فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 1, 2011, 11:57 PM
 
Thumbs Up اتيكيت الضيافة على الطعام

اتيكيت الضيافة على الطعام









لكي تكوني مضيفة جذابة عليكِ إتباع الخطوات والنصائح الذهبية من فن إتيكيت الضيافة على الطعام عند إستقبالك لضيوفك ودعوتهم إلى مائدة الطعام .




من فن الضيافة على الطعام

أ -لا تبالغي في الترحاب حتى لا تكوني مفتعلة ومملة.





-لا تنهضي من على مائدة الطعام بشكل متكرر أثناء تناول الطعام ولا تختفي عن المائدة بحجة ترتيب كل شيء لأنه ليس لديك خادمة فهذه اللفتة السلبية تشعرهم بأنهم ضيوف ثقيلون عليكِ.





-لا تتكلمي عن زيادة الوزن و كثرة تناول الأطعمة في حالة وجود ضيف سمين أو محب للطـعام.





- من إتيكيت الضيافة على الطعام أن تحرصي على تقديم المثلجات خصوصاً إذا كانت الأجواء حارة.





-عليك عدم الإنشغال مع بعض المدعوين ، ووجهي إهتمامك إلى الجميع أثناء الضيافة.





-كذلك من إتيكيت الضيافة عدم التحدث عن سير الناس أي عدم الغيبة والنميمة.


- إعطاء كل الحضور فرص التحدث.



- مراعاة رغبات المدعوين والإهتمام بها من أهم أساسيات إتيكيت الضيافة على الطعام.



- كوني لمّاحة في تصرفاتك و حديثك.مع الأخرين



-إذا كنت متعبة فلا تظهريتعبك أمام الحضورأثناء الضيافة حتى لا يشعرون أنهم يحملونك عبئ.



إنّ قواعد السلوك السليموإتيكيت الضيافة لا تقتصر على المظهر و لا التصرف ولا المواقف وحدها ، و إنما تمتد إلى ما هو أخطر و أكثر أهمية وهو الكلمة المنطوقة التي تضعك موضع التّقدير والإشادة و أيضاً قد تجعلك موضع استنكار واستهزاء .فالكلمة ،كما نعلم جميعاً سيف قد يكون لكِ حما و قد يكون عليك






إتيكيت الضيافة على الطعام:

















إن ضيافة الأصدقاء والأقارب في البيت من المظاهر الإجتماعية و الترفيهية الجميلة و التي نحتاجها جميعاً من وقت لآخر لكسر الملل في حياتنا اليومية.وفن الضيافة يتطلب قلب مفتوح و ترحيب صادق.








و باختصار فإن الحديث عن أدب و فن إتيكيت الضيافة ممتع و الالتزام بآداب فن الإتيكيت و أعرافها أمر ضروري محتم لتفتح أمامك باباً يكون لكِ خير ناصح في إجادة فن التّعامل كما تتجنب مزالق العثرات و لتضفي على حياتك العائلية لمسة جمالية.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم March 2, 2011, 12:26 AM
 
رد: اتيكيت الضيافة على الطعام

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
ربي يسعدك وتحقق احلامك اللهم آميين

احترامي
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم March 2, 2011, 02:06 AM
 
رد: اتيكيت الضيافة على الطعام


شكرا لك

نصائح ثمينه
بصراحه مش دايما تزبط مع الواحد
احيانا تحصل امور مخالفه لما نخطط

زي ما بقول المثل ... الي يخاف من حاجه .. تطلعله

اقول هيك لاني لما اخطط لشي يصير عكسه مرات
ويا للاحراااااااااااااااااااااااااااج

هههههههههه
__________________

لن يموت الامل

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اتيكيت فن الكلام ، اتيكيت فن الخطاب و المحادثه و الحديث Yana بحوث علمية 5 February 13, 2011 02:42 AM
طريقة صنع مقداع الضيافة,مقداع الضيافة بالخطوات المصورة ألاء ياقوت الفنون الجميله 3 January 22, 2011 10:22 AM
اتيكيت فن الضيافة ، اتيكيت الضيافة للمضيف Yana بحوث علمية 0 April 21, 2010 02:31 PM
اتيكيت فن الطعام ، اتيكيت الطعام Yana بحوث علمية 0 April 21, 2010 02:05 PM
اتيكيت فن المشي ، اتيكيت المشي المرتب Yana بحوث علمية 0 April 21, 2010 02:00 PM


الساعة الآن 09:16 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر