فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 19, 2011, 05:28 AM
 
Icon7 جوله حول العالم والتعرف على عواصم البلاد ..

القاهرة:


القاهرة هي عاصمة جمهورية مصر العربية وأهم مدنها علي الإطلاق، وسميت تاريخيا باسم مدينة الألف مئذنة لكثرة مساجدها.
أسّسها من عدة مدن ولتكون عاصمة، القائد المعز لدين الله لفتح القاهرة بعد أن أسس الدولة الفاطمية، وقد قام جوهر الصقلي سنة 358 هـ (969 م) ببناء سور حول ثلاث مدن وقام بتسمية المدن الثلاث القاهرة، وتضمّ القاهرة مدينة الفسطاط التي أسسها عمرو بن العاص سنة 20هـ، ومدينة العسكر التي أسسها صالح بن علي العباسى سنة 132هـ، ومدينة القطائع التي أسّسها أحمد بن طولون سنة 256هـ، بالإضافة إلى الأحياء التي طرأت عليها بعد عهد صلاح الدين وحتى الآن.

القاهرة هي أكبر مدينة أفريقية والأكثر سكاناً في أفريقيا والشرق الأوسط. وهي محافظة مدينة، أي أنها محافظة تشغل كامل مساحتها مدينة واحدة، وفي نفس الوقت مدينة كبيرة تشكل محافظة بذاتها. وبالرغم من كونها كمدينة هي الأكبر إلا أنها تعد من أصغر محافظات مصر كمحافظة. هناك أيضا ما يعرف باسم القاهرة الكبرى وهي كيان إداري شبه رسمي يضم بالإضافة إلى مدينة/محافظة القاهرة مدينة الجيزة وبعضا من ضواحيها وشبرا الخيمة من محافظة القليوبية بالإضافة الي محافظتي حلوان والسادس من أكتوبر.

علم الدولة:




[IMG]https://www.wakoegypt.com/en/images/stories/Demo/*******/cairo05.jpg[/IMG]






أنقرة:


أنقرة هي عاصمة تركيا وثاني أكبر مدنها بعد إسطنبول. تقع أنقرة في وسط هضبة الأناضول في قلب تركيا. بالإضافة لأهميتها التجارية والصناعية، تعتبر أنقرة المركز الرئيس لمقرات الحكومة التركية والسفارات الأجنبية.
يعود تاريخها قبل 10,000 عام عندما سكنها الإنسان الحجري, ثم حكمها الحاثيون, والحيثيون, والفريجيون, والليديون, ثم الأخمينيونالفرس, بعدهم حكمها المقدونيون, ثم الكلدانيون, ثم استولى عليها الرومان, وبعد انقسام الامبراطورية الرومانية, بقيت تحت حكم البيزنطيين حتى فتحها السلاجقة ثم سقطت في أيدي المغول إلى أن سيطر عليها العثمانيون في القرن الرابع عشر, ومنذ عام 1923 أعلن مصطفى كمال أتاتورك أنقرة عاصمة للجمهورية التركية.

علم الدولة:

[IMG]https://www.turkhitbox.com/wp-*******/uploads/2007/07/turkey-flag.jpg[/IMG]




يتبع ..
رد مع اقتباس
  #2  
قديم February 19, 2011, 05:32 AM
 
رد: جوله حول العالم والتعرف على عواصم البلاد ..

باريس:


باريس عاصمة الجمهورية الفرنسية، وهي أيضًا إحدى أقاليمها، وتنقسم إلى 20 دائرة (Arrondissement). وكل دائرة مقسمة بدورها إلى أربعة أقسام، يدير كامل المدينة عمدة بلديتها، واثنان من المحافظين بمعاونة المجلس العام. تقع باريس على نهر السين، بها مطاران دوليين هما: (أورللي ورواسي شارل ديجول)، النفق الشهير الذي يربط فرنسابإنجلترا تحت بحر المانش والذي افتتح في 15 مايو1994 مما سهل السفر بالقطارات TGV الفائقة السرعة بين البلدين.
يرجع اسم باريس الي قبيلة كلتية كانت أول من سكن المنطقة وتدعي باريسي (بالفرنسية Parisii). كما تعرف باريس باسم "مدينة النور" (la Ville Lumière) وذلك لأنها في عام 1828 كانت أول مدينة في أوروبا تضاء طرقاتها بمصابيح تعمل بالكيروسين. وتعد باريس ميناء نهري هام جدا وتعد رابع أهم ميناء فرنسي (بعد مرسيلياوالهافرودنكرك).

علم الدولة
...........








لندن:



لُونْدَرَس[1] أو لندن هي عاصمة المملكة المتحدة وأكبر مدنها. تقع على نهر التيمز في جنوب بريطانيا. أكبر مدن الاتحاد الاوربي (أوروبا بدون روسيا وتركيا) وأحد أهم مراكزها السياسية والاقتصادية والثقافية.
يوجد في المدينة عدد كبير من الجامعات والمعاهد والمتاحف والمسارح. كما تتخذ كثير من المنظمات الدولية والشركات العالمية من المدينة مقرا لها.

علم الدولة:







__________________


هُناك لحظات فى الحياة لا يصمد لها بشر إلا ان يكون مرتكناً إلا الله مطمئناً إلى حماه ..
مهما أوتى من القوة والصلابة والثبات !
ففى الحياة لحظات تعصف بهذا كله ، فلا يصمد لها إلا المطمئنون بذكر الله ،
~ ألا بذكر الله تطمئن القلوب ~


رد مع اقتباس
  #3  
قديم February 19, 2011, 05:34 AM
 
رد: جوله حول العالم والتعرف على عواصم البلاد ..

وكانى هناك
شكرا دفء
__________________
You Need to actually
look at your progress
and
ask yourself Questions along the lines of How Can I be Doing This Better


??
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماتعرف عواصم دول العالم؟ كله هنــا مجموعة أنسان السياحة و السفر 5 July 2, 2011 10:32 PM
أفقر رئس دوله في العالم •.~{ سمنيً روحگ ღ معلومات ثقافيه عامه 12 October 16, 2009 05:03 PM
أغنى رئس دوله في العالم •.~{ سمنيً روحگ ღ معلومات ثقافيه عامه 10 July 18, 2009 12:07 PM
عواصم دول العالم brok معلومات ثقافيه عامه 17 July 9, 2009 03:43 PM


الساعة الآن 04:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر