبعة أيام بكميات ضئيلة جداً من النوم تصل لأربع ساعات على مدار الأسبوع، وتستمر الانفجارات وإطلاق النار طوال مدة التدريب، وقد يفقد البعض حياته أثناء التدريبات.

5‏The Russian Spetznaz

يحتوي البرنامج التدريبي للفرقة الروسية ‏The Russian Spetznaz على فن قتالي خاص بها يهدف إلى تعليم الأعضاء كيف ينزع أسلحة الآخرين ويقتلهم سريعاً، كما يتعلمون كيفية إطلاق النار باستخدام اليدين في نفس الوقت. وبعد انتهاء فترة التدريب الأساسية يترك أعضاء الفرقة لمواجهة بعضهم لاختبار قدراتهم، حيث لا يمكن أن يتحمل أحد تلك المواجهات إلا هم أنفسهم.
__________________




رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 9, 2011, 02:35 PM
 
رد: الوحدات العسكرية الأقسى تدريباً

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
__________________
عُذراً لا أقبل طلبات الصداقة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العلوم العسكرية >> العسكرية الإسرائيلية المدرب د.أشرف عبد الجواد كتب السياسة و العلاقات الدوليه 269 October 30, 2012 03:52 AM
الحقيقة التي (كانت) غائبة – قوة الأمة الأقصى يستنصر: من كان يحب الأقصى فعليه بأنظمة الطوا eyouba مقالات حادّه , مواضيع نقاش 0 January 28, 2011 07:05 PM
مؤسسة الأقصى تكشف عن وقوع انهيار في المسجد الأقصى قبل يومين إبن آدم قناة الاخبار اليومية 2 November 15, 2010 03:27 PM


الساعة الآن 11:37 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر