فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم May 29, 2011, 06:41 PM
 
تعليمات عامة حول التأشيرات

تعليمات عامة حول التأشيرات






تعليمات عامة حول التأشيرات

أولاً :
لا يجوز لأي شخص غير مفوض رسميا بالتعقيب أو متابعة طلب لايخصه شخصياً أما إذا كان الطلب مقدم من رب أسرة فيكتفى بحضوره وتوقيعه على إستمارة الطلب لإنهاء إجراءات أفراد أسرته طالما أنهم مقيمون أصلا كتابعين له.

ثانياً :
لا يجوز لصاحب مكتب الخدمات التوقيع والختم على إستمارة الخروج والعودة أو الخروج النهائي بدلاً من صاحب العمل أو من يفوضه رسميا بذلك وأنه لابد من توقيعه على الاستمارة أو من يفوضه بذلك وإنما يضع مكتب الخدمات ختمه على الطلب بعد استكمال التواقيع والأختام المطلوبة من صاحب العمل.

ثالثاً :
عند حصول أي وافد مقيم في المملكة على تأشيرة خروج وعودة أو خروج نهائي فيجوز له البقاء لمدة شهرين من تاريخ صدورها وإذا لم يغادر خلال هذه المدة فيجب عليه مراجعة إدارة الجوازات المختصة لإلغائها قبل انتهاء مدتها وإذا رغب في تأشيرة خروج جديدة تعطى له بإجراءاتها المعتادة ورسمها المقرر نظاماً.

رابعاً :
إذا منح الوافد المقيم تأشيرة خروج وعودة أو خروج نهائي حسب طلب صاحب العمل ورغب هو أو صاحب العمل إلغاء تأشيرة الخروج وتبين أن مدتها قد انتهت قبل المراجعة ففي هذه الحالة تلغى التأشيرة ويغرم وإذا رغب إصدار تأشيرة جديدة تعطى له بإجراءاتها المعتادة ورسمها المقرر نظاماً.

خامساً :
في حالة رغبة رب الأسرة المقيم في المملكة السفر إلى الخارج بتأشيرة خروج وعودة وأبنائه مضافين في جواز سفره فلا بد من الحصول لهم على جوازات سفر مستقلة من سفارة بلاده.

سادساً :
لا يجوز لمعقبي الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية والأفراد التعقيب على طلبات لا تخص الجهات التي يعملون بها.

سابعاً :
يجب أن تكون جميع الوثائق والبيانات المقدمة للحصول على التأشيرة صحيحة.

ثامناً :
تمنح تأشيرة الخروج والعودة بناءً على طلب صاحب العمل وللمدة التي يحددها بشرط لا تتجاوز المدة ستة أشهر كحد أقصى أما بالنسبة للطلبة الذين يدرسون بالخارج والزوجات فتمنح لهم تأشيرة الخروج والعودة لسفرة واحدة بناءً على طلب رب الأسرة لمدة من (9إلى12) شهراً على أن تكون الإقامة سارية المفعول وتغطي مدة التأشيرة.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعليمات عامة حول نقل الكفالة وردة الثلج نماذج خطابات و اجراءات حكومية 0 May 29, 2011 06:39 PM
ملفات بصيغة dwg , تنسيق مواقع عامة , مواقع عامة لمشاريع لبرنامج الاوتوكاد مُصعب مجلة العلوم الهندسية 2 March 12, 2011 11:09 AM


الساعة الآن 12:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر