فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 26, 2007, 10:49 PM
 
رشيد البنجلاديشي.

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم, كانت هي كلمتي عندما وجدت العامل البنجلاديشي بأسنانه الصفراء جداً ينتظرني عند سيارتي صباحاً, وهذا العامل المتخلف نظامياً كما أصر أنا وعلى عكس هو ما يصر مسؤول عن غسيل سيارتي كل صباح كما يفعل الكثير من السعوديين, رشيد وهذا اسمه الحركي في الحارة هو أيضاً حارس المسجد, ورشيد يعرف غازي القصيبي جيداً وكثيراً ما أبدى امتعاضه من الدكتور غازي لأنه كان يملك فيزة عامل يريد أن يجلب بها أخيه من بنجلاديش ولكنها ألغيت الفيزة, وقد تناقشنا في الموضوع كثيراً في مدى صحة طريقة غازي القصيبي في نظام العمل الجديد في هذا البلد, ولكن رشيد هذه المرة انتظرني لكي يقول لي أنه سيرفع أجر غسيل سيارتي الشهري!! وعندما سألته عن السبب قال لي بالحرف الواحد : خلاص ريال سعودي سيم سيم تاكا بنجلاديش!!(عملة بنجلاديش)
عصّبت ونظرت له قائلاً؟ كيف سيم سيم؟ فقال لي كلو نفر يرفع سعر, لازم أنا أرفع سعر وريال سعودي الحين مره تعبان, لازم ارفع سعر!.
هددت رشيد أنني سوف أبلغ عنه بأنه متخلف نظامياً ولكنه لم يتراجع عن السعر, أخذت أترجى رشيد وأظهرت له جانب المذله والسكينة وشرحت له أن أنني لست من الموظفين الحكوميين الذين حصلوا على زيادة ال15% ومع ذلك وفي موقف غير انساني رفض رشيد أن يتزحزح عن موقفه! أخذت أنتقد طريقة غسيله وأنه يتغيب كثيراً فقال لي: خلاص جيب نفر ثاني يغسل سيارة! يااالله يا رشيد ياعديم الإنسانية! ياعديم الرحمة! لقد نفذت مطلبه ورفعت الأجر لأن موقفي التفاوضي ضعيف جداً كموقف الدول العربية في الأمم المتحدة!!
الشائعات الجديدة تتكلم أن سعر مشروبات الكولا المتلفة للكلى سوف ترتفع ايضاً في بداية السنة الجديدة بنسبة 100% والحقيقة كل شيء ارتفع في هذا البلد ما عدى سعر الدخّان وهذا هو الموقف النبيل من مستورديه ومن شركاته المصنعه له رغم أن بعضه صنع في بلاد اليورو الذي ارتفع ولكن موقف المستوردين الشهم رفض أن يرفع السعر على مدمنيه, فرفع سعره قد يقلل من احتراق صدورنا وهذا ما لايرضاه مستورديه التجار جزاهم الله عنا كل خير.
في الشارع المطل عليه بيتي ذو الإيجار الذي ارتفع بنسبة 30% يوجد خمس صيدليات وكل صيدله قد وضعت سعراً معيناً لحليب الأطفال بعيداً عن رقابة وزارة التجارة وبعيداً عن مراقبي الأسعار الذي لايتجاوز عددهم عدد أصابع اليد الموجودين في وزارة التجارة.
حتى الشاورما والتي يستورد دجاجها من بلاد الواق واق ارتفع سعرها رغم أن بلاد الواق واق لاتتعامل باليورو ولكنها موضة رفع السعر التي طالت البلاد ولأن وزارة التجارة تحمي التجار لا المستهلكين نايمة في العسل فمن حق أي تاجر بمباركة وزارة التجارة أن يرفع السعر وليذهب المستهلك على بساط الريح لقريح!
بل أن سعر الخضار والورقيات ارتفع, رغم أن كثير منها يزرع في الحائر (منطقة المجاري ) ويسقى من ماءها الصافي ولا دخل لها باليورو الأوروبي ولا بالتاكا البنجلاديشي!
هي مكرمة من الملك عبدالله بزيادة الرواتب 15% للأسف لم تصلني بحكم أنني أعمل في شركة الا أن الارتفاع وصلني مثلما وصلهم.
هي مكرمة من الملك عبد الله لتخفيف العبء عن الشعب ولكن ذلة الدولار وعزة اليورو ولوبي التجار بقيادة وزارة التجارة أرادوا أن يستخرجوا ماهو أضعاف ال15%.
للأسف أن مقالي غير صالح للإستهلاك الآدمي مثل دجاج الشاورما!
سامحك الله يا رشيد فقد كنت منذ البداية تنظر لي بعين النقص وأنك أفضل مني بكثير, فقط لأنك تقوم بغسيل أربعين سيارة شهرياً وتقوم بصيانة الدشوش وترعى وتنظف المسجد, سامحك الله فقد جددت مواجع القرحة! أتمنى أن تقوم وزارة العمل بسعودة مغسلي السيارات حتى أتشمت فيك, ودمتم بود.

*نسخة مع التحية للأخ معالي وزير التجارة.
*نسخة مع التحية للأخ معالي وزير العمل.
*نسخة مع التحية للأخ رشيد البنجلاديشي .

( وصلني عن طريق الايميل واحببت ان تشاركوني الموضوع )
__________________
دموعي تطلب عيوني نهايه
وجرحي ينزف المعنى قصايد
موادع صار بعمري حكايه
وعمري ماخذ احزاني عوايد

التعديل الأخير تم بواسطة AL_ATLAL ; December 26, 2007 الساعة 10:56 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 27, 2007, 05:16 AM
 
رد: رشيد البنجلاديشي.

يعطيك الف عافيه
" ومااقول غير لاحول ولا قوة الا بالله "
__________________
ْ..


لاَ لفَآگ الهَمْ ثُم عَيّا يَزُول ؟..


وإرِتَجَفَ » قَلبَگ « وُكِلْ دَمِِعِگ نَزل


سَو مِثلِي لَوُ بَغَيِتَه مَايَطُوُل ..!


أخِلَق الفَرحَه , وُفَكّر بِ/ العَقَل


إبِتَسََمْ ..}


مِنّ كِلّ أَعَمَاقِگ وُقُوُوٌلْ ..?


................. قَدّر الله وُمَاشَآءْ فَعََل ..!




::

::



ِ,‘ ِ,‘



//

ساغيب لفتره .. اتمنى منكم الدعآء لي

بالتوفيق ..

//
رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 27, 2007, 11:38 AM
 
رد: رشيد البنجلاديشي.

الله يعافيك اختي
__________________
دموعي تطلب عيوني نهايه
وجرحي ينزف المعنى قصايد
موادع صار بعمري حكايه
وعمري ماخذ احزاني عوايد
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البنجلاديشي, رصيد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لجنة من 4 جهات حكومية للتحقيق في وفاة البنجلاديشي في سيارة الهيئة حنون أرشيف الأخبار اليومية 1 November 25, 2010 04:31 PM


الساعة الآن 05:59 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر