فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 29, 2011, 05:20 PM
 
السعادة كيف نجعلها عادة وريادة ؟

السعادة كيف نجعلها عادة؟

بسم الله الرحمن الرحيم
السعادة هي اكثر ما نفتقده في عالمنا المعاصر . كل ما نحتاجه هو بناء دعائم السعادة داخل النفس فهي المكان الاهم .الفكرة الاهم هي فكرة " الجذب " اي انك قادر على جذب كل ما تتمناه في حياتك ، وذلك عبر ايجاد جو دائم من السعادة والفرح في عمق ذاتك . اليكم خطوات بسيطة وعملية توصلك الى سعادة دائمة لا تتأثر بالظروف الخارجية :

1.السعادة الكامنة فينا تبقى . لا تكمن السعادة في حصولنا على كل ما نحلم به ، وليست في الزهد بملذات الحياة ،بل هي اشد عمقا من ذلك فهي ان تكون نابعة من ذواتنا من دون سبب وغير متأثرة بأية عوامل خارجية.اذن ، ليس علينا ان نكون سعداء لسبب ما ولكن ان نعتاد ان نكون سعداء .اكتشف العلماء وجود مؤشر طبيعي لمستوى السعادة داخل كل منا.اي يمكن ان نعدل هذا المستوى ان كان منخفضا.بفضل العلم الذي عرفنا المزيد عن اجسامنا وعن الكون ككل لم تعد السعادة شيئا مبهما بل اصبحت حالة جسدية ويمكن قياسها .

2- كما للنجاح مفاتيح كذلك للسعادة مفاتيح . السعداء اشخاص يعيشون حياتهم بطريقة مختلفة عن غيرهم.وهي تبنى على هذه القواعد : قوة الشخصية ، نقاء الفكر،قوة القلب ،صحة الجسد، صفاء الروح،نبل الهدف، العلاقات الطيبة والخيرة مع الناس.

3- السعادة هي هدف الاهداف قاطبة كما قال ارسط .السعادة اهم من كل شيء في الحياة مثل الثروة والشهرة والعمل والجاه والجنس لما تلعبه السعادة من دور حيوي في حياة الانسان . فالسعداء يعيشون حياة اطول ويتمتعون بصحة افضل وعلاقات ناجحة مع الناس . باختصار السعادة تؤدي الى نجاح اكبر في كل اوجه الحياة .

4- بالرغم من اننا اليوم نعيش في رفاهية اكثر من اي وقت مضى الا اننا نفتقد السعادة .فكلما ازدادت اغراضنا وممتلكاتنا قلت سعادتنا.

5- تقول الباحثة في علم السعادة مارسي شيموف التي قامت بابحاثها عن السعادة مدة خمسة وثلاثين سنة متسائلة كيف نكون سعداء حقا ؟ قائلة انه علينا ان نتوق دوما الى المعرفة والسعادة وتطوير الذات.السعادة هي ان تكون نشيطا وخفيف الحركة تحب الحياة وكل شيء وان تكون منفتحا على العالم وان تكون محبا وحنونا وتكون لديك اهدافا جميلة وتشعر بالامتنان والغفران وانك في سلام مع الحياة وان تشعر بحضورك الكامل في كل وقت.

6- السعادة ليست فكرة جميلة بل حالة فيزيولوجية يمكن قياسها كما ذكرت سابقا وهي تتسم بنشاط في الدماغ وعمل للقلب وافرازات كيميائية مميزة في الجسم. تحدثت كل الاديان عن السعادة وفي الاسلام هي " الفلاح " تعني الطمأنينة العميقة والسعادة.

7- الاشخاص السعداء شموس صغيرة تشع محبة وتفاؤلا وطاقة ايجابية في اي مكان كانوا انهم اشخاص تود ان تمضي وقتك معهم لانهم يعيدون لك مشاعر الارتياح والثقة .

8- لكي نكون سعداء يجب التخلص من وهم الحاجة الى اي شيء. او الحاجة الى المزيد مما نكون قد حصلنا عليه من مال او نجاح او شهرة او ثروة ..

9- لا تقل سأكون سعيدا ان حصلت على كذا وكذا ، فالسعادة لا تكون اذا لم تكن في اللحظة الحاضرة.

10. ثق ان الكون يساندك وهذا يساعدك في التوقف عن التحسر على امور حصلت ولا يمكنك تغييرها ، كما يساعدك في عدم تبديد طاقتك في الغضب ومقاومة مسار الحياة.تخلى عن شعورك انك ضحية .ان الشكوى هي بمثابة اصدار طلب الى الكون كي يرسل لنا المزيد من الامور التي لا نرغب فيها.القاء اللوم على غيرنا يجردنا من القوة التي نحتاج اليها لمعالجة الامور بانفسنا.تملك عادات ثلاث تزيد في قوة شخصيتك ، لا تتصرف بذهنية الضحية وركز على الحل، انظر الى العبرة والنعنة في كل شيء، عش في سلام مع نفسك.

11.تقديرك للنعم يزيدها .كل ما تريد تحقيقه يبدأ اولا في داخلك .هنا وصفة بسيطة تتكون من ثلاث عناصر :الهدف، الاهتمام، عدم القلق.ان كل ما توليه اهتمامك ينمو ويزدهر.

12- قرر ان تكون سعيدا .اقبل السعادة كخيار وحيد وتعامل مع كل امر بطريقة تدعم سعادتك .يجب ان يكون اهتمامك منصبا في ان تكون سعيدا بشكل مستمر.

13- اذا لم يعجبك شيء فغيره ان لم تستطع تغييره فغير طريقة تعاملك معه ، لا تشتكي.

14.اكتسب عادة تقديم الغذاء للسعادة.

15.اختر مجموعة اشخاص مساندين لك .

مع محبتي لكم
سلام الحاج
رد مع اقتباس
  #2  
قديم July 29, 2011, 08:47 PM
 
رد: السعادة كيف نجعلها عادة وريادة ؟




>

الله يســـــــــــعدكك

كلـآم سليم وجــميل

||

موضــوع يستحـق الاهتــــــــــمآم

,,

الله الله بالواضيع اللي تمشي على نمط هذا الموضـوع



رد مع اقتباس
  #3  
قديم July 31, 2011, 07:53 AM
 
رد: السعادة كيف نجعلها عادة وريادة ؟

شكرا لمروركم الجميل الذي اسعدني وشجعني لاعطاء المزيد

الكاتبة سلام الحاج
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السعادة كيف تصبح عادة بو نايف علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 8 January 22, 2013 10:45 AM
اخواني انا اليوم في غاية السعادة فهل تشاركونني فرحتي فيصل الهيلا النصح و التوعيه 5 February 4, 2010 03:23 AM


الساعة الآن 09:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر