فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 20, 2011, 07:29 PM
 
تمرينات مفيدةللعين

ثبت علمياً أن هناك مجموعة من التمرينات الرياضية المفيدة للعين، والتي تساعد على تقوية الابصار والتخفيف من حدة الإرهاق الذي تتعرض له العينين نتيجة السهر أو الجلوس لساعات طويلة أمام التليفزيون أو الكمبيوتر.

ومن أهم تمارين تقوية الابصار للعينين

• التمرين الأول: النظر إلى شيء بعيد عن العينين، بعدها النظر مباشرة لشيء قريب، ويفضل تكرار تلك الحركة أكثر مرة، خاصة أثناء الجلوس لساعات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر.
• التمرين الثاني: النظر إلى أقصى نقطة يمكن أن تنظر إليها العينين في الجهة اليمني دون أن يتم تحريك الرأس، ثم تحويل النظر لأقصى نقطة في جهة اليسار. هذا التمرين مفيد بدرجة كبيرة لزيادة قوة نظر العينين.
• التمرين الثالث: النظر لأعلى نقطة يمكن الوصول إليها بالعينين دون تحريك الرأس، ثم تحويل النظر إلى أسفل بسرعة.
• التمرين الرابع: تحريك العينين بحركة دائرية في اتجاه عقارب الساعة: من أعلى اليمين ثم نزولا إلى أسفل اليمين، ثم لأسفل، ثم تحريك العينين عكس اتجاه عقارب الساعة من خلال النظر إلى اليسار ثم إلى الأعلى، ثم إلى اليمين مرة أخرى، وانتهاء بالنظر إلى الأسفل.
• التمرين الخامس: تغميض العينين بشدة وفتحهما مرات متتالية أثناء الجلوس لفترات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر. وهذا التمرين يساعد على تنشيط القنوات الدمعية في العين التي تتأثر نتيجة التحديق في جهاز الكمبيوتر لفترات طويلة.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم March 20, 2011, 07:31 PM
 
رد: تمرينات مفيدةللعين

طرح رائع ومفيد
يسلمو اديك
رد مع اقتباس
  #3  
قديم March 20, 2011, 09:26 PM
 
رد: تمرينات مفيدةللعين


أرى بأنها تمارين حقا مفيدة فتدريب العين على النظر لمسافات بعيدة يقوي نشاط الأعصاب المتحكمة بها وهذه نعمة عظيمة ... فلك الحمد ربي
لكِ مني خالص شكري غاليتي عصفورة
دمتِ بعافية ..

__________________




/
لم تعُــــد تستهويني ألوان سوى ,, تلك الباهتــــة ...
فيـــــارب ... ارحَم إخوة لنـــــا وعجِّل بنصــــرهم ... يـــــارب
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 01:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر