فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 2, 2011, 06:04 PM
 
الاستثمار في الذهب

الاستثمار في الذهب

الاستثمار في الذهب

استخدم الذهب في الإستثمار لحقبة طويلة من الوقت . فإن قيمته مرتفعة وهو مصدر مستقل. وهو ليس خاضع لدولة ما أو اسواق التداول. وهو ليس مرتبط بالشركات أو الحكومات. ولهذه الأسباب فإن الإستثمار في الذهب يمكن أن يساعد المسثمر عادة على تجنب بعض المشاكل التي يمكن أن تحدث في البيئة الأقتصادية


الإستثمار في الذهب يمكن أن يعنى الإستثمار في سبائك الذهب أو العملات الذهبية وحتي الحلي الذهبية. وهناك العديد من أنواع حسابات الذهب متواجدة في عالم الإستثمارات

أسواق الذهب

سوق الذهب هو سوق عالمي. وتعد كلا من لندن ونيويورك أكبر اسواق الذهب في العالم. وتعمل اسواق الذهب مثل اسواق الإستثمار الأخرى وتشبه البورصة. ويتم البيع والشراء يوميا بأسعار تتأثر بالظروف الإقتصادية في السوق.

سعر الذهب

مثل أي مورد آخر في السوق فإن سعر الذهب يحدده العرض والطلب. ولطالما كان الذهب موردا قيما . وعادة ما يقوم الناس بتخزين مخزون من الذهب في اوقات التضخم الإقتصادي . والصراعات السياسية وكذلك الحروب فإنها تدفع الناس أيضا لتخزين الذهب. وتخزين الذهب يخلق نقص في العرض ويزيد الطلب - فيرتفع السعر

جني الربح من الذهب

يعتقد بعض المستثمرين أنه بإمكانهم جني الربح من الذهب عند ارتفاع السعر. إذا اشتروا، فسيرتفع السعر أكثر و يمكنهم البيع و جني الربح.

طريقة أُخرى يمكن أن يستثمر فيها المتاجر و هي أن يبيع الذهب عندما يعتقد أن سعر تداول الذهب سينخفض. يمكنه أن يبيع الذهب في بعض الأسواق (مثل سوق العملات الأجنبية)، بدون أن يمتلك الذهب، و إعادة شراءه فيما بعد. إن كان مُصيبا، يمكنه أن يجني الربح.

يعتقد مستثمرون آخرون أنه من الأفضل شراء الذهب حتى عندما يكون سعره في انخفاض، فهم يظنون أن السعر سيرتفع ثانية فيما بعد، و عندها سيجنون ربحا أكبر عند ارتفاعه فعلا.


الاستثمار في الذهب و سوق العملات الأجنبية

في المتاجرة بالعملات الأجنبية، يمكن للذهب أن يكون حماية في مقابل الدولار الأمريكي، فلو ارتفعت قيمة الدولار، فسينخفض سعر تداول الذهب و لو انخفض الدولار، فسيرتفع سعر الذهب. بمعرفة هذا، يمكن للمسثمرين استعمال المتاجرة بالذهب كطريقة في موازنة أرباحهم و خسائرهم مقابل الدولار الأمريكي.

ظروف السوق تتغير لكن، على المدى الطويل، يحتفظ الذهب بقوته الشرائية، فقيمته، من حيث البضائع و الخدمات الحقيقية التي يمكنه شراؤها، قد بقيت ثابتة. لقد انخفضت القوة الشرائية للكثير من العملات على العموم بسبب تأثير ارتفاع أسعار السلع الأولية و الخدمات.

نتيجة لذلك، يشتري بعض المستثمرين الذهب لموازنة أثار التضخّم و تغيرات قيمة العملة. في المتاجرة بالعملات الأجنبية، يتم شراء و بيع الذهب في العادة من قِبل المستثمرين ليس للمدى الطويل، لكن لأسباب المضاربة في الواقع. في سوق العملات الأجنبية يمكن للمرء شراء الذهب (xau) و بيعه بعد بضعة ساعات، محاولا الربح من التذبذب الطفيف (التحركات) في سعر الذهب.


التعديل الأخير تم بواسطة درر العلم ; June 3, 2011 الساعة 06:05 AM سبب آخر: ممنوع الدعاية لشركات
رد مع اقتباس
  #2  
قديم January 12, 2015, 06:26 PM
 
رد: الاستثمار في الذهب

السلام عليكم أخوتي وأخواتي المتداولون والذين يبحثون عن طريقة لجني المال, اليوم حابب أشارك بمعلومات قيمة.
اني الي بعالم الفوركس وتداول العملات الأجنبية أكثر من 8 سنين, جربت شركات كثيرة منها الي نصب علي ومنها الي كان يخسرني رأس المال الي أني داخل فيه, لكن منذ أن بدأت بالتداول مع شركة بانكو إفكس لم أعد قلقاً! شركة رائعة وبنصح الجميع أنه يداول معاهم, من رأس مال 10000$ اليوم انا أحصد هاذا المبلغ شهرياً, وهاد موقعهم على شبكة الإنترنت !
www.BancoFX.com
وهذا فيديو الدكتورة هادية الجاسم تشرح ما هو الفوركس وأهم أساسيات ومبادئ تداول العملات , الدكتورة هادية مسؤولة عن حسابي الشخصي.

بالتوفيق للجميع !
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التحليل الفني للذهب 6-05-2011 افا افكس Avafx سمارت تريدر اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 2 January 14, 2015 12:33 PM
الدولار ينخفض أمام العملات الرئيسية افا افكس AvaFX سمارت تريدر اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 1 January 14, 2015 12:30 PM
التحليل الاساسي للنفط سمارت تريدر اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 1 June 7, 2011 10:23 AM
التحليل الأساسي للمعادن الثمينة سمارت تريدر اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 1 June 7, 2011 10:03 AM


الساعة الآن 04:04 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر