فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 31, 2007, 03:56 PM
 
أنت درة الأمة

( أنت درة الأمة )

إليك أختي في الإسلام ، يا من أرى فيك الحياء شيمة حَباك بها الإسلام ، أنت الذي خصك الرحمن وأعطى لك من الحقوق الكثير ، لا تنكري تلك النعم وتكوني من الجاحدين الممترين .
كوني خير قدوة ، كوني شعلة وضاءة في الظلام بين الذئاب ، صامدة في وجه الطغيان ، كوني أنت ولا تكوني هم .
واعلمي أنهم إذا أرادوا بك ذلك فهذا لإضعاف أمتنا ، فأنت ركن أساسي فيها ، نعم ،أقولها هم إذا أرادوا نشر الفساد والضلال والشر بأمتنا أتوها منك أنت يا درة الأمة ، فلا تسمحي لهم بذلك وأغلقي الأبواب مسرعة في وجه كل معتدٍ أثيم .
لا تنصتي إلى دعواتهم بالشر والفساد ونزع الحياء منك غاليتي . أتعرفين عندما أرى في كل مكان اليوم نساء نزع الحياء منهن انتزاعا حتى بتن لا يدركن و لا يفرقن بين الواجب وبين غير ذلك .
وبات من يراهن لا يستطيع أن يفرق إلا بعد جهد بينها وبين الرجل !!
تدرين ماذا ينتابني بعد ذلك؟ لو أني أستطيع أن أغير من تربيتهن ، لأن الأسر التي أخرجتهن لا تستحق أن نطلق عليها ذلك المسمى بأنها ( أسرة ) أين الأسرة في ذلك ؟ أين كانت عندما خرجت بنتهن كاسية عارية ؟ أين ؟؟
فوا مصيبتاه عليكن يا من اتبعتن تلك الدعوات الضالة وأين مصيرك بعد ذلك ؟ أتدرين أين؟ في نار جهنم ، و واحسرتاه على من خرج منك يا دنيا ولم يأخذ منك قوت آخرته ، بل نهل من آثامك و معاصيك ليقف بها أمام ربه ، وأه ثم آه .. إني لأشكي من لوعة ذلك الوقوف ، نقف أمام من بيده كل شيء ، وكل شيء إليه راجع .
فكري قليلا معي .. إن وقفنا هكذا دون حراك ما الذي سيحصل في أمتنا ؟؟ هل تظنين أن هناك مجال للتفكير!! بالطبع ستنهار أوصالها بسببك أولا ، أولم أخبرك أنك أساس هذه الأمة ، مفتاحها ، درتها المكنونة ...
إذا نحن لم نسعى إلى إقامتها فمن برأيك يستطيع ذلك ؟ و إذا لم نتدارك الخطأ قبل وقوعه فمن سيفعل ؟ نحن أبناء الأمة ، نحن هنا لها ! أتعرفين معنى قولي هذا .. لو أننا وقفنا صفا واحدا ورسمنا بأيدينا لأمتنا طريقا يعلو الأمم لكنا حقا جديرين بأن نكون من هذه الأمة ، بأن نكون نحن أبناءها ، ولكن من يسمعني ؟ و لو صرخت بأعلى صوتي لن يسمعني أحد ! أتدرين لماذا ؟ هذا لأننا أغلقنا آذاننا ولم نسمع قول الحق ، هكذا حال أمتي ، لا يسمع منها غير أنين أبنائها ، إلى متى سنبقى نتحدث عنها ؟ ولا من مجيب ...
الآن يبقى دورنا لنصحح ما ارتكبته أيدينا ، لنعمل على السير في الطريق الصحيح ، طريق الحق والهدى بعيدا عن دعواتهم الهدامة لنا .
فأدعوك يا درة الأمة بأن تحافظي على نفسك أولاً بعد ذلك ستجدين نفسك في الدرب الصحيح ، ولا تكوني من الصنف الذين أخبر عنهم رسول الله – صلى الله عليه وسلم - : ( صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات ، مميلات مائلات ، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ، ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ) – صحيح أخرجه مسلم –
لقد شمل هذا الحديث كل امرأة فاسقة فاجرة ، عليها كسوة حسية لكن لا تستر إما لضيقها أو لخفتها فتكون رقيقة لا تستر أو لقصرها ، كما أنهن عاريات من التقوى ؛ لأن العاري من التقوى لا شك أنه عاري كما قال الله تعالى في كتابه الحكيم { و لباس التقوى ذلك خير } ( الأعراف : 197) و اعلمي بأن ذلك الصنف لُعِن على لسان سيد البشرية محمد – صلى الله عليه وسلم - .
وخذي قول الشاعر حين قال :
يا ابنتي إن أردت آية حسن وجمالا يزين جسما وعقلا
فانبذي عادة التبرج نبذا فجمال النفوس أسمى و أعلى
يصنع الصانعون وردا ولكن وردة الروض لا تضارع شكلا
ما لنا إلا أن نركب قارب النجاة ولا نترك أنفسنا غارقين في الحياة بعدما عرفنا أين هو طريق النجاة و إلا إن تركت نفسك هكذا ستحاسبين عليها .



__________________


أنتظر....
رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 31, 2007, 05:00 PM
 
رد: أنت درة الأمة

الله يبارك فيك ودمتي "درة للأمة".
رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 31, 2007, 05:11 PM
 
رد: أنت درة الأمة

شكرا جزيلا ... على مرورك الطيب .. وجزاك الله خيرا
__________________


أنتظر....
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أنت, الأمة, حرة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل كتاب الدروس المهمة لعامة الأمة بو راكان كتب الادارة و تطوير الذات 26 July 7, 2012 10:11 PM
4 صفات من صفات قوم لوط .. انتشرت في هذه الأمة !! روح الفؤاد النصح و التوعيه 15 April 13, 2010 02:58 PM
أزمة في مجلس الأمة بسبب معلمة تعرت أمام طالباتها في الكويت الهامور قناة الاخبار اليومية 6 February 12, 2008 10:23 PM
المراة مثل الآلة الموسيقية فاي الآلات انت؟؟!! سمرا مجلة المرأة والموضه 7 October 24, 2007 12:48 PM


الساعة الآن 06:22 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر