فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > مقالات الكُتّاب

مقالات الكُتّاب مقالات وكتابات من الجرائد اليوميه و المجلات.



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم September 5, 2011, 06:50 AM
 
Icon2 سوريا الثورة [ مقالات الثورة ]




بسم الله رب العلا و خالق الأكوان

سلام الله عليكم و رحمة منه و فيض بركات


سوريا الثورة , ثورة العز و الكرامة , ثورة الحرية و الشهامة ..




هنا سنضع مقالات ثورية ..
كتبها المحللون ..
و كتبناها نحن ..
و كتبها السوريون الذين يصنعون مجد حرية اقلامهم ..


\


يمكنكم متابعة المواضيع التالية في باقي الأقسام :



سوريا الثورة [ خبر عاجل ]

سوريا الثورة [ صور الثورة ]

سوريا الثورة [ فيديو الثورة ]

سوريا الثورة [ اضحك مع الثورة ]




تسعدنا متابعتكم ..

لكم منّا أطيب الاماني ..



مصعب ..


|\






رد مع اقتباس
  #2  
قديم September 5, 2011, 07:36 AM
 
رد: سوريا الثورة [ مقالات الثورة ]



بقلم: منذر السيد ..


كثيرا ما عول النظام القمعي في سوريا على شريحة من الشعب اعتبرها في صفه وراهن على موقفها مكثّرا بها عدده وداعما بها صفه كاذبا. وكثيرا ما ناشد الثوار الأحرار هذه الشريحة من الشعب الخروج عن صمتها والتعبير عن موقفها دون خوف أو وجل وبصوت مسموع ينفي ما ادعاه النظام وما قاله على فضائياته بلا خجل.
وليس – والحق يقال – ثمة فئة من الشعب عانت من النظام الفاسد ما عانت هذه الشريحة العريضة الواسعة إنها شريحة الموظفين في السلك الحكومي من مدنين ومستخدمين وعسكريين.
فالرواتب التي يتقاضونها ليست بما يكفي من أراد الكفاف ولو اعتمد عليها الواحد منهم لتحصيل لقمة العيش له ولأسرته لعاش تحت خط الفقر وهذا ما أدى إلى سبيلين لا ثالث لهما: فإما البحث – إن كان شريفا وحريصا على لقمة حلال يضعها في أفواه أطفاله – عن عمل إضافي يستغرق جل وقته الزائد عن وقت دوامه حتى لا تتسنى له الاستراحة ساعة من نهار أو ليل وأما أن يلجأ إلى الطرق الملتوية في تحصيل رزقه مما يضر بالوطن والمواطن ويجعل منه مواطنا غير شريف.

والحياة التي يحيونها منقوصة الكرامة فما من مناسبة للنظام يريد أن يلبّس بها على الشعب إلا وهم المطلوبون ليكونوا في الصف الأول تحت لهيب شمس الصيف أو صقيع برد الشتاء وعليهم أن يتقنوا فن التصفيق والمديح والصراخ بتأبيد الرئيس والعويل على القضية.

وهم ملزمون يوم توظفوا على الانتساب إلى حزب البعث حتى من يخامرهم شعور بالقرف المفرط حين يسمعون اسمه وكل من تبوأ أقل منصب ألزم بحب بشار وأبو بشار وأم بشار و….. ووضع صورته وصورة أبيه فوق رأسه على أنه من يطعمه ويكسيه! ويرحمه ويؤويه! ويدافع عنه ويحميه!
وهم مراقبون – أسوة ببقية الشعب – قد سلط النظام بعضهم على رقاب بعض مخبرين ومخربين وزادهم تهديدا بالطرد من وظائفهم وبهذا التهديد أمسكهم من تلابيبهم وعدهم من جنوده ومؤيديه وخاف كثير منهم وجبنوا فبقوا عن الثورة متقاعسين وإلى الصمت والسكوت والسكون منحازين.
إنهم متقاعسون عن الثورة وهم أكثر المستفيدين من انتصارها لأنهم سيتحررون من نير من ألجأهم إلى تجويع أطفالهم أو إطعامهم الحرام ولأنهم سيتحررون من نير من استهان بكرامتهم وجعلهم شاءوا أم أبوا في عدده وتحت مشيئته وثمن الاعتراض الطرد والملاحقة ولأنهم سيعودون بنصر الثورة إلى خير عميم سيطال جميع المواطنين وسيكونون كما كان الموظفون الحكوميون في عقود سبقت حكم هذه العصابة أغنياء بما يتلقونه من مال مشروع جراء خدمتهم مواطنيهم ووطنهم.
هؤلاء المتقاعسون ينبغي أن يكونوا في الصف الأول ليس للتصفيق للنظام بل للدعوة إلى إسقاطه وليحرموا هذه العصابة من ادعاءها أنهم مؤيدوها ومساندوها بل ليفضحوها ويظهروا ما يعرفونه من أسرار خيانتها وعمالتها وسرقاتها وجرائمها كما فعل المحامي الشجاع والقاضي الحر عدنان البكور.




|\







رد مع اقتباس
  #3  
قديم September 5, 2011, 07:37 AM
 
رد: سوريا الثورة [ مقالات الثورة ]




الحروب لها محاور متعددة (عسكري، سياسي، اقتصادي…)، كلها ملتحمة ببعضها البعض ومتوازية. وبالرغم من التأثيرات المتفاوتة لكل محور، هذا لا يعني الاستخفاف بأي منها
مقالي باختصار هو عن الحرب النفسية، وما يمكن أن تقدمه للثورة في المرحلة الراهنة
اليوم، لا احد من الاشراف الاحرار يشكك بنجاح الثورة، وها نحن جميعا لا نتحدث بلغة الــ إذا، بل بلغة الــ متى. يعني، أن الموضوع موضوع وقت. الصراع الايديولوجي انحسم، والضغوط الدولية لن تتجه الا نحو التصعيد، والاصدقاء ها هم يفكرون بصوت عالى (بالروسي والفارسي والجنبلاطي) عن الخيارات البديلة. الثورة انتصرت
التصعيد الاعلامي له تأثيرات عدة… منها رفع حالة الثوار المعنوية وشحنهم بالقوة. ومن التأثيرات المهمة أيضا، هي الانعكاسات الداخلية على أزلام هذا النظام المتهاوي. فمن ظن ان النظام متماسك فهو مخطىء. والأعوان المقربين لا ينامون الليل خوفا على انفسهم من الثورة… فما بالكم بالأبواق الطراطير أمثال العبود وشحاتة. الآن وقت الانشقاق… ومن لا يريد الانشقاق من أجل الوطن، فلينشق خوفا على نفسه. الثورة انتصرت
اذا، فلنتوقف عن مطالبة الأسد بالرحيل. لأن الأسد قد رحل. ولنتوقف عن المطالبة باسقاط نظام قد وضع على فراش الموت… ونهاية حياته متوقفة على مجموعة تفاهمات دولية التي ما ان تمت، ستأتي دول العالم وتوقف جهاز الانعاش الصناعي الذي يمد الأسد اليوم ببعض الأوكسجين.
لنصعد اللهجة، وندب الذعر في نفوس الاشقياء الخونة… مصيركم أسود كسواد الليل. ستحاكمون علنا، وتعدمون، وتسجنون، وسيلحق بكم العار الى القبر. حتى اطفالكم لن يترحموا عليكم. الثورة انتصرت
لن نقول صمتكم يقتلنا… بل سنقول صمتكم سوف يقتلكم. لن نلعن الشبيحة ونطلب منهم سماع صوت الحق… بل سنبشرهم بأن القاتل سوف يقتل. فليعرف كل من اختار أن يقتل الثوار الاشراف العزل، بأن مصيره قد حان. ويوم الحساب قريب
الثورة اليوم لها اليد العليا، فليكن خطابنا اذا على مستوى الحدث. الكل سيحاسب… السجان سوف يسجن، والقاتل سوف يقتل. الثورة انتصرت.




|\





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سوريا الثورة [ فيديو الثورة ] مُصعب مجلة العلوم الهندسية 324 October 21, 2013 03:11 PM
سوريا الثورة [ خبر عاجل ] مُصعب قناة الاخبار اليومية 115 July 11, 2012 09:20 PM
اعلان التضامن مع الثورة السورية من الثورة المصرية مجدي الاسد قناة الاخبار اليومية 6 March 22, 2012 06:16 PM
هل تؤيد الثورة في سوريا وهل تتوقع سقوط الاسد؟؟ nawwar_2 ساحة الحوار السياسية والإعلام 14 December 3, 2011 10:27 PM


الساعة الآن 04:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر