فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 14, 2011, 01:38 AM
 
اليكــ مبتكرين ولكن ...





الســلامـ علــيكمـ



هنا ..وفي ظل الظروف الراهنه .. قد عانى اغلب الوطن العربي من تاخر..


..ولكن ..


هناك من استطاعوا أن يتحدوا تلك الظروف .. وكفاحوا ليقدموا شيئًا يكن فخرًا لوطنهم ...


هنا .. ساعرض عينه بسيطه من هؤلاء ... تاركه المجال لكم ....آمله ان يشارك كل منا بشخص اجتهد ..


فعلينا ان نسلط الميكروسكوب عليهم .. تاييدًا منا لهم وتشجيع .. وان نحاول جاهدين اللحاق بركبهم ..




...دكتور شريف عرفه ...



فنان كاريكاتير، و كاتب و محاضر في مجال التنمية الذاتية. حصل على عدد من الجوائز و التكريم لأعماله. قام بتأليف و رسم العديد من الكتب في مجال التنمية الذاتية، و حاضر في عدد من الجامعات و المؤسسات الثقافية و الاجتماعية في مصر و خارجها، و شارك في كثير من البرامج في التلفزيون المصري و الفضائيات


المؤهل الدراسي:



- بكالوريوس طب و جراحة الفم و الأسنان – جامعة القاهرة.


- ماجستير إدارة الأعمال MBA -تخصص الموارد البشرية(بتقدير امتياز) كلية الدراسات العليا في الإدارة- AAGSB.


- دورات متعددة في مجالات التسويق و الإدارة و القيادة و الموارد البشرية:


-تدرب على تصميم البرامج التدريبية في الولايات المتحدة الأمريكية -الاتحاد الأمريكي للإدارة AMA.


-البرمجة اللغوية العصبيةNLP والكود الجديد للبرمجة اللغويةالعصبيةعلى يد المؤسس د.جون جريندر. و غيرها من الدورات التدريبية المتخصصة.






طه سليم ...


أصغر مؤلف مصري للكتب العلميه او بالأحري كما اطلقت عليه الصحف المصريه آينشتاين المصرى ولم تطلق عليه الصحف المصريه هذ ا اللقب من فراغ .. بل هذا الشاب مهتم منذ صغره باكتشاف الكون والبحث في اسراره والتعرف علي فيزياء الطبيعه حيث صدر له أول كتاب وهو بالخامسه عشر من عمره بعنوان "علوم ونظريات الفضاء الكوني وما يتعلق به " وقد كان هذا الكتاب ناتج عن محصله لقراءات الكاتب لمختلف العلماء مما ادى الى تكون ءارائه الخاصه .. التى جمعها بهذا الكتاب .


حصل علي العديد من الجوائز التقديريه وخطابات الاشاده والتوصيه ...طه سليم الذى ولد في 24/8/1988 تواجد بالكثير من الجامعات .. وهو حاليا طالب بهندسه الاتصالات باكاديميه الشروق .. لم تتوقف مؤلفاته عند ذاك ...بل اكمل بحثه ودراسته بشتى الطرق وكان من مؤلفاته أيضًا "فيزياء الطبيعة سيناريو الفيلم المجسم للكون" .. وهناك كتاب اخر "الشفره الكونيه "الذى كرم من اكاديميه البحث العلمى ..وقد حصل "طه سليم" علي جائزه الابداع البحت بالفيزياء عن احد مؤلفاته .. وقد كان الى وقت قريب رئيس قسم النشر بجمعيه تكنولوجيا المخترعين .. القى العديد من الدورات والمحاضرات التى كانت دائما تترك اثرًا في الحاضرين ..








أمين محمود ..


مؤسس علم الديناتولوجي


طالب بكليه الصيدله .. يبلغ من العمر 19 عاما ..


دخل كليه الصيدله رغم ان مجموعه كان يؤهله لدخول كليه الطب ... لكن فضل الصيدله لاكتشاف الانتى فيرس لمرض ما .. ومازال العلماء لم يكتشفوا دواء لهذا المرض .


بدا الامر معه حين نافسه احد زملاءه على التفوق .. وفاز عليه فقرر ان يكتب ما تبع بورق ليعرض تجربته على الناس وبدا في التجربه والكتابه .. وقرا بعده مجالات ومن اهمها الكيمياء والفيزياء وعلم النفس واهتم بقراءه الكتب الاجنبيه ...واجه صعوبات في تنفيذ احد تجاربه ولكن نفذها بالنهايه واستطاع ان يلخص منهج الكيمياء بورقه واحده .. بدا يركز بكتابته على طرق المذاكره المختلفه حتى عزم على انشاء علم الديناتولوجى وهي كلمه لاتينيه تعنى علم المعلومه وهي حديث الانشاء وموثق .. ومن علم الديناتولوجى قام بابتكار الكثير على سبيل المثال طريق للتواصل بين الكفيف والاصم .. وتلخيص المناهج للطلبه واتباع طرق بالمذاكره تحفظ المعلومات وتلخصها بشكل شيق .. وتطبيقات عده لهذا العلم الحديث في شتى مجالات الحياه .. بدأ بالقاء اول دوره لهذا العلم لاعداد علماء الديناتولوجى بالمنصوره والقاهره والاسكندريه .. ظهر بعده برامج .. وعمل لفتره كمقدم لبرنامج نجوم العلم بقناه الرحمه .. وله بعض المؤلفات ..


الطالب العبقرى .. 30 قانون للمذاكره ..الفرعون خوفو يستيقظ في القرن 21 .. الديناتولوجى ((وهي سلسله من عده اجزاء كبيره )) ...قاهر الجريفون ((لم تنتهى بعد وهي قصه خيال علمى اسلامى ))






عبد المجيد الفوزان ..


من مواليد مدينة الرياض 1411/3/23هـ.


* ممثل ومقدم ومنشد وشخصية إعلامية متميزة .* ظهرت مواهبه وابداعاته في سن مبكرة وهو في مرحله الابتدائية .ثم تطورت هذه الموهبة وبدأت فعلياً في حفل روائع الأول 1425/3/23هـ .* ثم تطورت معه هذه المواهب بحكم بدايته المبكرة في خوض المجال الإعلامي حيث قام بالمشاركة في العديد من المسرحيات والمسلسلات والأناشيد . ساهم ظهوره المبكر وعلى الهواء مباشرة في اكتسابه لملكة الإلقاء والجرأة وسرعة البديهة .* إن السيرة الحافلة لعبدالمجيد الفوزان والكم الهائل من المشاركات الإعلامية والمسرحيات جعلت منه علامة فارقة ومثالا للشاب المثابر لصنع رؤية إعلامية فتية متوجهة تحمل رسائل توعوية لخدمة مجتمعه ووطنه . حاز عبدالمجيد على العديد من الجوائز والتكريمات الخاصة في شتى المجالات سواء في التمثيل أو النشيد أو التقديم لكن أغلاها إلى قلبه جائزة أفضل ممثل على مستوى طلاب المملكة لعام 1426هـ .






محمود وائل


اذكى طفل بالعالم ..


هو طفل مصري من مواليد 1 يناير 1999 يعتبر أذكى طفل في العالم. وسوف تتم إضافته إلى العدد القادم من موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأذكى طفل في العالم.وصل معدل ذكاء محمود وائل في سن 11 عاماً إلى 155 درجة، وهذا ما جعل د. أحمد زويل يصر على مقابلته وإهدائه أحدث كتبه. محمود هو أصغر طفل في العالم ينال شهادات سيسكو في تصميم شبكات الحاسوب، وسيصبح أصغر مدرس في التاريخ عندما يبدأ تدريس الحاسوب في الجامعة الأمريكية بالقاهرة لطلاب كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.


في إحدى المرات كان محمود يلعب إلى جوار أبيه الذي كان يُحفظ أخته الكبرى جدول الضرب، وعندما طلب منها أن تعيده على مسمعه أعاده محمود غيابياً بدلاً عنها مع أنه لم يكن قد تجاوز الثالثة من عمره آنذاك، فدهش والده من موهبته وبدأ يهتم به.في الخامسة من عمره، استضافه الإعلامي مفيد فوزي في برنامجه حديث المدينة بعدما انتشر خبر ذكائه الخارق في الصحف، فطلبت أستاذة في كلية التربية من أبيه إخضاعه لاختبار ذكاء.عندما اصطحبه أبوه إلى كلية التربية حيث أُجري له اختبار ستانفورد بينيه، وصل معدل ذكائه إلى 151. وبعدها أخضعه رئيس أحد أقسام الوراثة لاختبار ثانٍ فوصل مستوى الذكاء إلى 155 (وهي درجة لا يحصل عليها إلا قلة من البالغين)، وكان عمره آنذاك خمس سنوات وستة أشهر. ولم تُجر له أسرته اختبار ذكاء آخر منعاً للحسد.بعدما استضافت محمود القنوات الفضائية اقترحت مدرسة غرينلاند إنترناشونال الكندية تقديم منحة له، إلا أن اللغة وقفت عائقاً أمامه إذ أن التعليم في تلك المدرسة باللغة الإنجليزية، فذهب أبوه إلى الجامعة الأميركية وطلب من رئيسها تخصيص دورة له لتعلّم اللغة مدتها 50 ساعة، فدخل الامتحان للمرة الثانية بعد 35 ساعة ونجح وانضم إلى المدرسة. يستغرق محمود رُبع ساعة يومياً لمذاكرة دروسه وهو في الصف السادس الابتدائي. وقد رفض الالتحاق بالمرحلة الإعدادية لأنه لا يريد ترك أصدقائه. ويناديه أصدقاؤه والأساتذة في المدرسة بـعبقرينو.


أرسل محمود رسالة إلى د. أحمد زويل (الموجود في الولايات المتحدة) أخبره فيها أنه سيهزمه ويحصل على جائزة نوبل في سن أصغر منه.وعندما زار الدكتور أحمد زويل مصر قرر مقابلته، وبالفعل قابل الدكتور زويل محمود في السفارة الأمريكية بالقاهرة وكرمه وأهداه كتابه الجديد عصر العلم ، وتمنى أن يقابله في المرة المقبلة بعد حصوله على نوبل. وكتب له الإهداء التالي:


«سأنتظر حصولك على جائزة نوبل لأهنئك بنفسي، حينها سأطبع لك كتاباً مثل كتابي وسأضع صورتك على غلافه»


يطمح محمود أن يكون أصغر من يحصل على جائزة نوبل في العالم ويهزم بذلك د. أحمد زويل كما وعده، وأن يكون مخترعاً في مجال الحاسب الآلي ويفيد بذلك مصر والعالم العربي


هؤلاء .. قدموا الكثير .. ومازال نزف ابداعهم يحيط بنا .. وهناك الكثير .. لكن اردت ان اترك المجال بين ايديكم .. متمنيه .. ان يقدم كل منا شخصيه وبعض النقاط عنها وكيفيه سيرها .. ولنعمل جاهدين على ايجاد مقعد بينهم ...



::::خاتمه ::::


اعتذر للاطاله .. لكن هي نبذه عن بعض الشخصيات .. وكل شخصيه منهم تحوى الكثير بينها ...


اتمنى ان يخرج كل منا من هنا عازما على ان يتبع خطوات مجديه .. ليحجز مقعد في الابداع واعلاء شان الاسلام وامته

::بقلمي::



رد مع اقتباس
  #2  
قديم February 14, 2011, 01:58 AM
 
رد: مونتسيكو اليكــ مخترعين ولكن ...

كم تحتاج هذه البراعم الرائعه لرعايتها ~
جزيل الشكر لكِ لتركيز الضوء عليها


سأقوم بدوري الآن
بتقديم نموذج حقيقه اذهلني ..


اصغر اخوة مخترعين بالعالم

محمود 10 سنة وبدران12 سنوات

بدران : قدم اختراعا مصغراً عن كيفية استخدام المجال الكهرومغناطيسى فى مقاومة التأثير المدمر للقنبلة النووية
فكرته فى استخدام المجال الكهرومغناطيسى فى تعطيل الأجهزة داخل الصاروخ فتعطل تفجيره . وفى حالة تفجير القنبلة فيمكن إبعادها عن الجزء المطلوب إنفجاره عليه فتبعد عن المكان التى ستقع عليه وبذلك يمكننا تلاشى أضرار جسيمة.

.

محمود :توصل الى اختراع هام جداً وهو تطوير الخلايا الشمسية بحيث انها تكون أكثر امتصاصاً للطاقة الشمسية فى نفس الوقت تكون تكلفتها أقل بكثير من الخلايا الموجودة حالياً،
وقدم اختراعه كخلية صغيرة يمكن عن طريقها شحن الموبايل بالطاقة الشمسية

محمود وبدران اخذوا العديد من الجوائز المحليه والعربيه

وتقدموا لموسوعه جينيس وتم الموافقه على ضمهم



لقاء محمود وبدران بإحدى البرامج ..

https://www.youtube.com/watch?feature...&v=x457lj91gNs
رد مع اقتباس
  #3  
قديم February 20, 2011, 09:25 PM
 
رد: اليكــ مبتكرين ولكن ...

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
__________________



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حب ولكن دوك سايكو شعر و نثر 1 April 27, 2010 03:16 PM
ولكن h@noo شعر و نثر 0 July 23, 2009 08:11 PM
قصة ولكن............... ياسين المكي روايات و قصص منشورة ومنقولة 1 April 14, 2009 05:40 PM
كن كما شئت ولكن shabel87 بوح الاعضاء 3 December 2, 2008 11:02 PM


الساعة الآن 03:06 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر