فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 12, 2011, 02:26 PM
 
ماذا تعرف عن الحرس الملكي البريطاني؟

الحرس الملكي البريطاني أفواج (فرق عسكرية) من الجيش البريطاني تُشكل فرقة القصر الملكي وأفرادها. وهم الحرس الشخصي للملك أو الملكة.

وتتكون فرقة القصر من فرسان القصر، وفرقة الحرس. وأُنشئت أفواج الحرس أساسًا لحماية الملك تشارلز الثاني بعد ارتقائه العرش في عام 1660م. أما اليوم فإن مهام الحرس في أوقات السلم لا تعدو أن تكون شرفيّة ولكنهم مع ذلك مدربون على فنون القتال الحديثة، ويضطلعون بالتناوب بمهام عسكرية فيما وراء البحار.


فرسان القصر. ويتكونون من فوجِين هما الحرس وفوج (آلاي) الزُّرْق والملكيين. وبعد إعادة الملكية، تم تحويل رجال الحرس الذين شكلوا الحرس الشخصي لتشارلز الثاني بينما كان يعيش في المنفى إلى قوات خيالة.

وفي عام 1788م أُعيد تنظيم هذه الفرقة تحت مُسمى فرقة الحرس الأولى والثانية، وفي عام 1922م، تم توحيدهما في فوج واحد. وتكونت فرقة الخيالة الملكية من واحد من الأفواج البرلمانية التي تشكلت إبان الحرب الأهلية الإنجليزية. وتم تسريح معظم القوات البرلمانية في عام 1661م ما عدا فوج العقيد أنطون كروك الذي تحوَّل فيما بعد إلى فرقة الخيالة الملكية. وتم تكوين فوج آخر هو آلاي خيالة تانجير التي عُرفت فيما بعد باسم فوج التنانين الملكية. وفي عام 1969م، اندمج حرس الخيالة الملكي مع التنانين الملكية لتكوين فرقتي الزرق والملكيين.

والزي العسكري الكامل لحُراس الحياة أحمر اللون موشى باللون الأزرق مع ريش أبيض. أما الزي الكامل للزرق والملكيين، فهو الأزرق الموشى بالأحمر بالإضافة إلى ريش أحمر. وزي الضباط مزركش ببريمات ذهبية على شكل أوراق أشجار السنديان تخليدًا لذكرى اليوم الذي اختبأ فيه تشارلز الثاني في شجرة بلوط أثناء فراره من جنود كرومول.

يرتدي الموسيقيون ونافخو الأبواق من أفراد فرقة الفرسان الملكية سُترات موشاة ببريمات ذهبية، وقبعات من المخْمل. وهذا الزي ملكي وليس عسكريًا. ويرتدي أفراد الفرقة الموسيقية من الفوجين الزي نفسه ولكن يمكن التمييز بينهما من هيئة تمشيط أعراف خيولهم ـ إلى اليمين بالنسبة لحراس الحياة وإلى اليسار بالنسبة للزرق والملكيين.

يُزود الفرسان الملكيون رجال الخَفَر الراكبين بالحراس الذين يتولون حراسة مبنى حرس الخيالة في وايتهول، حيث تقام مراسم تغيير الحرس كل صباح. ويمد الفوجان أيضًا حرس التكريم الراكب خلال المواكب الرسمية بالرجال.




فرقة الحرس. وتتكون من خمسة أفواج من الحراس المشاة. وتم تشكيل حرس رُماة الرُّْمانات من حراس مُشاة كانوا قد صاحبوا تشارلز الثاني في منفاه. ولدى إعادة الملكية، أصبح الفوج يُعرف باسم حرس المشاة الأول. وفي معركة واترلو، هزم الفوج رُماة الرمانات التابعين لحرس نابليون القديم ومن ثم، حصلوا رسميًا على لقب حرس رُماة الرمانات على سبيل التكريم. وكان رُماة الرمانات في جيش نابليون قد حصلوا على هذا الاسم من الرجال الذين كانوا يُلقون القنابل اليدوية.

تشكل فوج حرس كولدستريم من الفوج البرلماني الذي كوّنه الجنرال جورج مونك في عام 1650م وسُمي باسم بلدة كولدستريم الصغيرة على نهر تويد بمنطقة برودرز، حيث عبر الفوج من أسكتلندا إلى إنجلترا في عام 1660م، وتكوّن فوج الحرس الأسكتلندي في أسكتلندا في عام 1642م. وتم تكوين الحرس الأيرلندي خلال حرب البوير في عام 1900م. وكانت باكورة فوج الحرس الأيرلندي قد غادرت بريطانيا بعد أن فر الملك جيمس الثاني من البلاد في عام 1688م. وتكون فوج الحرس الويلزي في عام 1915م.

وزي فرقة الحرس بلونين: قرمزي وأزرق ومشتق من الزي الملكي (زي القصر الملكي) الذي كان سائدًا في عهد تشارلز الثاني. ويتمثل الفرق الرئيسي بين أزياء الأفواج في الأزرار على السُترات والريشة على قبعات جلد الدّب (قُبعات الفراء)؛ فأزرار حرس رماة الرمانات يبعد بعضها عن بعض بمسافات منتظمة، بينما يرتدون ريشًا أبيض على الجانب الأيسر من قبعاتهم. وتأتي أزرار حرس كولدستريم في أزواج وهم يرتدون ريشًا أحمر على الجانب الأيمن من قبعاتهم. وتتجمع أزرار الحرس الأسكتلندي من مجموعات ثلاثية، وتخلو قبعاتهم من الريش. وتتجمع أزرار الحرس الأيرلندي في رباعيات وهم يرتدون ريشًا أزرق على الجانب الأبيض من قبعاتهم. وتأتي أزرار الحرس الويلزي في خماسيات، ويرتدون الريش الأبيض والأزرق على الجانب الأيسر من قبعاتهم.

تنفذ فرقة الحرس العديد من الواجبات الخاصة بالاحتفالات وتشمل هذه الواجبات الحراسة الراكبة في قصر بكنجهام في لندن وقلعة وندسور في بركشاير والمساكن الملكية الأخرى.

التعديل الأخير تم بواسطة ملك الفزياء ; May 13, 2011 الساعة 04:18 PM سبب آخر: تكبير الخط والتنسيق
رد مع اقتباس
  #2  
قديم May 12, 2011, 05:33 PM
 
رد: ماذا تعرف عن الحرس الملكي البريطاني؟

__________________



رد مع اقتباس
  #3  
قديم May 13, 2011, 04:19 PM
 
رد: ماذا تعرف عن الحرس الملكي البريطاني؟

جزاك الله خيرا حاتم بارصا على المعلومات الرائعة
شكرا جزيلا لك على المجهود الطيب
متمنياتي لك بدوام الصحة والعافية
مزيدا من التألق والنجاح
__________________






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما الفرق بين المرسوم الملكي والامر الملكي والتوجيه... هاشم ابومحمد علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 2 May 2, 2010 06:26 PM
ماذا تعرف عن المسجد ؟ soso0 النصح و التوعيه 2 September 14, 2009 06:55 PM


الساعة الآن 04:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر