فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > مقالات الكُتّاب

مقالات الكُتّاب مقالات وكتابات من الجرائد اليوميه و المجلات.



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 27, 2011, 07:43 AM
 
Girl Hug مقتل ابن لادن بين الحقيقة و التضليل الأمريكي

الكاتب السورى عبد الرازق كيلو يكتب : مقتل ابن لادن بين الحقيقة و التضليل الأمريكي
5/17/2011 10:16:27 AM
الكاتب عبدالرزاق كيلو ــ سوريا

مما لاريب فيه ، أن مقتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة ، قد ملأ الدنيا ، و شغل الناس اليوم ، على الرغم من أن غيابه و تواريه عن وسائل الإعلام لفترة طويلة من الزمن بعد الغزو الأمريكي لأفغانستان ، ثم للعراق بعد ذلك ... قد خلق شيئاً من عدم الاهتمام ، و ربما نسيان شخصه عند كثير من الناس ... لكن خبر مقتله أيقظ في العقول مرة أخرى شخصيته كعدو لدود لأمريكا و حلفائها في العالم ... أو للقوات الغربية الصليبية في جزيرة العرب (كما كان يسميها بن لادن في كلماته المسجلة )، و في غيرها من أقطار العالم العربي و الإسلامي على حد سواء ... كما أشعل من جديد فتيل الحرب المستعرة ــ التي كانت خامدة ــ بين عناصر تنظيم القاعدة و بين الغرب و حلفائه في بلاد العرب و الإسلام ... و يتوقع بعض المحللون و الخبراء العسكريون و السياسيون ، ان نطاق هذه الحرب ... سيمتد إلى الدول الأوربية و أمريكا على نحو مفاجأ و مرعب ، و سيشمل أهداف استراتيجية ، وستخلق تداعياتها لدى هذه الدول حالة من الذعر و الارتباك فضلا عن الخسائر الفادحة التي سوف تتكبدها ، و تعاني من هولها و شبحها لفترة طويلة من الزمن ... و حتما سيلجأ الغرب حينها إلى استخدام الأساليب و الطرق الأكثر سلمية في مواجهته لهذا الخطر القادم .... كم يشير المحللون إلى أن حالة الغرور بالقوة المفرطة و المتعالية على الإنسانية من جهة ، و حالة الغبطة و الشعور بالفرح العارم الذي يعيشه الأمريكيون من جهة أخرى بعد مقتل " ابن لادن " سوف ينقلب كل ذلك إلى حالات من الخوف و الهلع تغزو نفوس الغربيين و الأمريكيين بشكل خاص بعد بعض العمليات التي سيقوم بها عناصر القاعدة انتقاماً لمقتل زعيمهم ، و رداً على الطريقة التي اسخدمتها قوات الكوماندوث (الوحدات الخاصة في الجيش الأمريكي ) في اغتيال " ابن لادن " و إلقاء جثته في بحر العرب لغاية في نفس يعقوب يستنتجها بسرعة الذين يفهمون طبيعة الصراع الحضاري بين الشرق و الغرب ، و الذين يدركون أسباب عداء الغرب للعروبة و الإسلام ..!
و لكن بغض النظر عن تداعيات مقتل ابن لادن ، و بغض النظرعن النتائج التي تمخضت عن ذلك ... فإننا نود أن نقف على صحة خبر مقتله كما ادعته القوات الأمريكية و نفذته ضمن خطة محكمة و مدروسة و مقننة بأدق الوسائل التكنولوجية الحديثة على نحو يشبه حرب النجوم و الكواكب في أفلام الخيال العلمي ..! و هذا ما أدى على إلى عدم ثقة الكثيرين في مصداقية كلام الأمريكيين و هم الذين عودونا دائماً على ممارساتهم للكذب و التضليل في هكذا أخبار و خاصة إذا تعلق الأمر بالجانب الأمني أو العسكري ..!
و السؤال الذي يدور في خلد الملايين من الناس اليوم : هل مات ابن لادن حقاً على النحو الذي زعمه الأمريكيون ..؟ و إذا كان قتل برصاص القوات الأمريكية .. فلماذا أخفيت جثته .. و القيت في بحر العرب كما يزعم الأمريكيون في روايتهم التي جاءت هزيلة و غير متناسبة مع الحدث و ضخامته ، كما كانت تعبيرا عن مزاولة الإعلام الأمريكي الرسمي لعملية التضليل و التزوير في حقيقة الحدث و كيف جرى على أرض الواقع ، فقد سبق للأمريكان أن زاولوا هذا التضليل في كثير من حروبهم و عملياتهم العسكرية و خاصة إذا تعلق الأمر بأعداء استراتيجيين بالنسبة لهم كأسامة بن لادن .
هناك العديد من الآراء و التكهنات التي توقعها المحللون حول وفاة و مقتل ابن لادن ، تدحض
بشدة الرواية الأمريكية غير مترابطة الفصول ، و غير واقعية الأحداث ..! ونحن بدورنا نعرض أهم هذه الأراء و التكهنات بناء على الأحداث الواقعية التي قامت في الفترة الزمنية قبل إعلان مقتل ابن لادن .. ثم التي أعقبت هذا الإعلان بعد ذلك :
الرأي الأول : يعتقد البعض أن ابن لادن توفي وفاة طبيعية منذ سنة أو سنتين أو أكثر بقليل في مخبأه ... نظرا لما كان يعاني منه من مرض شديد معروف عنه ... ثم لأمر ما سلمت جثته إلى القوات الأمريكية المتواجدة على الأراضي الباكستانية ، ثم وظفت هذه الوفاة توظيفا استراتيجيا يخدم المصالح الأمريكية في المنطقة و في العالم أجمع ، فجاء الإعلان من قبل الأمريكان على خبر اغتياله بطريقة تركت تداعيات وراءها تنم عن أحداث لن تحمد عقباها سوف تقع و تجلب الكثير من الويلات لبعض الدول المتعاونة مع القوات الأمريكية ... و كأن الأمريكان أنفسهم يريدون أن لا ينتهي تنظيم القاعدة كتنظيم معادي للقوات الصليبية في العالم العربي و الإسلامي بوفاة زعيمه الروحي و السياسي ، كي يحتفظون لأنفسهم بكثير من الامتيازات العسكرية و السياسية في العالم و في منطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص .
الرأي الثاني : لو افترضنا جدلا صحة الرواية التي وضعها الأمريكيون ليأكدوا لنا على قوتهم الاستخباراتية المنبثة في العالم ، و على خبرة قواتهم العسكرية في تنفيذ أدق العمليات و المهام في أزمنة و أمكنة تحيط بها الصعاب و المنغصات ، في خبر مقتل ابن لادن ، فإن هذه الرواية و إن صحت فإن فيها من فصول التضليلل و التزوير ما يجعل المرء يشك في صحتها بداية بسبب الغموض الذي يكتنف مصير جثمانه ، إذ أنه لا مبرر للقوات الأمريكية و لإدارة مخابراتها المركزية بإعطائها الأوامر لرمي جثته في البحر ... أو في بحر العرب ( و كأنها ردا على مقولة ابن لادن التي كان يرددها كثيرا، و هي : يجب إخراج القوات الصليبية من جزيرة العرب ... ! ) ، و لهذا يؤكد الكثير من المحللين أن ابن لادن قد فجر نفسه بحزام ناسف كان يرتديه ، و لم تتمكن القوات الأمريكية القبض عليه حياً و لا ميتاً( و هذا الأمر يمثل هزيمة عسكرية و سياسية و نفسية كبيرة لأمريكا أمام تنظيم القاعدة ) ..! و باعتقادي أن هذا الرأي هو أصح الأراء و التكهنات و له ما يؤكده من الإرهاصات و البراهين التي واكبت هذا الحدث أو زامنت هذه العلمية .
الرأي الثالث : و هو أضعف الأراء و التكهنات ، و ليس له ما يدعمه سوى حالة الشعور بالكراهية الشديدة التي تحملها الشعوب العربية و الإسلامية وغيرهم من المستضعفين في العالم إزاء الأمريكان و حلفائهم و أعوانهم ... ويؤكد هذا الرأي : أن ابن لادن ما يزال إلى الآن مجهول المصير ، و أن ما قامت به القوات الأمريكية ليس إلا فبركة و تضليل إعلامي ، و إن كانت بعض القيادات في تنظيم القاعدة قد أعلنت مقتل و استشهاد ابن لادن على يد القوات الأمريكية .
و هكذا نجد أن أسامة ابن لادن ذاك الرجل النحيل الجسد ، و المعتدل القامة ، و طويل اللحية ، و معمم الرأس ، و التي تعلو محياه ابتسامة غريبة تحمل في طياتها الكثير من السخرية من الغرب و من أمريكا ، وكذلك تبدو منها عدم المبالات من قوة أمريكا المفرطة بالبطش و الانتقام و التدمير ، قد شغل العالم حيا و ميتا ..! و إن دل ذلك على شيء فإنما يدل ، على أن شخصية ابن لادن ، لن ينساها العالم ، و ستبقى محفورة في أذهان الأمريكيين ما دامت السماوات و الأرض .
بقلم : عبد الرزاق كيلو
سوريا
a_razakkilo@windows*********
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أم*ة الوس*ط: مفهوم لحقه التضليل والتلبيس eyouba مقالات حادّه , مواضيع نقاش 1 September 21, 2010 09:32 AM
أنباء عن مقتل نجل بن لادن بقصف صاروخي @abdelrahman@ قناة الاخبار اليومية 0 July 23, 2009 11:35 PM


الساعة الآن 09:22 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر