فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 29, 2011, 12:41 PM
 
انا الحكومه عزت احنفي امبراطور الشر

واللى قدمها احمد السقا فى فيلمة الاخير (الجزيرة)
وانا محضر تقرير يارب يعجبكم ومستنى رايكم
اولا الاحداث
دولة داخل الدولة

بخمسين عربة مدرعة، وستين زورقا نهريا، وما يزيد على ثلاثة آلاف من الجنود وضباط القوات الخاصة، بدأت قوات الشرطة المصرية هجومها على قرية النخيلة التابعة لمركز أبو تيج بمحافظة أسيوط.

وقد سقط عدد كبير من كبار المطلوبين في هذه الحملة في أيدي رجال الأمن، وعلى رأسهم رأسهم عزت علي حنفي، الذي يطلق عليه الأهالي هنا اسم "شمشون"، حيث أنه مطلوب لتنفيذ أحكام يبلغ مجموعها 156 سنة.
وتحاول هذه القوات السيطرة على مساحة تقدر بسبعمئة فدان من الأراضي الزراعية، وتضم عدة منازل، يحرسها عدد من المسلحين الخارجين على القانون. والهدف كان مجموعة من المتهمين بالاتجار في الأسلحة والمخدرات.
وقد قاومت عائلة المطلوب الرئيسي عزت على حنفي، المعروفة بعائلة أولاد حنفي قوات الأمن، في عمليات تشبه العمليات العسكرية. وتضم العائلة أعدادا من المطلوبين، وتتضامن معها عائلات أخرى تشاركها في مقاومة رجال الأمن.
جزيرة النخيلة
والنخيلة ليست جزيرة، ولكنها شبه جزيرة متصلة بوادي النيل من ناحية قرية النخيلة، وهي تنقسم طبيعيا إلى جزأين، الجزء الغربي، وبه مساحات واسعة من الزراعات، والجزء الشرقي، ويضم معاقل الخارجين على القانون.
وتقوم العصابات في هذه القرية، فهم يقومون بزراعة المخدرات بكثافة، كما يقومون بالإتجار في هذه المخدرات على نطاق واسع، كما أنهم يقومون بالإتجار في السلاح، الذي يمتلكون الكثير منه ويستخدمونه في ترويع المواطنين من سكان القرية.
وقد قامت العصابات ببناء حصون لها في كافة أنحاء جزيرة النخيلة. وتتخذ هذه الحصون عدة أشكال: منها الأبراج، التي ترتفع أحيانا إلى خمسة طوابق، ومنها الدشم الحصينة التي بنيت من الطوب اللبن، الذي لا تستطيع طلقات الرصاص اختراقه، كما قاموا بحفر عدة خنادق تحت الأرض تمكنهم من إطلاق الرصاص على أي قوات مهاجمة.
وإضافة إلى هذه التحصينات، تمتلك هذه العصابة كمية هائلة من الأسلحة والذخائر، تتدرج من المسدسات والبنادق العادية والآلية، إلى المدافع من طراز جيرنوف، التي يبلغ مداها أكثر من سبعة كيلومترات، وتطلق قذائف من عيار نصف بوصة. وتقدر الشرطة أعداد هذه المدافع في النخيلة بحوالي ثمانية مدافع.
وزيادة في التحصين، قامت عائلة أولاد علي حنفي بنصب اسطوانات غاز البوتاجاز على الأسوار وعلى جذوع النخيل توطئة لتفجيرها إذا ما أقدمت قوات الأمن على اقتحام مواقعهم.
أما نهر النيل، فقد ملأوه بالأسلاك الشائكة والعوائق الصناعية حتى لا تتمكن الزوارق النهرية من الالتفاف حولهم، واحتجزوا عدة مئات من الرهائن، وهددوا باستخدامهم كدروع بشرية في حالة الهجوم عليهم.
قصور ودشم
وتتركز عصابة أولاد علي حنفي والعائلات الموالية لها في القطاع الشرقي من الجزيرة، وهو القطاع الذي يضم مساحات هائلة من زراعات القنب الهندي والبانجو وغيرها من النباتات المخدرة، يحرسها رجال لا تخيفهم قوات الشرطة، لأن الكثيرين منهم محكوم عليهم غيابيا بالإعدام أو بالسجن المؤبد.
ومنذ أيام، تحاول قوات الأمن المركزي وقوات العمليات الخاصة فتح ثغرة في هذه التحصينات دون فائدة حتى الآن، فقد قامت الشرطة بالسيطرة على القطاع الغربي من الجزيرة، وأحرقت عدة أفدنة من زراعات النباتات المخدرة، وصادرت ما يزيد على نصف طن من المخدرات المجففة المعبأة في أكياس بلاستيكية تمهيدا لتهريبها.
كما تمكنت قوات الشرطة من السيطرة على بعض الدشم الحصينة وهدم بعضها، إضافة إلى سيطرتها على أحد القصور التي تملكها عائلة أولاد حنفي، وهو قصر عمره مئة عام، اشترته العائلة في الثمانينات.
وتقوم الشرطة حاليا بمساعدة إحدى الشركات المدنية بشق طريق يخترق الزراعات، ويمتد بحذاء شريط السكك الحديدية، ومن المقرر أن يصل هذا الطريق إلى القطاع الشرقي للجزيرة تمهيدا لعبور العربات المدرعة عليه إلى مساكن عائلة أولاد حنفي في الشرق.
وحتى الآن تمكنت قوات الأمن من شق ما يقرب من كيلومتر واحد في هذا الطريق، وقامت ببناء عدة أبراج في اتجاه شريط السكك الحديدية، لحماية القطارات من الهجوم الذي يحدث في كل مرة تتعرض فيها عائلة أولاد حنفي للهجوم.
وكان زعيم العائلة، عزت علي حنفي، قد تحدث عبر الهاتف الجوال إلى إحدى القنوات الإخبارية العربية، وقال إن السلطات ترغب في التخلص منه على الرغم من أنه ساعدها من قبل خلال انتخابات مجلس الشعب. كما قال إنه ساعد السلطات في حربها ضد الإرهاب خلال التسعينات التي شهدت نشاطا كبيرا للجماعات الإسلامية في أسيوط والصعيد بشكل عام.
وكذلك قال عزت علي حنفي إنه قام بقتل أعداد كبيرة من الإرهابيين بناء على تكليفات من السلطات الأمنية، بل قال إنه حصل على أسلحة من الشرطة لإتمام هذه المهام.
سكان القرية والقرى المجاورة، وسكان مركز أبو تيج قاموا بفرض حظر التجول على أنفسهم وعلى ذويهم، خوفا من آلاف الطلقات التي تتطاير في كل مكان، وتصيب المسافرين على طريق القاهرة أسوان الزراعي. وشهدت المدارس في النخيلة حالة غياب جماعي للطلاب والطالبات، وبعض المدارس أغلقت أبوابها بشكل تام خلال الأيام الماضية.
ويسود في القرية جو من الترقب الحذر، والقلق، وإن كانت عيون الأهالي لا تخلو من السعادة التي يخشون التعبير عنها صراحة خوفا من أن تنسحب الشرطة قبل أن تتم مهمتها، كما حدث من قبل عدة مرات على مدار السنوات العشر الأخيرة.
ومن جانبها، تعاملت الشرطة بحزم شديد مع الموقف، خصوصا مع التغطية الإعلامية المكثفة للأحداث التي تجري في النخيلة، وقال أحد المسؤولين الأمنيين رفيعي المستوى لبي بي سي إن الموقف وصل إلى نقطة اللاعودة، وأصبحت مسألة إزالة هذه
البؤرة الإجرامية مسألة تتعلق بسيادة الدولة.
النتائج

إحصاء أولي بمقتل 21 مسلحا في جزيرة النخيلة وزعيم الخارجين على القانون حاول الانتحار بالسم
ابنة عميد عائلة أولاد علي حنفي قتلت وهي تطلق النار على الشرطة ومحاسبة ضباط وقيادات محلية تسترت على المطاريد
اخيرا وفي مشهد دراماتيكي سقط قائد جماعة الخارجين على القانون ـ والملقب بخط القرن الـ21 ـ عزت محمد حامد عميد عائلة اولاد علي حنفي بجزيرة النخيلة بأسيوط في صعيد مصر في يد الشرطة المصرية، بعد اقل من ساعة من بدء الشرطة هجومها الشامل على الربع الجنوبي «الاخير» من الجزيرة حيث اصابته طلقة من مدفع «جرينوف» في كتفيه الايسر حاول بعدها التخلص من حياته بتناول السم، خاصة بعد ان لقيت ابنته «رابعة» مصرعها برصاص احد قناصي الشرطة وهي تمسك مدفعا رشاشا توجه رصاصاته تجاه قوات الشرطة ولكن تم منعه من ذلك اثناء اقتحام الشرطة المسلح للجزيرة المحاصرة ونقل تحت الحراسة المشددة من المدرعات والقوات الخاصة الى مستشفى اسيوط الجامعي حيث اجريت له الفحوص العاجلة، وتم اجراء عملية جراحية ناجحة لاستخراج طلقة الجرينوف من كتفه الايسر، وهو يرقد حاليا في المستشفى وحالته مستقرة.
وكانت قوات الشرطة التي استولت على ثلاثة ارباع الجزيرة والتي تتمركز هناك، قد بدأت هجومها الشامل والاخير في الخامسة مساء مع آخر ضوء، حيث تقدمت 4 مدرعات اثنتان من شمال الجزيرة واثنتان من جنوب غربي الجزيرة مستخدمة منزل المدعو مرزوق سباق، 75 سنة، والتي ترتبط عائلته بخصومه ثأرية قديمة وطويلة المدى مع عائلة أولاد علي حنفي. ويقع المنزل المذكور على الطريق السريع اسيوط ـ سوهاج في مواجهة منزل عزت حامد، وعند دخول المدرعات قام زعيم المطاريد بتفجير عدد كبير من اسطوانات البوتاغاز حيث اشتعلت النيران في كمية من الحشائش الجافة واعواد القمح اليابسة والتي لم تحصد منذ سنوات مما اضطر قوات الشرطة للتراجع للخلف قليلا، وخلال اقل من ساعة كانت النيران قد هدأت تماما وعاودت القوات قصف منزل قائد مجموعة المطاريد، بوابل من قذائف مدافع الهاون الثقيلة ـ 50 قذيفة ـ ونيران الرشاشات المتعددة الطلقات الخارقة والحارقة ومدافع الجرينوف والقنابل، فضلا عن رصاص قناصة الشرطة المصرية الذين تعاملوا بكثافة مع محاولات المتمردين إعاقة تقدم الشرطة بإغراق الجزء الجنوبي الذي يتحصنون فيه من الجزيرة بالمياه، الا ان هجوم الشرطة اسفر عن مصرع رابعة عزت محمد حامد ابنة زعيم العصابة برصاص احد قناصي الشرطة، وبعدها بدقائق اصابت احدى طلقات الجرينوف عزت حامد في كتفه الايسر فحاول التخلص من حياته والانتحار بعد ان تأكد من وقوعه في قبضة الشرطة، الا انه قد تم منعه من ذلك ونقل للمستشفى للعلاج تحت الحراسة المشددة.
وقامت الشرطة بإطلاق سراح جميع الرهائن، وتبين ان عددهم لا يزيد عن 60 رهينة فقط .
وتبين ان مجموعة من اعوان عائلة اولاد علي حنفي قاموا بخطفهم من منازلهم من منطقة ملاصقة للجزيرة تسمى عين الجمل تحت تهديد السلاح قبل اشتعال المواجهة مع الشرطة وأجبروهم على الإقامة معهم بالجزيرة كرهائن للمساومة مع الشرطة للتراجع وفك الحصار عنهم وعدم اقتحام الجزيرة.
وقد عاد الهدوء الحذر الى جزيرة النخيلة في صعيد مصر بعد ان تمكنت قوات الامن المصرية من اقتحام الجزيرة وتم تطهيرها من المسلحين وذلك مساء اول من امس وبدأت القوات في تمشيط الجزيرة بحثا عن مسلحين آخرين يحتمل اختباؤهم وسط الزرع.
واعلنت المصادر الامنية المصرية انه تم حصر عدد القتلى من المطاردين بشكل مبدئي، الا ان شهود العيان من داخل الجزيرة الذين كانوا ضمن الرهائن اكدوا ان هناك عشرات الجثث ما زالت بين المزروعات تعود الى مسلحين من المطاريد، واضاف أن الرهائن الذين تمكنوا من الهرب إبان اقتحام القوات الجزيرة، شاهدوا بعض المسلحين من عائلة اولاد علي حنفي يلوذون بالهرب في اتجاه الجنوب بعد ان علموا بمقتل عدد كبير منهم وايضا بعد اقدام كبيرهم والقائد الفعلي لهم وهو حامد محمد حامد الشهير بعزت، على الانتحار باستخدام السم.
واكد شهود العيان انه قتل ايضا حمدي محمد حامد الشقيق الاصغر لعزت، كما قتل آخرون من ابناء عمومتهم ولاذ بعض المسلحين الآخرين الذين كانوا يعملون لديهم كأجراء بالفرار، وقد كثفت الاجهزة الامنية الوجود حول مداخل ومخارج القرية حتى لا يتمكن المسلحون من الهرب مرة اخرى.
وكشفت مصادر طبية في مستشفى اسيوط الجامعي ان حالة حامد محمد حامد الشهير بعزت مستقرة وانه يخلو من أية اصابات باستثناء محاولة الانتحار بواسطة السم، واكد الاطباء المعالجون له انه اجريت له عملية غسيل معوي، وهو يرقد حاليا في مستشفى في غرفة العناية المركزة وسط اجراءات امنية مشددة.
والتقت «الشرق الأوسط» بعدد من الرهائن الذين كانوا داخل الجزيرة، حيث اكدوا انهم جميعا خرجوا منها ولم يصب أحدهم بأذى، باستثناء حالات الاعياء التي اصابتهم نتيجة نقص المياه والأكل بسبب الحصار الذي استمر على الجزيرة حيث سبعة ايام.
وقال الرهائن انهم فوجئوا بالانهيار المفاجئ الذي اصاب المسلحين خاصة صباح يوم الاثنين بعد ان كثفت قوات الامن الحصار حول الجزيرة وقتل عدد كبير من المسلحين وحاول بعض أبناء عائلة علي حنفي قتلنا الا ان عزت محمد حامد القائد الخاص بهم رفض ذلك وأمرهم بتركنا ثم علمنا بعد ذلك انه حاول الانتحار باستخدام السم.
وسادت الفرحة سكان مدينة أبو تيج التي تتبعها جزيرة النخيلة بعد تأكد سقوط القرية ووضع نهاية لاسطورة أولاد علي حنفي الذين كانوا يتحكمون في الاهالي ولهم اليد العليا في جميع الامور داخل المدينة كما انهم كانوا يقومون بعمليات القتل والخطف ويجبرون السكان على العمل معهم في زراعة المخدرات.
واحتفل الأهالي بسقوط اولاد علي حنفي في مشهد يتشابه مع احتفال العراقيين بسقوط صدام حسين وقاموا بتوزيع الحلوى والمشروبات واخذوا يرقصون في الشوارع وقامت قوات الامن باستعراض عدد من المقبوض عليهم في سيارة نقل مكشوفة وتم التجول بهم في مدينة ابو تيج حتى يثبتوا للاهالي القضاء الفعلي على عائلة أولاد علي حنفي، وردد السكان المحليون هتافات التحية لقوات الشرطة التي حررت الجزيرة.
وبدأت قوات الشرطة في التحقيق الا انه ما زالت توجد قوات اخرى تجري عملية تمشيط حذرة للبحث عن عناصر اخرى في الزراعات.
يذكر ان قوات الامن المصرية شنت هجوما على جزيرة النخيلة التابعة لمركز أبو تيج بمحافظة اسيوط التي تبعد 400 كم جنوب القاهرة وذلك يوم الثلاثاء الماضي بعد ان قامت ما يزيد عن 150 عربة مدرعة، منها لنشات بحرية بشن هجوم على القرية لتصفية المسلحين فيها الذين رفضوا الاستسلام، خاصة ان اغلبهم صادرة ضده احكام بالسجن تصل في بعض الحالات الى 150 سنة، وكان يتحصن داخل الجزيرة ما يزيد عن 150 مسلحا وحاولوا رد هجوم الشرطة وتهديد حركة القطارات، كما قاموا باحتجاز رهائن وهددوا الشرطة بقتلهم في حالة الاقدام على اقتحام الجزيرة، وهذا ما دعا قوات الامن إلى التعامل بحذر مع الموقف حتى تم استسلام المسلحين مساء الاثنين الماضي بعد ان قتل عدد منهم واصيب آخرون، وبذلك تم اسدال الستار على جزيرة النخيلة التي كانت تعد معقلا لزراعة المخدرات، خاصة الافيون والبانجو، ويتحصن بداخلها عدد من الهاربين من تنفيذ احكام، وكان يعيش في الجزيرة من السكان العاديين ما يزيد عن الف شخص، وكانت بعض الخصومات الثأرية قد اثيرت في الجزيرة خلال الثلاثة اعوام الماضية وادت الى مقتل حوالي 60 شخصا، وأدت هذه الخلافات الى قطع الطريق الزراعي القاهرة ـ اسوان نتيجة تبادل اطلاق النار، كما ان المسلحين من اولاد علي حنفي قاموا باحتجاز رهائن في حالة اقدام الشرطة على اعتقال احد منهم.
من جهة أخرى كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» انه يجري حاليا وفي جو من السرية التامة والتعتيم الشديد فتح ملف التحقيق لكشف المسؤولين عن تنامي البؤر الإجرامية في جزيرة النخيلة الى الحد الذي جعلها قلعة حصينة تضم المجرمين والخارجين على القانون وتهدد امن الناس والمجتمع، وانه ستتم محاسبة صارمة لكل من يثبت تورطه في التعاون مع اولاد علي حنفي أو توفير الحماية لهم أو تركهم بلا حساب.
وعلمت هذه المصادر ان وزير الداخلية اللواء حبيب العادلي قرر نقل عدد من الضباط بأسيوط لتورطهم مع أولاد علي حنفي، ورجحت مصادر اخرى استبعاد بعض كبار الضباط من قيادات وزارة الداخلية واعفاءهم من مناصبهم والذين يحتمل تورطهم خلال السنوات الماضية مع اولاد علي حنفي، واشار المصدر إلى ان الحساب سيطول عددا من القيادات التنفيذية والشعبية المتورطة في التعاون مع عصابة المجرمين أو التستر على اعمالهم الاجرامية، وان الحساب سيكون رادعا هذه المرة لتفادي تكون بؤرا جرامية جديدة تهدد امن المجتمع، وسيتم نقل عزت محمد حامد خلال ساعات لمقر امني رفيع المستوى في القاهرة لاستجوابه حول اسماء المتورطين معه من الضباط والمسؤولين.
من جهة ثانية اكد مصدر أمني رفيع المستوى ان قوات الشرطة المصرية تقوم حاليا بعملية تمشيط فى كامل جزيرة «النخيلة» بعد فرض السيطرة الامنية الكاملة عليها.. وقال ان القوات تقوم حاليا بعمليات تطهير لكافة البؤر الموجودة بالجزيرة.
واضاف المصدر ان الخطة التي اعتمدتها وزارة الداخلية استهدفت تخطيط ما قبل الحملة والذي شاركت فيه اجهزة المباحث والامن العام في تحديد العناصرالموالية والمتعاونة مع اسرة «اولاد حنفى» والمتهم «عزت حنفي» سواء من امدوه بالذخيرة او الاسلحة حيث قامت القوات باستهدافهم وضبطهم واتخاذ الاجراءات القانونية معهم . واضاف ان كافة المناطق التابعة للادارة العامة للمخدرات قامت بتحديد الاماكن وتنشيط اجهزة البحث والمصادر السرية داخل القرية لتحديد المواقع التي اتخذتها العناصر الاجرامية مكانا للاختباء والهروب منها، اضافة الى المواقع التي اتخذوها لاخفاء اسلحتهم والذخائر الخاصة بها واماكن زراعة المخدرات . وقال المصدر الامني رفيع المستوى ان توجيهات وزير الداخلية المصري في خطة الاقتحام ان تكون مبنية على تخطيط واسلوب علمي يحافظ على المنشآت الحيوية والاهداف والمصالح العامة وارواح المواطنين بالدرجة الاولى رغم صعوبة المنطقة. واكد ان الخطة لم تستند إلى فكرة الهدم ولكن استندت إلى الحكمة والتأني في التحرك مشيرا الى ان اولى مراحل خطة الاقتحام بدات بمواجهة بعض المنازل الخاصة بتلك العناصر الاجرامية بالنخيلة واعوانهم القريبين من شريط السكة الحديد الموازي للجزيرة حيث تمت مداهمتهم وضبط بعض العناصر الهاربة والاسلحة التي كانت بحوزتهم اضافة الى كمية كبيرة من المخدرات.
الحكم

قررت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ امس احالة اوراق حامد محمد حامد وشهرته عزت حنفي »امبراطور النخيلة« وشقيقه الي فضيلة المفتي. صدر الحكم بإجماع الآراء طبقا للمادتين 380 و381 من قانون العقوبات. كان المتهم قد تزعم تنظيما عصابيا مسلحا لخطف وإرهاب المواطنين وزراعة اراضي الدولة بالمخدرات وقطع الطريق الدولي أسيوط- أسوان. وأطلق الاعيرة النارية علي القطارات واحتجز مجموعة من الرهائن وقام بحيازة اسلحة ومتفجرات. وقررت المحكمة حجز القضية للنطق بالحكم في جلسة 25 سبتمبر القادم. اصيب عزت حنفي بحالة من الذهول عقب النطق بالحكم بينما اجهش شقيقه بالبكاء.
صدر الحكم برئاسة المستشار ربيع الشيمي وعضوية المستشارين عصام علي وحمدي طه وسكرتارية محمود فرغلي الرياني واحمد محفوظ الجمال
احمد السقا ....ونقدالفيلم
منصور الحنفى (احمد السقا)وقد تم تغير الاسم من عزت الى منصور
داخل احداث الفيلم

النقد
تحت عنوان /
الجزيرة .. نسخة 2007 من اللص والكلاب !!
بقلم : محمد بدر الدين







__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتب السر ((The Secret))(مترجم بالعربية)الكتاب الذي هزّ العالم والرد عليه بكتاب خرافة السر اريج الزهوور كتب السياسة و العلاقات الدوليه 20 April 10, 2014 06:26 AM
الحكومه تأمرنا أن نسرق ........................<<<<!!!!!!!!!!!!! أجمل احساس مقالات حادّه , مواضيع نقاش 31 July 16, 2010 05:46 PM
كتاب السر وراء السر (قانون الجدب) حلوة المنتدى أرشيف طلبات الكتب 5 May 4, 2010 07:04 PM


الساعة الآن 03:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر