فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم May 27, 2011, 05:41 PM
 
نص رسائل شركات التأمين والرد عليها

نص رسائل شركات التأمين والرد عليها









تأمينات
(81) فتح وثيقة تأمين عائم


نرجو أن تؤمنوا لحسابنا مع ضمان من المغارم الخاصة في حدود مبلغ. . . على أقطان وبضائع مختلفة صادرة من أي ميناء أو موانىء مصرية إلى أي ميناء أو موانىء أوروبية. تجديد نرجو إضافة مبلغ. . . إلى قيمة وثيقة التأمين العائم المؤرخة. . . الخاصة بضمان أقطان وبضائع مختلفة صادرة من أي ميناء أو موانىء مصرية إلى أي ميناء أو موانىء أوروبية. كما نرجو أن تؤمنوا لحسابنا من المغارم الخاصة في حدود مبلغ. . . كملحق لوثيقة التأمين المشار إليها أعلاه.
(82) رسالة مضمونة بوثيقة تأمين عائم


أحيطكم علماً بأننا قد شحنا على الباخرة. . . التي ستبحر غداً قطناً قيمته. . . وذلك من حساب وثيقة التأمين العائم المؤرخة. . . وبذلك يتبقى لنا رصيد حر قدره. . . .
(83) إخطار شركة التأمين عن عوار (تلف)


عقد التأمين رقم. . . المؤرخ. . . السادة. . . إشارة إلى عقد التأمين المبين بعاليه، يؤسفنا أن نبلغكم أن البضاعة المؤمن عليها بهذه الشهادة قد وصلت تالفة. لهذا نكون شاكرين لو انتدبتم من يمثلكم لمعاينة البضاعة التالفة. صيغة أخرى: إيماء إلى محادثتنا التليفونية بشأن عقد التأمين المبين بعاليه، نرجو التكرم بندب خبير لمعاينة المضخات التالفة. ولما كنا في حاجة عاجلة إلى هذه «المضخات » نرجو المبادرة بتسوية هذه المسألة في أقرب فرصة ممكنة.

(85) رد شركة الملاحة


رداً على خطابكم المؤرخ. . . الخاص بالموضوع المبين بعاليه، يؤسفنا أن نبلغكم بوصفنا وكلاء وبالنيابة عن المؤسسة التي نمثلها، أننا لا نتحمل أي مسؤولية عما قد يثبت وجوده من تلف أو نقص وذلك طبقاً للشروط الخاصة بالتعامل الواردة في سند الشحن.
(86) رد شركة التأمين


نفيدكم بوصول خطابكم المؤرخ. . . الخاص بمطالبتكم بشأن موضوع الشهادة المشار إليها بعاليه وقد أخذنا علماً بما جاء في هذا الخطاب. نرجو موافاتنا بالمستندات الآتية: (1) فاتورة بالقيمة الإجمالية للشحنة (الرسالة). (2) الصورة الثانية من سند الشحن. (3) المراسلات التي تبودلت مع شركة الملاحة. (4) النسخة الأصلية من شهادة التأمين.
هذا وسيزودكم مندوبنا لمعاينة البضاعة المؤمن عليها
(87) الرد على شركة التأمين


رداً على خطابكم المؤرخ. . . نرفق مع هذا المستندات الآتية: (1) فاتورة بالثمن الاجمالي للشحنة (الرسالة) وقدره. . . (2) النسخة الثانية من سند الشحن. (3) أصل الخطاب المرسل من شركة الملاحة. (4) الصورة الأصلية لشهادة التأمين.
(88) تسوية ضرر (خطاب شركة التأمين)


إلحاقاً بالمعاينة التي قام بها خبيرنا الخاص بإثبات العوار، نبعث إليكم رفق هذا بشهادة الخبرة التي يتضح منها أن قيمة البضاعة التالفة تبلغ. . . وذلك على أساس المستندات التي قدمتموها. وقد وضعنا المبلغ المذكور تحت تصرفكم لاستلامه مقابل إيصال توقعون عليه (أو مرسل لكم رفق هذا شيك بالمبلغ).

(89) إخطار شركة التأمين بوقوع حريق

إيماء إلى عقد التأمين رقم. . . المؤرخ. . . الخاص بضمان البضائع الموجودة بمخازننا من أخطار الحريق، نفيدكم أن حريقاً قد شب أمس في تلك المخازن. ولقد بادرنا على الفور بالاتصال بفرقة المطافىء التي أمكنها إطفاء النار وحصر الخسائر في أضيق نطاق. وحرر محضر بالحادث تحت رقم. . . بقسم بوليس. . . ونرى حسب تقديرنا الأولى أن قيمة الخسائر تبلغ. . . جنيهاً. فالرجاء إيفاد خبيركم الخاص بإثبات العوار ليقدر هذه الأضرار تقديراً دقيقاً وليحرر الشهادة اللازمة لتسوية الضرر دون تأخير.

(90) تسوية ضرر (خطاب العميل)


نشكركم على الشيك المرسل بخطابكم المؤرخ. . . بمبلغ. . . على سبيل المخالصة النهائية من كافة الأضرار التي تسببت عن حريق مخازننا بـ. . .

(91) طلب صرف مبلغ من حساب التعويض


على أثر المعاينة التي قام بها خبيركم بشأن الحريق الذي أبلغناكم عنه بخطابنا المؤرخ. . . نرجو التكرم بصرف جزء من التعويض المستحق لنا؛ ريثما ينتهي التقدير النهائي، وذلك كي نتمكن من استبدال ما فقدناه من بضائع



(92) التصريح بالتوقيع على مشارطة لتسوية المغارم الكبرى† (خطاب موجه إلى شركة التأمين)


تسلمنا 250 بالة من الخيش (جوت) من كالكوتا على الباخرة. . . وقد جاء ما يفيد بأن الباخرة المذكورة قد أصابها عطب في الطريق مما أدى إلى وجود مغارم كبرى. وقبل أن نتمكن من الحصول على إذن التسليم، يتعين علينا كطلب شركة التأمين أن نوقع على مشارطة لتسوية المغارم الكبرى. ولما كانت البضاعة مؤمناً عليها لديكم بناء على البوليصة رقم. . . المرفقة بهذا الخطاب، فنرجو إفادتنا بعودة البريد، عما إذا كنتم توافقون على أن نوقع على المشارطة المطلوبة لإجراء هذه التسوية. هذا ونرجو إعادة البوليصة بعد الاطلاع عليها، لأننا قد نحتاج إليها إذا ما وجدت البضاعة تالفة.



(93) طلب رد مبلغ مدفوع تحت حساب تسوية المغارم† (خطاب موجه إلى شركة التأمين)


† الموضوع: ـ مغارم كبرى. الباخرة. . . 250 بالة خيش من كالكوتا. إلحاقاً بخطابكم المؤرخ. . . قد وقعنا على مشارطة تسوية المغارم الكبرى الخاصة بالموضوع المبين بعاليه وذلك طبقاً للإذن الذي أصدرتموه. وقد اضطررنا أن نساهم مؤقتاً في هذه التسوية بمبلغ. . . وفي طيه إيصال بالمبلغ. فالرجاء التكرم برده إلينا في أقرب فرصة ممكنة.

(94) رد من الشاحن بشأن عوار في البضاعة


تسلمنا خطابكم المؤرخ. . . ومعه شهادة إثبات العوار التي حررها ممثل شركة التأمين بخصوص شحنتنا المرسلة على الباخرة. . . وقد علمنا مع الأسف أن الصناديق قد وصلت وبها عوار ونقص في محتوياتها. ولقد كنتم على صواب بمبادرتكم بإثبات التلف بواسطة خبير رسمي. على أننا لا نفهم السبب الذي تريدون من أجله تحميلنا مسؤولية وقوع الضرر. إذ لا شأن لنا قطعاً بحادث السرقة، فقد سلمت الصناديق على ظهر الباخرة في حالة جيدة ولدينا إيصال يثبت ذلك دون أي تحفظ. فإذا ما أصاب البضاعة تلف أو حتى سرقت فلا بد أن يكون ذلك قد حدث خلال الرحلة، أو عند تفريغها بميناء الوصول أو بعد إنزالها إلى الرصيف. وسيتضح لكم من مراجعة بوليصة التأمين أن الرسالة قد أمن عليها من السرقة كتعليماتكم. ومن ثم يتعين تسليم الشهادة المثبتة للعوار التي نعيدها إليكم رفق هذا وكذلك الفاتورة وسند الشحن إلى ممثل شركة التأمين الوارد اسمه وعنوانه في البوليصة. وسيرد لكم المذكور حتماً قيمة البضاعة المسروقة. هذا وننصح لكم بالاسراع في اتخاذ الاجراءات حتى لا تتعرضوا لسقوط أي حق من حقوقكم.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التعاونية للتأمين الطبي ، شركات التأمين الطبي ، افضل شركة تامين طبي ، التأمين الصحي Yana بحوث علمية 1 June 25, 2011 09:52 AM
شبه والرد عليها المتيم الوحيد النصح و التوعيه 1 February 20, 2010 01:26 AM
الأدوار التي تقوم بها شركات التأمين على الحياة في سوق الرهن العقاري MNVCXV علم الاقتصاد 1 October 20, 2009 09:57 AM
2.6 مليار رساميل شركات التأمين الجديدة وطرح 936 مليونا للاكتتاب بو راكان علم الاقتصاد 3 October 16, 2006 05:52 AM


الساعة الآن 12:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر