فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 17, 2011, 08:04 PM
 
Simle سوريا :إقرار مشروع تعديل رسم الإنفاق الاستهلاكي و الموافقة على مشروع تشغيل الجامعيين



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أكد المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء أهمية المتابعة الميدانية لتتبع تنفيذ وإنجاز المشاريع التنموية والخدمية المقررة في خطط الوزارات والجهات التابعة لها ووضعها في الاستثمار والتشغيل وفق البرامج الزمنية المحددة. وطلب المهندس عطري من الوزراء اتخاذ الاجراءات اللازمة لتطوير الأداء والحد من مظاهر الروتين وإيلاء الاهتمام بقضايا المواطنين ومطالبهم والاستجابة لها بالسرعة الممكنة ووفق الأنظمة والقوانين النافذة والإمكانات المتاحة والمتوفرة.
وبهدف تأمين الاحتياجات الاساسية للمواطنين وتوفيرها في الاسواق المحلية بالاسعار المناسبة اقر مجلس الوزراء مشروع قانون يقضي بتعديل رسم الانفاق الاستهلاكي لجهة تخفيض هذا الرسم على عدد من السلع الاستهلاكية والأساسية.
وأقر المجلس مشروع قانون يقضي بمراجعة التعرفة الجمركية وتخفيض الرسم الجمركي على بعض السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية.
كما أقر المجلس مشروع قانون يقضي بتخفيض رسم الطابع ورسم الرهن على القروض المصرفية وعلى العقود وبوالص التأمين على الحياة والادخار وأسهم الشركات وزيادة رأسمالها واعفاء عقود التأمين الصحي للعاملين في الدولة والمتقاعدين من رسم الطابع.
وفي إطار تنفيذ توجهات الخطة الخمسية الحادية عشرة التي انتهجت عنوان النمو من أجل التشغيل الكامل وتنفيذ هذه التوجهات بالشكل الأمثل وافق مجلس الوزراء على اطلاق مشروعي:
1- تشغيل الخريجين الجامعيين والمعاهد المتوسطة من الشباب لدى برنامج مخصص لتنفيذ مشاريع الخطة وبرامجها.
2- تفعيل برنامج التدريب من أجل التشغيل المضمون القائم لدى هيئة التشغيل وتنمية المشروعات.
وقرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة السيدة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل لوضع الإطار القانوني والتنظيمي والمالي لهذين المشروعين وعرض المقترحات المتعلقة باليات تنفيذهما على مجلس الوزراء خلال مدة شهر.
بعد ذلك بحث مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة المهندس عطري مجموعة من مشروعات القوانين وأقر منها في ضوء المناقشة العامة مشروع القانون المتضمن تحديد شروط أشغال وظائف أعضاء هيئة البحث العلمي والهيئة الفنية في الهيئات البحثية غير الجامعية وتحديد تعويضاتهم وفق اسس محددة وموحدة بهدف تحفيز العاملين في هذه الهيئات لتحقيق المزيد من الإنجازات في مجال اعداد الدراسات والبحوث العلمية وتنفيذ مشاريع تنموية في مختلف المجالات .
ثم أقر مجلس الوزراء مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاقية النقل الجوي الموقعة بين سورية ودولة الامارات العربية المتحدة بهدف تنظيم الخدمات الجوية بين البلدين وتطويرها .
واقر المجلس مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاقية البحث والإنقاذ الجوي والبحري الموقعة بين سورية وقبرص وتنسيق الجهود والخدمات المشتركة في هذا المجال.
واقر مجلس الوزراء مشروع قانون يلغي المرسوم رقم 16 لعام 1977 الخاص بتصديق الاتفاق الموقع بتاريخ 21 -5- 1977 بين حكومة الجمهورية العربية السورية والشركة العربية للإعمار والتنمية السياحية وذلك لعدم التزامها بتنفيذ مشاريعها السياحية في سورية.
ووافق مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزارة النقل وتوصية اللجنة الاقتصادية على نظام تأجير سيارات الركوب الصغيرة السياحية الموضوعة بالاستهلاك المحلي الاصولي مع سائق وبدون سائق وانهاء العمل بالقرارات السابقة واعطاء الشركات ومكاتب تسجيل السيارات ذات العلاقة مهلة 6 اشهر لتسوية اوضاع سياراتها المؤجرة .
ووافق مجلس الوزراء على تشميل خريجي مركز التدريب الإحصائي بشعبه المحدثة في المحافظات بقرار المجلس رقم 18 لعام 2005 لمنحهم العلاوة المنصوص عليها في المادة 21 من القانون الاساسي للعاملين في الدولة اذا توفرت فيهم الشروط المنصوص عليها في المادة المذكورة .
واطلع مجلس الوزراء على مذكرة مجموعة المتابعة في المجلس حول تتبع تنفيذ الموازنة الاستثمارية على مستوى الوزارات والجهات التابعة لها والموازنة المستقلة للمحافظات لعام 2010 .
واستمع مجلس الوزراء في بداية جلسته من وزير الخارجية وليد المعلم إلى عرض سياسي تركز حول الاوضاع والتطورات الجارية على الساحة العربية



عن موقع الهيئة العامة للإذاعة و التلفزيون - سوريا


صانع الابتسامة ..
مشاكس عقلاني



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشروع العمر مشروع حفظ القرآن الكريم algantel_M النصح و التوعيه 3 September 6, 2011 12:51 PM


الساعة الآن 03:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر