فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم September 14, 2011, 03:44 PM
 
Icon1 أوجست كوبزيك...صديق مراهقه أدولف هتلر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

-----------
شخصيت اليوم لا تعتبر (شخصيه تاريخيه)...بل هي في رأيي الشخصي تعتبر (شخصيه مقربه في فتره المراهقه لاهم رجل في القرن العشرون.....الرجل هو هتلر).
--------------------------------------------------------------------
August Kubizek
أوجست كوبزيك



-----
- ولد في (3 أغسطس من عام 1888 في Linz)...و توفي في (23 أكتوبر من عام 1956 في Eferding ).
كان كوبزيك صديقا مقربا من هتلر عندما كانوا في سن المراهقه ، كتب كوبزيك لاحقا عن صداقتهما.

السنوات الاولي :
----------------

- كان أوجست كوبزيك هو الطفل الاول (و الوحيد الباقي) من ثمره زواج (مايكل و ماريا كوبزيك)...حيث ان أخوته (تريزا،كارولين،ماريا) ماتوا كلهم في مرحله الطفوله المبكره.كتب كوبزيك لاحقا ان ذلك كان موازي بين حياته الشخصيه و حياه ادولف هتلر و الذي خسرت والدته ايضا اربعه اطفال في سن مبكره (صغارا)،و كانا الطفليين الناجيين من الامهات الحزانى المنكوبه، شعر كلاهما (كوبزيك و هتلر) شعروا بأنهم "مختارين" من القدر.
- التقي كوبزيك و هتلر لاول مره عندما تنافسوا علي غرفه في Landestheater في مدينه لينز (Linz) في النمسا.بسبب عشهما لاوبرات الملحن (ريتشارد فاجنر)،سرعان ما أصبحوا أصدقاء مقربين و لاحقا شريكى غرفه واحده في مدينه فينا،في حين سعيهما الي ان يقبل كل منهم في الكليه...حيث اشترك الاثنانفي غرفه صغيره في stumpergasse 29/2 باب رقم 17 في المقاطعه السادسه من فيينا...و ذلك من 22 فبراير الي اولئل يوليو من عام 1908.

كوبزيك عام 1907



- و كأبن وحيد لمنجد يعمل لحسابه الخاص،كان من المتوقع من اوجست ان يتولي أعمال والده يوما ما،و لكنه كان يخبأ سرا حلمه في ان يصبح مايسترو.و بتشجيع من ادولف هتلر كرس اوجست المزيد من الوقت لهذه الهوايه و العشق مكملا كل التدريباتالموسيقيه المتاحه له في لينز،و مع ذلك و لتحقيق هدفه كان يتطلب ان يتلقي تعليما عالي في الموسيقي..و الذي كان متاح في فينا وحدها.و كان ادولف هتلر و هو في سن ال 18 هو من اقنع والد اوجست السماح لابنهبالانتقال للعاصمه لحضور المعهد الموسيقي (Conservatory) و قد كتب كوبزيك ان ذلك "غير مجري حياتي الي الافضل" ، و قد قبل علي الفور في المنعهد الموسيقي في فينا،حيث صنع لنفسه هناك اسما و لمع بسرعه.و رفض هتلر في اكادميه الفنون في فينا مرتين و هو ما خبأه لبعض الوقت عن صديقه كوبزيك. و في 1908 قطع هنلر فجأه صداقتهما و جنح هتلر الي حيا التشرد.

- أكمل كوبزيك دراسته في عام 1912 و تم تعيينه كمايسترو لاوركسترا ماربورغ،و لاحقاعرض عليه منصب في مسرح (stadt) في مدينه (Klagenfurt).و لكن هذه الوظيفه و حياته الموسيقيه انقطعت مع بدايه (الحرب العالميه الاولي.و قبل مغادرته الي جبهه الحرب ،تزوجمن انا فونكا (Anna Funke) و التي ولدت في (7 اكتوبر 1887) و توفيت في (4 اكتوبر 1976)،و قد كانت انا (انا) عازفه علي اله الكمان من فينا...و قد نتج عن زواجهما ثلاثه اولاد Rudolf ،Karlmaria،Augustin).



- من اغسطس 1914 حتي نوفمبر 1918 خدم كوبزيككجندي احتياط في الفوج 2 في فرقه المشاه النمساويه المجريه،و في الحملهالشتويه في جبال (Carpathian) اصيب كوبزيكفي منطقه (Eperjes) في هنغاريا،و نقل في وقت لاحق الب بودابست في قطار اسعاف.و بعد اشهر من النقاهه،عاد الي الجبهه و ألحق بفيلق الميكانيكيه في فينا،و بعد الحربقبل كوبزيك منصب مسؤول في المجلس البلدي في (Eferding) في النمسا...و اصبحت الموسيقي هوايته.



أتصاله مع هتلر لاحقا :
----------------------


- بعد ان رأي كوبزيك صديقه هتلر علي الصفحه الاولي لمجله (Munshner Iiiustrierte) حوالي عام 1920 (في تلك الفتره بدأ نجم السياسي هتلر يلمع)، تابع كوبزيك حياه صديقه المهنيه باهتمام،لكنه لم يحاول الاتصال به حتي عام 1933...حيث ارسل كوبزيك في ذلك العام خطاب تهنئه لهتلر بعد ان اصبح الاخير هو مستشار المانيا.و بعد سته أشهر تلقي كوبزيك رد غير متوقع من هتلر،حيث كتب هتلر لصيقه "يجب ان اكون سعيدا لاحياء هذه الذكريات معك و التي كانت من افضل سنوات حياتي".

- و بعد ثلاثون عاما من اتقطاع علاقه هتلر و كوبزيك..تم جمع شمل الاثنينفي 19 ابريل من عام 1938 (بعد ضم النمسا لالمانيا) و ذلك خلال واحده من زيارات هتلر لمدينه لينز، و تكلم الصديقان لمده ساعه في فندق (WEINZINGER) و عرض هتلر علي صديقه قياده واحده من الاوركسترا...و لكن كوبزيك رفض العرض بأدب،و عندما علم هتلر بأولاد كوبزيك الثلاثه اصر هتلر علي تمويلتعليمهم في معهد انطون بروكنر للموسيقي (Anton Bruuckner) في لينز.

- لاحقا دعا هتلر صديقه كوبزيك لحضور (مهرجان بايرويت)_(Bayreuth Festival) (( و هو مهرجان موسيقييقتم سنويا في مدينه بايرويت الالمانيه و يتم فيه احياء اوبرات للملحن ريتشارد فاجنر (معبود هتلر) )) دعاه كضيفه في عام 1939 و مره اخري عام 1940،وصف كوبزيك التجربه ب "أسعد ساعات من وجودي في هذه الارض".



مبني Bayreuth Festspielhaus و هو دار اوبرا الي الشمال من مدينه بايرويت مخصصه فقط لاداء اوبرا الملحن ريتشارد فاجنر سنويا

((( ملحوظه هتلر من عشقه لملحنه المفضل فاجنر انه التفي عندما وصل الي السلطه بافراد عائله فاجنر..فقد كان مجنون بفاجنر و هذه صور لهتلر مع بعض عائله فاجنر)))









-في عام 1938 تم توظيف كوبزيك عن طريق الحزب النازي (لكتابه كتيبين دعائيين قصيرين) بأسم (الذكريات)...و كانا عن شبابه مع هتلر ، و في احدي الحلقات كتب كوبزيك...ان هتلر احب فتاه اسمها ستيفاني حبا شدشدا و كتب لها العديد من قصائد الحبو لكنه لم يرسلها لها ابدا،(( و قد كتب كاتب سيره هتلر"جون تولاند" انه عندما علمت ستيفاني فيما بعد انها كانت هدفا لعاطفه و حب هتلر ...ذهلت)).

- رأي كوبزيك هتلر للمره الاخيره في 23 يوليو 1940،بالرغم من ان هتلر ارسل (سله طعام) لوالده كوبزيك في عام 1944بمناسبه عيد ميلادها 80.بعد حمله هتلر الناجحه علي بولندا و فرنسا قال هتلر لكوبزيك... "هذه الحرب سترسلنا الي الوراءسنوات عديده في برنامجنا البنائي،انها لمأساه،لم اصبح مستشار الرايخ الالماني لخوض الحروب الكبري".

- عندما بدأ مد الحرب ينقلب ضد هتلر ، كوبزيك و الذي تجنب السياسه طوال حياته أصبح عضوا في الحزب النازي في عام 1942 كبادره وفاء لصديقه هتلر.


بعد الحرب :
-----------


- في ديسمبر من عام 1945 جمع كوبزيك البطاقات البريديه ز تذكرات اخري اعطيت له من قبل هتلر اثانء شبابهم...و اخفاهم في الطابق السفلي من بيته في (Eferding) و القي القبض علي كوبزيك بعد ذلك بفتره قصيرهو احتجز في (Glasenbach) حيث سجن و تم التحقيق معه من قبل الجيش الامريكي(قياده التحقيقات لاجنائيه) و ذلك لمده 16 شهرا،و تم تفتيش منزله و لكن لم يتم العثور علي المراسلات و الرسومات الخاصه بهتلر...و افرج عن كوبزيك في 8 ابريل 1947.

- في عام 1951،كوبزيك و الذي رفض عروض كتابه مذكراته بعد الحرب،وافق اخيرا علي نشر كتابه (ادولف هتلر،صديق طفولتي) بالالمانيه (Adolf Hitler,Mein Jugendfreund) و ذلك من خلال دار نشر (ليوبلد ستوكر)_(Leopold stocker)...و كان عدد الصفحات 293 مع العديد من الصور و البطاقات البريديه اعطيت الي كوبزيك من قبل هتلر بين عامي 1906-1908،و ينقسم الكتابالي ثلاث اجزاء :1-المقدمه ، 2-24 فصلا ، 3-خاتمه.و قد اثار الكتاب ضجه عند اصداره في 1953 و ترجم الي عده لغات



- في الخاتمه يقول كوبزيك "علي الرغم اني لست في الاساس شخصا سياسيا،احتفظ دائما بمعزل عن الاحداث السياسيه في تلك الفتره و التي انتهيت عام 1945 الي الابد.و مع ذلك لا يمكن لاي قوه علي وجه الارض ان تجبرني علي ان انكر صداقتي مع أدولف هتلر".

- زوجه كوبزيك الثانيه و (بولين( (1906-2001) كان لها الفضل في تزويد دار النشر بصور اضافيه للطبعه الرابعه من الكتاب عام 1975

- في 8 يناير 1956تم تسميه كوبزيك كاول عضو فخري في جمعيه فينا للموسيقي (Musikverein) في Eferding

- مات كوبزيك في 23 اكتوبر عام 1956 في لينز و دفن في Eferding بالنمسا العليا.


م/ن
__________________



رد مع اقتباس
  #2  
قديم September 15, 2011, 11:35 AM
 
رد: أوجست كوبزيك...صديق مراهقه أدولف هتلر

غريب ! ما الذي يجعل رجل كان عشقه وحلمه الموسيقى والفن ... يتحول إلى رجل حروب عنيف ؟؟!
ربما الفشل في تحقيق ذاك الحلم ؟!!

جوانب مخفية من شخصية هتلر لم أكن على علم بها .. رومانسية و (وكل عاشق للموسيقى في رأيي انسان يتمتع بقدر كبير من الرومانسية ) ..
وفاء واخلاص لصداقة قديمة جدا.
من يصدق أن هتلر ، بتغيير بسيط في مجرى احداث حياته ، كان من الممكن أن يكون فنان مرهف الحس !!

شتان ما بين الافتراض والحقيقة !!

موضوع جميل ... أعجبني كثيرا..
شكرا جزيلا لكِ ميثان.
__________________
مَجَلة الإبْتسامة
لا يُعيدُنا إليكِ في كُلِ مَرة .. سوى الحَنين
لِأيَامٍ حُلوَة مضتْ
وأصَحابٍ ألِفنَاهُم و أحْببنَاهُم ،،
ثُم فارقنَاهُم .. وكُلٌ مضى في سَبِيلهِ
وكَأنَ هذا المَكانْ لم يجمعنا إلا لِيومٍ واحد فقطْ !
ولم يَبقى لنا منهُ سوى ذكرَياتهِ الحُلوَة ،،
ربِ أسْعَدهُم إينَما كانُوا...

* * *
سُبحانكَ اللَهُم وبحَمدِكَ .. أسْتَغْفرُكَ وأتُوبُ إليكْ
رد مع اقتباس
  #3  
قديم January 3, 2012, 10:26 PM
 
رد: أوجست كوبزيك...صديق مراهقه أدولف هتلر

فعلا غريب

قاتل الملاين


ووفي لصديقة القديم


وعاشق للموسيقى ايضا


اعتقد هذا هو التناقض بعينة


او انفصام الشخصية


تشكرين يالغلا على المعلومات غريبة واول مرة اقراها


فشكرا لك
__________________






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل كتاب كفاحي .آدولف هتلر بو نايف كتب السيرة الذاتية والرحلات 354 November 2, 2015 03:16 PM
كتاب كفاحي النسخة الكاملة - أدولف هتلر pdf بندر بن عبدالله كتب التاريخ و الاجتماعيات 41 April 1, 2014 09:55 PM
][صور من حياة الرجل (أدولف هتلر) ][صور نادرة وخاصة ! برهافة حس شخصيات اجنبية 1 May 24, 2011 04:21 PM
الزعيم الألمانى أدولف هتلر بحر بلا امواج شخصيات اجنبية 8 August 5, 2010 04:57 PM


الساعة الآن 12:16 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر