فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 1, 2011, 05:00 PM
 
Rose نووووووووووومة الظهيره مره مفيده ادخلوا شوفوا----

ثبت علميا أن النوم ليس فقط راحة للجسم بل انه راحة للعقل أيضا، حيث تبين أن الذين يواظبون على نوم القيلولة في فترة الظهيرة يستطيعون استرجاع المعلومات والأشياء بسهولة، وقد تم تشبيههم تماما بأجهزة الكمبيوتر عندما يعاد تشغيلها بعد فترة راحة حيث إنها تعمل بشكل أفضل وأكثر سلاسة.

وفي هذا الجانب قام صاحب الدراسة والأستاذ المساعد في جامعة "بيركلى" "بكاليفورنيا" "مائيو" بتقسيم 93 شخصا بالغا إلى مجموعتين في فترة الظهيرة، حيث قام جميع الأشخاص بالمشاركة في تدريبات الذاكرة، التي يطلب منهم فيها تذكر الوجوه والأسماء ، ثم قام الباحثون بإجراء تدريب آخر للذاكرة في الساعة السادسة مساء، بعد أن كان عشرون شخصا منهم قاموا بالنوم في فترة القيلولة لمدة مائة دقيقة، فأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين ظلوا متيقظين أقل من حيث التركيز من الأشخاص الذين ناموا القيلولة بنسبة
10%.

كما أكد أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة الدكتور "يسرى عبد المحسن" أن أكثر الأعراض النفسية انتشارا في جميع الأمراض النفسية هو اضطرابات النوم ، بمعنى أن التحسن في النوم يساعد على شفاء الأمراض النفسية بنسبة كبيرة جدا، فساعات النوم العميق الكافية للإنسان البالغ لا تقل عن 7 ساعات ، والتي تساعد على تخزين المعلومات والقدرة على استرجاعها، لأن المخ في أثناء النوم العميق يكون في حالة نشاط قوى لتثبيت المعلومة إلى داخل الخلية العصبية والمراكز المخية عن طريق الأحماض الأمينية.

كما أن النوم أيضا قد يحول المعلومات في أثناء اليقظة إلى أحلام، فمن الممكن أن يحلم الطالب في نومه بما قرأه في الدراسة، فأهمية النوم في الاسترخاء الجسدي تنعكس على الاسترخاء الذهني، وتنعكس أيضا على استرخاء الخلايا العصبية فيقلل من التوتر والانفعال اللذين يؤثران على التركيز والاستيعاب والذاكرة.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم February 12, 2011, 04:32 AM
 
رد: نووووووووووومة الظهيره مره مفيده ادخلوا شوفوا----

معلومه ررررررائعه يسلمممممو
رد مع اقتباس
  #3  
قديم February 12, 2011, 09:57 AM
 
رد: نووووووووووومة الظهيره مره مفيده ادخلوا شوفوا----

معلومه رائعه وحقيقيه
والمثل يقول
اتغدى واتمدى
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ادخلوا و شوفوا المرشحين على حقيقتهم طير يحب الحرية مقالات الكُتّاب 0 December 2, 2010 11:08 PM
هلا حبايبي:::::ادخلوا شوفوا المدونه الخاصه شعر و نثر 0 July 21, 2009 07:51 AM


الساعة الآن 08:18 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر