فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 14, 2011, 11:43 AM
 
كيف تكسر الجليد في فترة الخطوبه




الأصل في فترة الخطبة أنها اختبار لصحة الاختيار؛ هل الشخص الذي اخترته متوافق معي من الناحية المادية والعلمية والاجتماعية.. وغيرها؟، هل هو بكل صفاته ومميزاته وعيوبه يتوافق معي ويناسبني أم لا؟..
لذلك في فترة الخطبة عليك بالآتي:
  • لا تكن عمليا أو جافا في فترة الخطبة وتعتمد على العقل وحده، ولا تكن شاعريا رومانسيا محاولا إغراق الطرف الآخر في المشاعر العاطفية، فكلاهما غير صحيح، بل احرص على التوازن بين جناحي الخطبة (العقل والقلب).
  • أحيانا تشعر بالملل والسأم في فترة الخطبة بسبب "التجمل" بأن تسعى لإظهار أفضل ما لديك؛ ولكن حتى يكون الاختيار سليم والقرار بعده صائب.. حاول أن تتعامل بشكل طبيعي كما تتعامل مع غيرك من الأهل والأصدقاء، وتخلي عن الوجوه التي تضعها خافيا طبيعتك ووجهك الحقيقي.
  • "أنا أريد شخص مثالي".. من منا لم يحلم بتلك الكلمة في الشخص الذي سنرتبط به، ولكن عليك الحذر من ذلك الحلم، فالله خلقنا بشرا فينا من العيوب مثل ما فينا من المميزات، فحاول التعرف على كل عيوب ومميزات كل منكما جيدا، وحاول أن تتأكد هل يمكنك تحمل عيوب الطرف الآخر قبل مميزاته؟، حينها ستكون ماضياً في اختيارك على الطريق الصحيح.
  • يقع الكثير من الخاطبين في حيرة دائمة عن: "ما هي الأسئلة التي يجب أن أقولها حتى أتعرف على الطرف الآخر؟".. تذكر أنك لست في جلسة تحقيق بل محاولة تعرف على للشريك، وفكر في كيفية المعرفة وليس نص الأسئلة، وبالطبع المعرفة ستكون بطرق مباشرة عن طريق الحكي والتعامل والأسئلة العادية، والطرق غير المباشرة وذلك بالسؤال عنه في مكان عمله والمكان الذي يعيش فيه وسؤال الأصدقاء.. الخ.
  • لا تتوقع أن فترة الخطبة هي السعادة الكاملة أو التعاسة المزرية؛ بل هي حياة بها من الحلو كما بها من المر .. فتقبلها كما هي وابحث خلالها عن الوسائل الجيدة لتحل بها مشاكلك وخلافاتك.
اعرف شريكك جيدا
  • لكل قوم مذهب وعادة منذ الصغر.. فحاول التعرف على العادات والتقاليد الخاصة بشريك الحياة فقد تجد فيها بعض أو كثير من الاختلاف، وحاول أن تتفهمها لتمر الحياة بشكل سوي وسليم.
  • هل فكرت من قبل في المشاركة مع خطيبتك/خطيبك لتتعرف على الإنسان بداخله، لقد تقبلته خارجيا ولكنك لم تدخل في أعماقه.. شاركه أوقاته التي شعر فيها بالفرح في أوقات الطفولة أو المراهقة أو حتى في أوقاته الحالية، شاركه الحزن والإحباط، شاركه أحلامه وطموحاته.. حاول التعرف على شريكك الإنسان واتخذه صديق قبل أن يكون زوجا أو زوجة.
  • التعرف على الهويات والاهتمامات خصوصا التي تقضي بها وقت فراغك هو من الأمور الهامة التي قد تفتح مجالات عديدة للحوار بينك وبين شريكك.. ولا تكتفي فقط بالمعرفة بل حاول أن تشاركه فيها وترى الأمور بعينه، فهذا سيزيد التقارب وقد يختلف الأمر لديك كثيرا حينها.
  • ابحثا عن الاهتمامات المشتركة بينكما (كالقراءة أو الأنشطة الرياضية مثلا).. فقراءة كتاب أو عرض لأحد الأفلام التي أعجبت بها والبحث عن الاهتمامات المشتركة بينكما، سيساعد كثيرا على خلق جو من التقارب بينكما.
  • وإذا قلنا أن فترة الخطبة هي اختبار لصحة الاختيار؛ إلا أن هذا لا يعني أن نضع مشاعرنا جانبا وكأن لا وجود لها، فالتعبير عنها بكل ذوق وأدب ودون خدش للحياء أو إسفاف هو شيء ضروري جدا ويزيد من التقارب بين الطرفين.
  • من المهم أن تنظر لمن حولك وخصوصا لمن وجد شريك حياته سواء في الخطبة أو حتى الزواج وتتعلم من تجاربهم وتستعين وتقرأ من الخبراء في هذا المجال ولكن لا تحلم أن خطبتك ستكون بنفس الشكل، أن ترسم لنفسك السعادة أو التعاسة التي لم تأتي بعد، بل تعايش مع واقعك حتى يكرمك الله بشريك مناسب لك، ولحظتها تمتع بما لديك وحاول أن ترسم لنفسك طريق سوي في الخطبة يصل بك إلى بيتك الزوجي السعيد.
  • التعرف على الأهل من الأشياء الهامة جدا في تلك الفترة، فالزواج لا يعني أن سترتبط بذلك الشريك ثم تفصله تماما عن عائلته، فحاول أن تخصص وقت للتعرف أكثر على الأهل الذين أخرجوا لك ذلك الشريك.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 16, 2011, 04:23 PM
 
رد: كيف تكسر الجليد في فترة الخطوبه

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .موضوع فالقمة ربي يحفظك

التعديل الأخير تم بواسطة (فلسطينيه عاشقةالحرية) ; June 16, 2011 الساعة 08:40 PM سبب آخر: اصلاح كلمة موضوع ويحفظك ......ربي يسعدك
رد مع اقتباس
  #3  
قديم June 16, 2011, 04:40 PM
 
رد: كيف تكسر الجليد في فترة الخطوبه

طرح مفيد ويحاكي واقعنا ^^
فعلًا ، هنالك الكثير ممن يتصنعون شخصياتهم في هذه الفترات " فترات الخطوبة " ~
وأرى بأن ذلك غير جيد مع أن التجمل في بعض الأمور جميل ولكن في حد المعقول ،
بحيث لا يطغى ذلك على إخفاء الشخصية التامة له ~

شاكرة لكِ غاليتي لتوسة ،
دمتِ بود ~
__________________




/
لم تعُــــد تستهويني ألوان سوى ,, تلك الباهتــــة ...
فيـــــارب ... ارحَم إخوة لنـــــا وعجِّل بنصــــرهم ... يـــــارب
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تصويت على مسمى الخليج العربي أو الخليج الفارسي>> هل ينفع ۋڶڍڜےيـۅڅ مقالات حادّه , مواضيع نقاش 12 July 3, 2010 12:49 AM
في استفتاء أجرته ..مجلة زهرة الخليج على بنات الخليج...(من قدنا) هدى إبراهيم قناة الاخبار اليومية 4 May 29, 2008 11:32 PM
فساتين الخطوبه تجنن khatim مجلة الازياء والفساتين وتجهيز العروس 2 March 29, 2008 06:18 PM


الساعة الآن 01:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر