فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 27, 2007, 08:05 PM
 
Sad للنساء الحوامل....إحذرن معلبات التونا...

الحوامل والتونا المعلبة
* أثارت مجدداً مجلة تقرير المستهلك الصادرة عن اتحاد حماية المستهلك في الولايات المتحدة موضوع تناول الحوامل للأسماك ولمعلبات سمك التونا تحديداً. وكانت غاية في الصرامة حينما نصحت الأمهات الحوامل بعدم تناولها مطلقاً. والسبب هو الدعم القوي الذي قدمته نتائج تحاليل مختبرات إدارة الغذاء والدواء لعينات من معلبات التونا.
وكانت تحاليل اتحاد حماية المستهلك قد أكدت أن 15% من التونا الخفيفة المعلبة مما كانت تظن إدارة الغذاء والدواء أنها مخفوضة المحتوى من الزئبق هي في الحقيقة عالية المحتوى منه. وهو ما عادت الإدارة المذكورة إلى التراجع عنه بعد إعادة فحص العينات لنوعيات ما بين عام 2001 و2005، وأشارت إلى أن 6% منها، أي مما قالت أنه مخفوض المحتوى من الزئبق، هي في الواقع عالية المحتوى منه.
التفسير من قبل اتحاد حماية المستهلك لنتائج التحاليل الجديدة لم تتقبله إدارة الغذاء والدواء ولا شركات صناعة معلبات التونا. وتحديداً أعلنت الإدارة أنها ليست بصدد إعلان تحذير للناس من تناول معلبات التونا بناء علي نتائج التحاليل. وأكد ديفيد أشيسن رئيس القسم الطبي بالإدارة، وقال إن ما نفعله هو إعطاء نصيحة توازن بين فوائد تناول الأسماك وبين مخاطر الزئبق فيها. وذلك في إشارة منه لما سبق لوكالة حماية البيئة وإدارة الغذاء والدواء إعلانه قبل عامين في نصيحة للمستهلكين حول الأسماك والزئبق، وفيها أن معلبات التونا الخفيفة المتوفرة في الأسواق الأميركية تمتاز بأنها قليلة المحتوى من الزئبق، وأيضاً تنبيهها السابق بأن علي مجموعات محددة من الناس ذوي الحساسية وشدة التأثر من الزئبق انتقاء تناول التونا الخفيفة دون بقية أنواع المنتجات البحرية عالية المحتوى من الزئبق، وتحديداً وفق ارشادات وكالة حماية البيئة وإدارة الغذاء والدواء الأميركيتين، هم الحوامل والمرضعات والنساء، في عمر وظروف تحتمل الحمل في أي وقت، والأطفال أيضاً. مثل سمك القرش والماكريل وغيرهما.
ومن المعلوم أن الأسماك كلما زاد عمرها وكبر حجمها زادت نسبة الزئبق فيها وخاصة في جلدها حيث يتركز زيت السمك. وكذلك أنواع معينة منها كالقرش والماكريل دون أنواع أخرى كالربيان أو السلمون أو التونا الخفيفة، وفي بحار دون بحار أيضاً.
وقالت كاثرين لوصن مديرة مشروع الأطفال الأصحاء وعضو الرابطة الأميركية للإعاقة التعليمية، إن الزئبق سم على الجهاز العصبي، لأنه مادة تتلف أو تدمر أو تُخل بوظائف الأنسجة العصبية. وتعرض الأجنة لكميات ولو ضئيلة يُمكن أن تعيق نمو الدماغ وبقية أجزاء الجهاز العصبي. وغالباً ما يبدو الأطفال طبيعيين في الشهور الأولى من العمر، إلا أن الآثار ستبدو عليهم في المراحل التالية من العمر، خاصة من نواحي التركيز الذهني أو الحركات الدقيقة التي تتطلب توازنا وانتظام إيقاع حركات الجسم، إضافة إلي الإبصار، مما يُكلف برامج تعليمهم ويضع عبئاً اجتماعياً مُضافاً.

عن جريدة الشرق الاوسط - بتصرف
__________________
أزح الهم عنها يا الله~

لم يعد قلبي يحتمل ألماً

أقرؤه في عينيها~

كلما نظرت إليها
رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 28, 2007, 05:04 AM
 
رد: للنساء الحوامل....إحذرن معلبات التونا...

مشكوره على المعلومه راح أقولهااا لماما لانها حامل
__________________
وحيده سآبقاً
رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 30, 2007, 09:15 PM
 
رد: للنساء الحوامل....إحذرن معلبات التونا...

العفو يالغالية والله يقومها ان شاء الله بالسلامة والبيبي
__________________
أزح الهم عنها يا الله~

لم يعد قلبي يحتمل ألماً

أقرؤه في عينيها~

كلما نظرت إليها
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للنساء, معلبات, التونا, الحواملإحذرن

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اداب عامة للنساء *** جوري السعوديه مجلة المرأة والموضه 9 May 2, 2008 02:08 PM
إحذرو من ماكدونالدز : حمودي : قناة الاخبار اليومية 10 January 5, 2008 03:01 AM
حقيقة الوحم عند الحوامل halaa امومة و طفولة 1 September 13, 2007 02:26 AM


الساعة الآن 10:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر