فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 19, 2011, 03:48 PM
 
ابنة الفريق الشاذلي:مبارك اغتال والدي وهو على قيد الحياة





كشفت ابنة قائد أركان الجيش المصري الأسبق، الفريق سعد الدين الشاذلي، عن أن حسني مبارك خطط رفقة الرئيس المصري الأسبق أنور السادات، لاغتيال والدها بالجزائر، خلال إقامته بها كمنفى اختياري، مضيفة أن مبارك كان شديد الحساسية من والدها بسبب الغيرة وما تكون لديه من عقدة نفسية تجاهه.
وقالت، شهدان الشاذلي، نجلة بطل حرب أكتوبر عام 73 والعقل المدبر لخطة العبور التي كسرت أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر، خلال استضافتها في برنامج ''الحقيقة'' لفضائية ''دريم 2'' المصرية، أول أمس، أن والدها تلقى تحذيرين من خطة لاغتياله، موضحة أن إحدى الخطط كانت تستهدفه خلال تواجده بمنفاه بالجزائر، حيث زار مسؤول سام في عهد السادات الجزائر ليبلغه بوجود مخطط لاغتياله في الجزائر.
وفي التفاصيل، قالت نجلة الفريق الراحل سعد الدين الشاذلي إن مدير مكتب الرئاسة خلال عهد أنور السادات زار الجزائر والتقى والدها ليطلعه على وجود خطة لاغتياله، على خلفية معارضة الشاذلي لنظام السادات وانتقاداته الكثيرة لمعاهدة السلام التي وقّعها مع إسرائيل، مضيفة أن الشاذلي أبلغ بعد ذلك السلطات الجزائر التي قامت على الفور بتشديد الحراسة لحمايته وضمان سلامته.
وإن كشفت ابنة الفريق الراحل عن أن التحذيرات من محاولتي اغتيال والدها تمتا خلال فترة حكم السادات، إلا أنها ركزت كثيرا على حسني مبارك الذي كان نائبا للسادات، حيث قالت إن هذا الأخير كان يكن عداوة وكرها شديدا لوالدها على خلفية غيرة وعقدة نفسية تجاه ماضيه العسكري.
وفي هذا الإطار، اتهمت شهدان الشاذلي، مبارك، بتزوير تاريخ حرب أكتوبر، من خلال محو كل الصور التي يظهر فيها منافسه الفريق الشاذلي إلى جانب أنور السادات في قاعة العمليات العسكرية خلال حرب أكتوبر، مضيفة أن مبارك كان يتحسس كثيرا من الدور المحوري الذي لعبه والدها في ملحمة حرب أكتوبر.
من جهة أخرى، أشادت زوجة الفريق الشاذلي السيدة زينات السحيمى كثيرا بالجزائر والجزائريين لاستقبالها الشاذلي خلال فترة منفاه، حيث قالت في حوار نشرته صحيفة ''المصري اليوم''، إن الجزائريين الذي اعتبرتهم ''ملائكة'' عاملوا زوجها وعائلته وكأنهم عائلة رئيس جمهورية، مشيرة في ذات الوقت إلى الترحاب الكبير الذي لقيته رفقة زوجها عقب فرارهما من ظلم نظام السادات في نهاية الثمانينات.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم March 19, 2011, 04:02 PM
 
رد: ابنة الفريق الشاذلي:مبارك اغتال والدي وهو على قيد الحياة

لا أحد ينكر دور الفريق الشاذلي الله يرحمه ف حرب أكتوبر وكنت أتمنى لو اتنفذ رأيه في الثغرة ع الأقل كنا خلصنا من الخنزير شارون وكانت مصر تبقى مقبرته زي غيره كتير منهم لكن دي إرادة ربنا.. بس بردو بشوف التصريحات اللي من النوعية دي كلها سايرة بمبدأ عاش الملك مات الملك يعني حاجة للشهرة ويمكن صح الله أعلم...
مجهوداتك بالمجلة شرف لكل مصري يا ابن بلدي ..
__________________
آن للشمسِ أن تعـــــود..
فقد أعلنَ ليلي الرحيــــلْ..
شمسٌ بتنا وليــــلٌ..
والتلاقي مستحيــــلْ...
سنتلاقى دوماً لكن في صمتٍ..
في مشرق كل شمسٍ وعند المغيبْ..
لم تكوني ذنباً لأطلب مغفرةْ..
كنتِ أمنيتي المستحيلةْ..
وغدوتِ ذكراي الجميلةْ..
سلاماً يا طهراً تشبهه النساء..
يا درةً نجميةً بتاج السماء..
سلاماً يا ملاكي..
ليس وداعاً..
بل هو بحثٌ عن لقاء..
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
للتحميل.. كريم الشاذلي - ما لم يخبرني به أبي عن الحياة .. كتاب رائع جدا .. حصريا مايا شوقي كتب الادارة و تطوير الذات 1731 March 18, 2013 10:20 AM
غلاف كتاب مذكرات الفريق / سعد الدين الشاذلى hamadamohamed2 كتب السياسة و العلاقات الدوليه 2 December 14, 2012 08:35 PM
وفاة الفريق سعد الدين الشاذلي "واضع خطة حرب اكتوبر زهرة مصر قناة الاخبار اليومية 0 February 11, 2011 12:28 AM
اعباء ومصاعب طريق الدعوة خالد اشرف النصح و التوعيه 0 March 15, 2008 04:56 AM


الساعة الآن 01:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر