فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > قسم الاعضاء > طلبات الاعضاء

طلبات الاعضاء اطلب ما تشاء- بشرط ذكر المطلوب في عنوان الموضوع - وستجد من يلبي طلبك بأسرع وقت بدون تسجيل



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 1, 2011, 10:50 PM
 
القبول هذة السنة في الجامعة

اللة يجزاكم خير الي يعرف و متاكد يرد علي اللة يجزاكم الجنة كم نسبة القبول في الجامعات و الكليات في مدينة الرياض هذة السنة للبنات مع ذكر الشروط كاملة وهل يوجد قسم في الطب والتمريض للقسم الادبي يعني قصدي هل يمكن للقسم الادبي ان يدخل طب او تمريض الي يعرف يرد باسرع وقت انتضر الرد .........
رد مع اقتباس
  #2  
قديم July 4, 2011, 08:48 PM
 
رد: القبول هذة السنة في الجامعة

حبيبتي هذا الي قدرت احصله ،،
انا ماني سعودية بس حاولت ،،

اقتباس:

يشترط لقبول الطالبات المنتظمات والمنتسبات في كليات جامعة الرياض للبنات للعام الجامعيـ مايلي:

1. أن تكون سعودية الجنسية، أو غير سعودية لأم سعودية وفقاً للمرسوم السامي رقم 5/ب/5777بتاريخ 24/2/1418هـ.
2. أن تكون حاصلة على شهادة الثانوية العامة أو مايعادلها من داخل المملكة أو من خارجها، وأن تكون النسبة المئوية لنجاحها في الثانوية العامة (او النسبة المكافئة) في الحدود التي تحددها الأقسام التعليمية في كليات الجامعة. أما الطالبات المنتسبات يجب أن تكون النسبة المئوية لنجاحهن في الثانوية العامة(أو النسبة المكافئة) لا تقل عن 60 % ..
3. يتعين على الطالبات اللاتي سيتقدمن الى كليات جامعة الرياض للبنات والواقعة في مدينة الرياض أداء اختبار القبول المعد من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم بالتعليم العالي.
4. تحتسب النسبة المكافئة للقبول في كليات الجامعة الواقعة في مدينة الرياض بمقدار(70% المجموع الكلي للدرجات في شهادة الثانوية العامة+ 30% من درجة اختبار القبول للطالبات), أما الكليات الصحية وهي ( كلية التمريض , كلية الصيدلة , كلية العلاج الطبيعي) فتحسب (50% لمجموع الدرجات في الثانوية العامة و50% لإختبار القبول " 20% القدرات + 30% التحصيلي(".
5..يتعين على الطالبات الراغبات بالالتحاق بكليات جامعة الرياض للبنات والواقعة في مدينة الرياض ومحافظات حريملاء والمزاحمية وضرماء التقدم لتلك الكليات من خلال البوابة الالكترونية للقبول الموحد للطالبات بالجامعات الحكومية بالرياض.
6.أ لا يمضي على تخرجها أكثر من خمس سنوات،
7.موافقة جهة العمل لمن هي على رأس العمل.




المفاضلة بين المتقدمات:

تكون المفاضلة بين المتقدمات ممن تنطبق عليهن الشروط وفقاً لنسبتهن في اختبار شهادة الثانوية العامة أو مايعادلها ، أوالنسبة المكافئة للقبول بالنسبة للمتقدمات لكليات الجامعة الواقعة في مدينة الرياض , إضافة لحداثة حصولها على الثانوية العامة حيث الأفضلية لخريجات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ثم الأحدث تخرجاً حتى العام الخامس وفي حالة تساوي النسبة العامة للثانوية ( أو النسبة المكافئة للقبول) لطالبتين تقدم الطالبة الأعلى في درجة مواد التخصص .
موفقة حبيبتي ،،
رد مع اقتباس
  #3  
قديم July 5, 2011, 03:29 AM
 
رد: القبول هذة السنة في الجامعة

جزاك اللة خير يا اختي امينة واللة يوفقك ويسر امرك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج بحة الصوت بالمنزل،مشروبات لعلاج بحة الصوت الناتجة عن التهاب الحنجرة،علاج بحتة الصوت Ruh الطب البديل 0 December 8, 2010 11:44 PM


الساعة الآن 10:44 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر