فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم May 23, 2011, 10:53 PM
 
لم يكملوا دراستهم وأصبحوا الأكثر ثراءً ونجاحاً ...!





واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- مع بدء موسم التخريجات من الجامعات الأمريكية، وانشغال كافة الأمريكيين، بدءاً من الرئيس باراك أوباما لحث الجميع على ضرورة التعليم الجامعي، تلقي مجلة "التايم" الشقيقة لCNN الضوء على شخصيات أمريكية لم تسنح لهم فرص إكمال تحصيلهم الجامعي ورغم ذلك شقوا طريقهم إلى النجومية والثراء.



بيل غيتس


يطلق عليه "الأكثر نجاحاً بين من انقطعوا عن الدراسة بهارفارد" فيما يدعوه بقية العالم بالأكثر ثراءً في العالم.. فاسم غيتس، ومنذ أكثر من عقد، ثابت لا يتزحزح في قائمة أثرى أثرياء العام.
والتحق غيتس، هوابن لوالد يعمل بالمحاماة وأم مدرسة، بالجامعة المرموقة في 1973، ليقطع دراسته بعد ذلك بعامين لتأسيس "مايكروسوفت" مع صديقته طفولته بول آلان.
وبعد أكثر من ثلاثين عاماً من مغادرته هارفارد، عاد إليها ليتلقى دكتوراة فخرية، وقال في كلمة حفل تخريج: "لي تأثير سيئ ولهذا دعيت لحفل التخرج، فلو تحدثت أثناء حفل التعريف بالجامعة لكانت قلة منكم هنا اليوم."


ستيف جوبز


أجهزة الكمبيوتر "ماك" أو "آي بود" أو "أي باد" لما كانت شقت طريقها لتصبح قوة فعالة في رسم ملامح التقنية الحديثة، لو واصل ستيف جوبز دراسته التي انقطع عنها بعد ستة أشهر من التحاقه بكلية "ريد" نظراً لضائقة مالية ألمت بعائلته من الطبقة العاملة.


فرانك لويد رايت


واحد من رواد هندسة المعمار في النصف الأول من القرن العشرين، ويعد الأشهر في أمريكا، قضى وقتاً في تصميم الصروح العلمية أكثر مما قضاه بين فصولها.
التحق بجامعة ويسكونسن ماديسون في عام 1886، وهجر الدراسة بعد عام واحد فقط. انتقل إلى شيكاغو وتدرب على يدي لويس سوليفان ، والد "الحداثة". شملت إنجازاته أكثر من 500 عمل، الأكثر شهرة منها "فولينغ ووتر" ومتحف غوغنهايم بنيويورك.


بكمنستر فولر


مهندس معماري ومفكر ومخترع ومستقبلي، ولم يكمل تحصيله الجامعي كذلك.. طرد من جامعة هارفارد ليس مرة فحسب بل مرتين، تلتها سلسلة من الإخفاقات التي دفعته للتفكير في الانتحار.
قام بتصميمات مستقبلية في فترة الأربعينيات من القرن الماضي وصمم منزلاً أطلق عليه اسم ديماكسيون وهو يشبه الطبق الطائر ويمكن تفكيكه بسهولة وتعبئته وحمله إلى أي مكان تنتقل إليه الأسرة.
وسئل مرة عن سر النبوغ فقال انه: مجموعة هائلة من الخبرات يحسن صاحبها استخدامها.


جيمس كاميرون


وجاء المخرج الحائز على جائزة الأوسكار إلى هوليوود عبر طرقاً ملتوية، وهاجرت عائلته من كندا إلى كاليفورنيا عام 1971، حيث درس الفيزياء بكلية فولتون، إلا أنه حياته الأكاديمية لم تدم طويلاً، وانقطع عن الدراسة وتزوج بنادلة، ليصبح سائق شاحنة لمدرسة محلية.
ولم ينطلق نحو النجومية حتى فيلم "حرب النجوم" في 1977 لينضم إلى لائحة المشاهير ويخرج أفضل أفلام الخيالي العلمي وأكثرها تكلفة.

جيمز كاميرون
(بالإنجليزية: James Cameron‏) (ولد في 16 أغسطس 1954، في كابوسكاسينغ، أونتاريو، كندا) هو مخرج سينمائي أمريكي كندي حاصل على ثلاثة جوائز أكاديمية، يعرف بأفلام الآكشنوالخيال العلمي، والتي غالباً تحصد عوائد مالية كبيرة. تستكشف أفلام جيمس كاميرون العلاقة بين البشر والتقنية. أخرج كاميرون الفيلم تايتانك والذي استمر باعتلاء القمة من حيث الربح، فحصل على أكثر من 1.8 بليون دولار أمريكي عالمياً. وهو عضو في مجتمع المريخ. ويعد أنجح مخرجي الأفلام الكنديين ماليا على الإطلاق. بالإضافة لفيلم الخيال العلمي أفاتار الذي تخطى بأرباحه وشهرته عمله السابق التايتانيك.



مارك زوكربيرغ


معظم طلبة الجامعات يستخدمون غرفهم بالداخليات أما للنوم أو الدراسة أو للقيام بأشياء خفية دون علم والديهم، وهناك أسس زوكربيرغ الموقع الاجتماعي الأشهر "فيسبوك" الذي عنى به في الأصل طلاب جامعة هارفارد غير أن شعبية الموقع سرعان ما انتشر إلى باقي الجامعات والكليات الأمريكية.
وما أن زادت شعبية الموقع حتى حزم الطالب أمتعته ورحل إلى كاليفورنيا.
وبحسب مجلة "فوربس" يعد زوكربيرغ، أصغر ملياردير في العالم، قدرت ثروته هذا العام ب4 مليارات دولار.


توم هانكس


وغادر الدراسة بأحدى الكليات في ساكرامينتو لينتسب إلى المسرح الاحتفالي في أوهايو، حيث تعلم مختلف جوانب المسرح من إضاءة لوضع التصميم، ليرسي أسس لمهنته في هوليوود لينطلق كممثل ومنتج ومخرج وكاتب.


هاريسون فورد


نجم "حرب النجوم" و"انديانا جونز" درس الفلسفة في كلية "ريبون" ليهجر مقاعد الدراسة قبيل التخرج، واشتغل بعدد من الأعمال الصغيرة في هوليوود، إلا أن عدم رضاه عن تلك الأدوار الصغيرة دفعه للعمل في النجارة، ليعود بعشرة نحو عقد إلى هوليوود مجدداً، لينطلق نحو الشهرة.



ايغر وودز

اختار تايغر وودز لعب الغولف الهواة في جامعة ستانفورد حيث كان يدرس الاقتصاد، ولم يمض وقت طويل حتى ترك الدراسة هناك بعد سنتين هناك، ليصبح واحدا من الرياضيين الأعلى دخلا في العالم، وكسب أكثر من 100 مليون دولار سنويا في ذروة حياته المهنية.
__________________




طب هيا فين المشكلة
أنا نفسي مش قآدر أفرق ..!


هوآ حلمه كان كبير ؟
ولآ مقاس الدُنيا ضيّق ؟



رد مع اقتباس
  #2  
قديم May 24, 2011, 05:29 PM
 
رد: لم يكملوا دراستهم وأصبحوا الأكثر ثراءً ونجاحاً ...!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الطريقة التقليدية للتعليم (مدرسة ثم جامعة) ليست الطريقة الوحيده للتعلم
والدليل الأمثلة الكثير التي تفضلتي بطرحاه لنا أختى العزيزة
لكن أرى أن كل الأمثله هنا للأجانب فهل يعني ذلك عدم وجود أمثال عربية معاصرة ؟
فالبطبع هناك نماذج عربية لا تنسى مثل عباس العقاد الذي لم يحصل إلا على الابتدائية
لكن سؤالي هنا عن شخصيات عربية معاصرة هل ما زال هناك نماذج من ذلك النوع؟
مجرد تساؤل ! .. أرجو تقبل مروري وتعليقي
احترامي لنشاطك وتميزك برهافة
__________________

بـ الأخلاق و العلم و العمل ترقى الأمم
استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

رد مع اقتباس
  #3  
قديم June 9, 2011, 01:09 AM
 
رد: لم يكملوا دراستهم وأصبحوا الأكثر ثراءً ونجاحاً ...!

الحياة اكبر مدرسة....,
تشكراتي..,
__________________



وصيتي لك يا صاحبي ,,
* * *
غض النظر يا صاحبي و أمسك لسانك في حذر ..
طالع عيوبك قبل ما تجرح احاسيس البشر ..
* * * * * *
خلك في خطواتك حذر و أبعد عن الدرب الخطر ..
و ان شافت عيونك خطأ عيون البشر كلها نظر ..
* * * * * *
اخذ المسائل من يسر و ابعد عن الدرب العسر ..
حاول تسامح من غلاك و خلك تكون المقتدر ..
* * *
و نصيحتي لك ,,
(( ان كان بيتك من زجاج لا ترمي الناس بحجر









رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لم يكملوا دراستهم ومن بين الأكثر ثراءً ونجاحاً !!!!! salahyn معلومات ثقافيه عامه 1 May 12, 2010 07:16 PM
الأكثر جاذبية أم الأكثر أنوثة؟؟؟ ود جبال الكردفاني مقالات حادّه , مواضيع نقاش 3 March 21, 2010 12:28 AM
هل فعلا الناس الأكثر ضحكا هم الأكثر حزنا..؟؟؟ رماد الايام مقالات حادّه , مواضيع نقاش 22 October 12, 2009 12:22 PM
أصبحت وأصبحنا أبومحمد الفارس افتح قلبك 1 July 31, 2009 11:33 AM


الساعة الآن 09:38 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر