فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الروايات والقصص > روايات و قصص منشورة ومنقولة

روايات و قصص منشورة ومنقولة تحميل روايات و قصص منوعة لمجموعة مميزة من الكتاب و الكاتبات المنشورة إلكترونيا



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 2, 2011, 01:27 AM
 
أمريكا ...لن تعود حلما بعد أن تقرأ هذه الرواية

  • صدر حديثا للكاتب محمد كامل رواية بعنوان " بليماوث كورتي " .. الأمر الذي استفزني عند قراءة عنوانها هو ما يرمو اليه هذا الكاتب من ذلك العنوان العجمي الغريب..لكنني فوجئت و أنا أٌقرأ " ظهر الغلاف " بالكلمات الآتية :

  • حين تسلبك الدنيا بقايا كرامتك
  • و يحرمك الوطن من عدله
  • و تتشرد بعيدا عن وطنك في بلاد لا تعرف الرحمة
  • و ينتهي بك المطاف في أقذر سجون الأرض
  • اعلم حينها..انك احد نزلاء بليماوث كورتي

  • و هنا اتضحت لي الرؤية قليلا ،، انها رواية تحكي عن سجن ..فاتجهت فورا الى العامل كي أعلن له عن شرائها و اتجهت بعد ذلك الى احد المقاهي انتظر صديقا ما ..تصفحتها قليلا لكن لم اتخيل انني سأقرأها كاملة في ساعتين من التشويق و الاثارة و المتعة ..فقد كتبت بعناية فائقة و بطريقة بوليسية محترفة تجعلك لا تطويها الا بعد ان تنتهي ..
  • وهي تحكي ان مواطن مصري يعمل باحثا في كلية السياسة في جامعة بوسطن سيتورط في جريمة قتل ثلاثية لجارته و طفليها و من ثم تودعه المحكمة في سجن “plymouth courty correction facility” الذي يبعد 40 ميل عن الولاية ..ليكشف لنا الكاتب النقاب عن احدى قلاع الظلم المستتر في امريكا ..انها حكاية مصري دخل هذا السجن ذليلا ثم يتمكن من فرض سيطرته و التحكم في مصير أعدائه داخل اسوار السجن و خارجها ..

  • ثم يطوف بك الكاتب في مدينة بوسطن خارج السجن على مدار الرواية و هو يصف الفساد في السلطة الامريكية و كيف يلقى العرب و المسلمون اضهادا في بلاد الحرية ..

  • لكنني أرى عنوانا آخر في هذه الرواية و هو " الخيانة " فالخيانة في هذه الرواية هي خيانة الوطن ،، و خيانة الزوجة ،، و خيانة الصديق ،، و الخيانة مكروهة بكل أشكالها و صورها ..لكن في هذه الرواية الخيانة مبررة و العاقبة مؤلمة فيجعلك الكاتب تتخبط في بحر الحيرة و تهتز الثوابت لديك ..
  • لم اتمكن من الحديث مع صديقي حين حضر كي لا امنع نفسي من نهايتها و كان حزنا لي ان تنتهى و ان اطويه ا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمة اقرأ متى تقرأ ؟ ( انصحك تقرأ الموضوع ) T-N-T :::RoMaNs المواضيع العامه 12 April 13, 2011 10:00 AM
اليك يامن تتوب ثم تعود الى الذنب ... وتتوب ثم تعود ... اليك الحل ... ماهرغزة النصح و التوعيه 0 December 3, 2010 12:01 AM
رواية لغز العظام ل كاتي رايكس-امسك أنفاسك وأنت تقرأ هذه الرواية المثيرة اريج الزهوور روايات بوليسية 1 December 1, 2010 12:39 AM
يللا ..يللا..ترحيب..بسرعة _-_beautiful sm الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 5 August 26, 2008 08:37 PM


الساعة الآن 03:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر