فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 5, 2008, 05:29 PM
 
Smile كشف وزير الصحة السعودي الدكتور حمد المانع عن نية الدولة منح كل مواطن وثيقة تأمين طبي

الرياض (سبق) سعود الشهراني :
كشف وزير الصحة السعودي الدكتور حمد المانع عن نية الدولة منح كل مواطن وثيقة تأمين طبي على نفقتها .

وكان وزير الصحة قد أكد بوقت سابق أن التطبيق الإلزامي لنظام التأمين الصحي التعاوني على المواطنين السعوديين سيبدأ في مطلع هذا العام الميلادي 2008, حيث توقع المانع أن يشمل نظام الضمان الصحي التعاوني جميع المواطنين الذين يبلغ تعدادهم 18 مليون مواطن .

وأعلن المانع عن التطبيق الإلزامي لنظام الضمان الصحي التعاوني على الشركات المتوسطة والصغيرة التي يعمل بها 100 عامل فأكثر في السعودية بداية مطلع شهر يناير مشيراً إلى أن هذا مطلب وطني ويهم مصلحة البلد, وأن أي تأخير في هذا التطبيق يكلف البلد ملايين الريالات نظراً للأعداد الكبيرة من المقيمين.

ووجه المانع بتكوين فريق عمل من الصحة والعمل, والجوازات, ومؤسسة النقد, ومجلس الضمان الصحي, وشركات التأمين, لتذليل جميع العقبات التي من الممكن أن تعترض شركات التأمين في مؤسسة النقد وغيرها من الجهات الحكومية ذات العلاقة للبدء في هذا النظام, حيث أبدى عدد من ممثلي الشركات خشيتهم من خوض التجربة بسبب عدم جاهزيتهم في هذه الفترة والعقبات الإدارية التي من الممكن أن تعترضهم من بعض الجهات الحكومية لإنهاء الإجراءات النظامية لممارسة النشاط وسيبدأ عمل هذا الفريق بداية من الأسبوع المقبل.

وأشار المانع إلى أنه تم تسجيل 16شركة 3 شركات في طريقها للتسجيل, مبينا أن مجلس الضمان الصحي التعاوني أبلغ وزارة الصحة مؤخراً بإضافة هذه الشركات للعمل في مجال الضمان الصحي وقامت الوزارة بتعميمها على كافة مديريات الشؤون الصحية في مناطق ومحافظات المملكة للعمل وفق ذلك.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم January 5, 2008, 05:30 PM
 
رد: كشف وزير الصحة السعودي الدكتور حمد المانع عن نية الدولة منح كل مواطن وثيقة تأمين طبي

السعودية تقر تأمينا صحيا للمواطنين على 4 مراحل

GMT 23:00:00

سعيد الجابر من الرياض: أقرّت الحكومة السعودية نظاما للتأمين الصحي يشمل جميع المواطنين السعوديين ويتم تطبيقه على أربع مراحل متتابعة، وذلك عوضاً لما تداولته الأوساط السعودية خلال الأسابيع الماضية بشأن زيادة رواتب موظفي الدولة تماشياً مع الارتفاع في كلفة المعيشة.

وقد كشف عن ذلك وزير الصحة السعودي الدكتور حمد المانع للقناة الإخبارية في تصريح حيث ذكر أنه سيتم توفير وثيقة تأمين صحي لكل مواطن سعودي خلال أربع مراحل متتابعة، يتم في نهاية المطاف توفيرها للمقيمين نظامياً في السعودية.

ويأتي ذلك تماشياً مع نظام الضمان الصحي التعاوني الملزمة به جميع الشركات العاملة في السعودية ، وكان تطبيق الضمان الصحي قد شمل جميع العاملين في القطاعات الأهلية وهو الآن يخوض غمار مرحلة أخرى تشمل جميع القطاعات الحكومية والمواطنين السعوديين.

يذكر أن مجلس الضمان الصحي السعودي الذي يرأسه وزير الصحة السعودي يضم ممثلين من عدة وزارات وجهات مختصة، وقد بلغ عدد مقدمي الخدمات المعتمدين من المجلس «369» مرفقاً ما بين مستشفيات ومستوصفات، ومختبرات ومجمع عيادات وصيدليات في مختلف أنحاء الدوله منها ثلاثة وستون مستشفى ومائة وخمسة وأربعون مستوصفاً في مختلف أنحاء اليلاد.

ايلاف
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مواطن, مني, المانع, الدولة, الدكتور, الصحة, السعودي, تأمين, حلى, وثيقة, ئحة, وزير, طبي, كشف



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اغاثا كرستي :: وسحر الشرق موعد#مع الشاطئ شخصيات اجنبية 11 April 27, 2011 10:43 PM
كيف تبيع تأمين على الحياه MODYX4 علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 9 March 17, 2010 10:42 PM
شاركنا: وثيقة القسم لإحياء قضية القدس ...اتمنى من الجميع المشاركه next التاريخ 3 April 15, 2008 10:14 AM
هوس تأمين المستقبل أحمدكوووو بحوث علمية 0 October 28, 2007 07:00 AM
وثيقة تؤكد دور دحلان في اغتيال عرفات hysem المواضيع العامه 0 July 6, 2007 06:49 PM


الساعة الآن 02:54 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر