فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > مجلة الرجل

مجلة الرجل كل مايخص اهتمامات الرجل من تحسين وتطوير للشخصيه , ملابس , اكسسوارات , ثياب رجاليه ,أزياء رجالية ,نظارات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 27, 2011, 10:01 PM
 
Boy الألوان الزاهية تغزو الموضة الرجالي






يجوز الاعتقاد بأن العالم انقلب رأسا على عقب؛ فالرجال المسايرون لأحدث خطوط الموضة والذين كانوا يتألقون فيما مضى بالألوان غير اللافتة للنظر كالأسود والأبيض والرمادي والأزرق الداكن، يطلون هذا الموسم بملابس ذات ألوان زاهية ومنسقة بشكل جرىء مع بعضها البعض مثل جسم عصفور الجنة.

فماركة Boss Black مثلاً تنسق سراويل ذات لون أحمر صارخ مع صديري أزرق وجاكت وردي اللون، في حين تنسق ماركة Alberto سراويل جينز برتقالية اللون مع قمصان بولو ذات لون أخضر نيون، أما ماركة Cinque فتنسق جاكت تريكو سماوي مع جاكت ذي لون أزرق داكن.

ويطلق على هذا الاتجاه اسم "كتل الألوان" (Colour blocking).

وأوضح أندرياس روزه، خبير الموضة بمدينة فرانكفورت غربي ألمانيا، :"هذا المصطلح يعني بيئة لونية غنية بالتباين من خلال التقابل بين كتل لونية مختلفة بشدة ويسهل التمييز بينها، وذات ألوان ساطعة غالباً".
وأضاف روزه :"وتعتبر ماركة Jil Sander و Prada رائدتا هذا الاتجاه، وإن كانت هذه الطلة مستوحاة من ستايل إيف سان لوران في حقبة الستينيات والسبعينيات، وكذلك من فن العمارة وفن تركيب الألوان الذي أبدعه الرسام الهولندي موندريان".
وفي الوقت الحالي يتسلل الاتجاه الذي بدأ في الظهور على منصات العرض قبل عدة مواسم إلى سوق الجماهير العريضة ببطء، وفي موسم 2011 لحقت ماركات الموضة الرجالي بركب هذه الموضة، لدرجة أن الرجل الذي لا يحرص كل الحرص على مواكبة أحدث صيحاتالموضة يقف حائراً أمام أرفف الملابس في المحال التجارية ويخشى أن يبدو في القميص الموف والسروال الأخضر كالببغاء.
ويرد غيرد مولر تومكينس، المدير التنفيذي لمعهد الموضة الألماني (DMI) بمدينة كولونيا غرب البلاد، على ذلك بقوله :"لم يعد باستطاعتي سماع حجة عصفور الجنة. فإما أن يريد الرجل الألوان وأن تكون مناسبة له، أو لا".
ويؤكد مولر تومكينس :"جرأة الألوان ليست شعاراً تسويقياً، فهي تُرى في الشوارع والطرقات منذ عهد طويل".
لذا يقدم مولر تومكينس للرجال الذين يرغبون في الحصول على هذه الطلة النصيحة التالية: لا يجوز تنسيق الملابس وفقاً لمبدأ "كل شيء يتناغم مع بعضه البعض بأي شكل من الأشكال".
ويؤكد خبير الموضة الألماني أن مبدأ "كتل الألوان" يطبق قواعد محددة ويتناغم مع طبيعة شكل الرجل.
وفي بادىء الأمر يتعين على الرجل أن يعرف نوع الألوان الذي يناسبه. ويشير مولر تومكينس إلى أن لون الشعر ولون البشرة يعتبران عاملان حاسمان في اختيار اللون اللافت للنظر الذي يناسب طبيعة شكل الرجل.
وأوضح مولر تومكينس :"الرجل الأسمر يبدو مع الوشاح ذي اللون الأخضر الفاتح شاحباً ومريضاً، وعلى العكس من ذلك ربما يبدو الرجل الأشقر في أبهى صورة له مع هذا الوشاح".
وينبغي على الرجل الذي يعرف الألوان المناسبة له أن يمزج فيما بينها بشكل غير تقليدي يخطف الأنظار. فعلى سبيل المثال تمزج ماركة Daniel Hechter بين وشاح أزرق فاتح وبين جاكت بذلة أخضر بلون الكيوي، كما تنسق ماركة H&M بين سروال أحمر بلون المطافىء مع تي شيرت أصفر.

ويقول بيرنهارد روتسل، مؤلف كتب عن الموضة وصاحب مدونة عن استايلات الملابس بالعاصمة الألمانية برلين، :"فيما مضى كانت هناك قاعدة تقول إن الأحمر لا يتناغم مع الأزرق أو الأخضر، أما اليوم فأصبحت هذه القاعدة قديمة وبالية؛ إذ أن كل الألوان تقريباً تتناغم مع بعضها البعض".

ويؤكد خبير الموضة روزه على أهمية إتباع "قاعدة التنسيق البسيطة" التالية: لا يجوز ارتداء العديد من الألوان في نقوش صغيرة الأجزاء، وإنما ينبغي التنسيق بين ملابس أحادية اللون مع بعضها البعض.
ويوضح روزه هذه القاعدة بالمثال التالي: بدلاً من قميص ذي نقشة هاواي باللونين الأحمر والأخضر ينسق الرجل قميصاً ذا لون أحمر خالص مع سروال أخضر اللون.

وينصح مستشار المظهر الألماني روتسل الرجال المترددين على وجه الخصوص باختيار لون لافت للنظر لقطعة كبيرة من الملابس، كالجاكت أو السروال. وأضاف روتسل :"وبعد ذلك ينسقها مع قطعة محايدة مثل سروال شينو بلون كاكي أو قطعة فوقية ذات لون رملي".
وتتجسد طريقة التنسيق هذه لدى ماركة Alberto؛ حيث إنها تنسق سروال موف مع قميص رمادي غير لافت للنظر.
ويطرح هنا السؤال التالي نفسه: كم عدد الألوان التي يجوز أن تشتمل عليها ملابس الرجل كحد أقصى، قبل أن يبدو كالببغاء؟ ويجيب روتسل على هذا السؤال قائلاً :"نظرياً، يمكن للرجل التنسيق بين ستة ألوان بدون مشاكل، من القميص إلى الحقيبة".
ولكن مولر تومكينس له رأي آخر، ويقول :"ليست هناك قاعدة، هذا الحد يجب أن يحدده كل رجل بنفسه". وينبع هذا الرأي من ثقته بأن "الرجل لم يكن أبداً مهتماً بالموضة مثل اليوم".
__________________



رد مع اقتباس
  #2  
قديم May 30, 2011, 05:10 PM
 
رد: الألوان الزاهية تغزو الموضة الرجالي

مافى احلى من الالوان التقليدية
رد مع اقتباس
  #3  
قديم June 8, 2011, 01:34 AM
 
رد: الألوان الزاهية تغزو الموضة الرجالي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الترحيب بعصو جديد احب الكل الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 6 January 29, 2011 02:45 PM
كيف تنتقي الألوان في تصاميمك , اختيار الألوان مُصعب مجلة العلوم الهندسية 2 January 3, 2011 07:14 PM
حلى الرخامي البارد AHD Ashour وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 1 December 21, 2009 03:22 AM
المواد المهدرجة تغزو اجسادنا !! Ro_Onah مقالات طبية - الصحة العامة 6 October 22, 2008 03:24 PM


الساعة الآن 08:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر