فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 17, 2011, 02:33 PM
 
سعوديات يطلقن حملة لدعم "تعدد الزوجات"

فجر مجموعة من النساء المطلقات والأرامل بالسعودية مفاجأةً من العــــيار الثقيل، متمردات على قناعات بنات جنسهن، عندما أطلقن حملةً لـ"تعدد الزوجات"، يطالبن فيها بدعم الجهات المختصة للتعدد في الســــعودية.

وتسعى الحملة إلى إيجاد حلول للعنــــوسة والمطلقات والأرامل اللائي فقدن أزواجهن ويرغبن في الزواج مرة أخرى، إلا أن فرصهن في الزواج قد تكون صعبة، فأنشأن صفحةً على موقع "فيس بوك" مطــــالبات بدعم تعدد الزوجات من الجهات المختصة.

وكتبت القائمات على صفحة الحملة محاسن التعدد وحكمه في الإسلام وحكم من ينكره بفتاوى الشيخ عبدالعزيز بن باز، وسردن مواقف الصحابة والصحابيات في هذا الشأن، متطرقات في حملتهن إلى ارتفاع نسبة انتحار المطلقات والأرامل السعوديات، مدعومة بقصاصات عن عمليات انتحار نشرت في الصحف المحلية، وإحصائية لعدد العوانس في السعودية.

وتنوعت ردود فعل الرجال والنساء على الحملة بين القبول والرفض، إذ يرى أبوعــزوز أنها خطوة جيدة لرفع المعاناة عن المطلقات والأرامل، وتوفير فرص الزواج برجل صالح يساعدهن على تحمل أعباء الحياة، بحسب صحيفة الحياة اللندنية 14 إبريل/نيسان.

وأشار عبدالعزيز نايف إلى أن الرجال يخافون من زوجاتهم ولا يستطيعون الإقدام على هذه الخطوة، وبينما اعتبرت إحدى النساء أن طلبات الحملة مستحيلة، ولن تتحقق أبداً، ورأت أخرى أن الحملة وطلباتها ليست حلاًّ، وأن الدعم الأول والأخير هو اللجوء الى الله والدعاء أن يرزقهن الزوج، لافتةً إلى أن المشكلة ليست في إيجاد زوج فقط، بل إيجاد زوج قادر على تحمل المسؤولية.

من جهتها، أوضحت المستشارة القانونية في لجنة إصلاح ذات البين في مكة المكرمة رويدا صديقي أن التعدد موضوع شائك يسبب مشكلات عدة، "وربما تترك الزوجة الأولى منزلها وتطلب الطلاق، ما يؤدي إلى هدم بيت عامر، وتشتيت الأطفال".

وترى صديقي أن النساء لن يتقبلن التعدد بحكم الفطرة، إذ إن المرأة جبلت على الغيرة، إلا أنها طالبت بنشر ثقافة التعدد، وبررت ذلك بقولها "إن المطلقة أو الأرمل بحاجة إلى وجود رجل يخفف عنها مأساتها ويشبعها عاطفياً، حتى لا تتعرض للانحراف".

وطالبت بنشر التوعية الاجتماعية في وسائل الإعلام بأن الإسلام أحل التعدد لمصلحة المرأة والرجل على السواء، مشيرةً إلى أن التعدد جزء من منظومة اجتماعية إسلامية، إذ حرّم النظر إلى المرأة الأجنبية، وحرّم الخلوة، وحرّم الزنا، وفي المقابل أباح تعدد الزوجات.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم April 17, 2011, 02:53 PM
 
رد: سعوديات يطلقن حملة لدعم "تعدد الزوجات"

هذا الموضوع شائك ومتعدد المداخل والمخارج

فالزواج وتكوين أسرة هو سنة الحياة وسبب من أسباب سعادة الإنسان وتحقيق ذاته .. والله عز و جل إبتدأ خلق البشر بذكر وأنثى لا يستطيع أحدهما العيش وحيدا دون الآخر ...

وإن تجاوز النساء لحدود الحياء والمطالبة بالزواج وحتى القبول بمشاركة الزوج مع أخرى بالرغم من أن الغيرة صفة فطرية متأصلة بالمرأة ولامهرب من هذه الصفة ما هو الا دليل على معاناتهن من الوحدة وتحمل أعباء الحياة وشوق البعض للأمومة والإستقرار ..

ندعو الله عز وجل ان يرزق جميع النساء بالأزواج الصالحين الذين يكونون خير عون وسند في الحياة وان يثيبهن على صبرهن حسن الأجر والثواب .

علما ان تعدد الزواج ليس بالحل الأمثل لمشكلة النساء العازبات :

لعدم قدرة بعض الرجال على الانفاق اولا ،
ولعدم قبول الزوجة الأولى بالتشارك مع زوجة ثانية ، مما يؤدي إلى مشاكل إجتماعية أكبر بدلا من الحل ..

نعم ..

فموضوع التعدد من حيث الشرع جائز ولاغبار عليه وفق شروط وضوابط حددها الشرع

لكن يبقى الذي يدخل ضمن هذا القوس ( التعدد )
أي الشخص نفسه ومن ثم المرأة نفسها أيضا ..
إذ أن المهمة هنا ليست على عاتق الرجل فحسب


فلربما وجدنا رجلا نبيلا كريما راعيا لما عليه من الحقوق والواجبات في التعدد لكن إحدى زوجاته لم تكن في المستوى الذي تؤدي ماعليها من حقوق وواجبات تجاه زوجها أو رضاها بالقسمة وحقوق باقي زوجاته ..

وهنا تكمن المشكلة التي ستكون حجر عثرة أمام تطبيق هذا الموضوع


شكرا لك أخي الكريم عبدالرحمن وهذا الموضوع المثير للإهتمام وسلمت يمينك
__________________
صرخة لصفحة الماضي ، وشكوى لصفحة الحاضر :
أعيدوا لنا النسخ القديمة من القلوب
فتحديثات الزمن
أفسدت كل شيء
لمن يرغب في التواصل معي تجدونني هنا :
في الفيس بوك على الرابط التالي :
وفي برنامج kwai بالمعرف :
ABDAL_311
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المحطة تعيد "منتجة" المسلسل لحذف الجمل "البذيئة" .. "mbc" تطلب من الصحفيين السعوديين عدم ا هدب عيني قناة الاخبار اليومية 7 June 11, 2011 06:16 PM
*** أسهل "100" جملة "إنجليزية" تعلمها تمشيك بأي مكان ، لاتفوتك *** قرآني منهج حياتي تعليم اللغات الاجنبية 0 November 2, 2009 04:01 AM
صور لأول مره بالسعوديه ورشة سيارات للنساء بأيدي "سعوديات".. مجموعة أنسان قناة الاخبار اليومية 0 September 25, 2007 03:57 AM


الساعة الآن 08:51 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر