فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم July 18, 2006, 07:14 AM
 
اخبار الاسهم يوم الثلاثاء 22 جمادى الثاني 1427هـ الموافق 18/07/2006


السوق يتماسك بارتفاع 167 نقطة في الفترة الصباحية

" سابك " تعلن أرباحها وترفع المؤشر .. وحالة التذبذب تقلق المتداولين



برغم إعلان سابك عن نتائج أرباحها للربع الثاني من هذا العام بتراجع طفيف، إلا أن المؤشر العام للسوق أغلق صباح أمس على ارتفاع 10610 وربح 167 نقطة. وكان تداول يوم أمس قد بدأ بتصاعد نسبي منذ افتتاح السوق في الوقت الذي أعلنت فيه شركة قيادية كسابك تراجع أرباحها وهذا مؤشر قوي على أن السوق كان متماسكاً بثقة المتداولين.وأرجع بعض المحللين ونقاد السوق إلى أن كثيرا من المتداولين كانوا يتوقعون بأن تصل خسائر "سابك" إلى 40 بالمائة بينما كان الإعلان عن خسائر 11بالمائة حافزاً كبيراً لتنفيذ أمور البيع والشراء مما ساعد ذلك على رفع المؤشر العام للسوق، إلا أن البعض حذر كثيراً في الفترة القادمة من الوقوع في الفخ وتراجع النقاط لنسبها السابقة في ظل طمع المتداولين وسعيهم لجني أرباحهم.وأكد المحلل المالي ناص أنديجاني أن ذلك الارتفاع في الفترة الصباحية يعد ارتفاعا " مؤقتا" مشيراً إلى أن التراجع سيجتاح المؤشر من جديد فقال: لا أريد أن أضع قواعد مستقبلية للسوق في ظل حالة التذبذب التي يشهدها إلا أن أرباح " سابك " كان لها الدور الكبير في رفع المؤشر إلى 167 نقطة . وإذا أردنا أن يحافظ الارتفاع على مستواه فذلك مرتبط بسهم سابك الذي لم يكن له دور ايجابي هذا اليوم مقارنة بالراجحي والكهرباء وقطاع الاسمنت تلك الشركات التي كان لها حضور قوي. فعندما يهبط مؤشر سابك فإنه سيكون هناك إقبال من المتداولين عليه مع العلم بانه تم حتى هذه اللحظة تداول 4 ملايين سهم لسابك وهذا يعطي حركة قوية لنسب التداول. وأضاف انديجاني تعد تلك المرحلة من أخطر مراحل عملية التذبذب في السوق نتيجة العوامل المؤثرة كحرب لبنان وإعلان سابك لأرباحها وبدء الاكتتابات الجديدة التي ستنطلق من الأسبوع القادم كل ذلك يجعل المتداول في حالة خوف وترقب لما سيحدث في المستقبل القريب.
يذكر أن "سابك " قد أعلنت صباح أمس عن نتائج أرباحها للربع الثاني من عام 2006 بخسارة وصلت إلى 11بالمائة مقارنة بأرباح الربع الأول لهذا العام وبتراجع في ربح السهم الواحد بنسبة 1,5بالمائة. وقد علل الرئيس التنفيذي لشركة سابك محمد الماضي بأن السبب الرئيسي لتراجع أرباح الشركة يعود إلى الاستهلاك الكبير في المواد الخام مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الشركة ستسعى لتعويض خسائرها في المستقبل.
__________________
يابحر خلني اجلس على شواطيك المملوءه قهر
خلني اواسيك بجيتي لكن مواساتي تكون باحزاني
جروحي يابحر عييت تداوي.. وجيتك كلي امل تشفيها
ادري يابحر ماملاك غير دمووع البشر
وهاذي عيوني تذرف من دمعها تايهه وماغيرك يحتويها
الله عليك يابحر غريب طبعك
-------------------
للتواصل عبر الاميل او الماسنجر
اسف على التاخر في الرد عليكم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم July 18, 2006, 07:15 AM
 
رد: اخبار الاسهم يوم الثلاثاء 22 جمادى الثاني 1427هـ الموافق 18/07/2006


رد الفائض في 8 أغسطس المقبل

السبت.. بداية الاكتتاب في 255 مليون سهم في مدينة اعمار الاقتصادية



مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

يبدأ السبت المقبل الاكتتاب المنتظر في 30 بالمائة من اسهم شركة اعمار المدينة الاقتصادية وذلك في 255 مليون سهم بواقع (10) ريالات للسهم الواحد وبدون علاوة اصدار، ويقتصر الاكتتاب على السعوديين.
وسيكون الحد الأدنى للاكتتاب 50 سهما لكل مكتتب و الحد الأقصى للاكتتاب هو (25) ألف سهم لكل مكتتب، ويستمر الاكتتاب لمدة 12 يوما وسينتهي الاكتتاب بالشركة يوم الأربعاء 8 رجب 1427 هـ الموافق (2 أغسطس 2006 م).
وسوف يتم الإعلان عن عملية التخصيص ورد الفائض في موعد أقصاه يوم الثلاثاء 14 رجب 1427 هـ الموافق (8 أغسطس 2006 م).
وتعهد البنك السعودي البريطاني بتغطية عدد 255 مليون سهم وتمثل كافة الأسهم المطروحة للاكتتاب ، وقام كل من بنك الرياض والبنك الأهلي التجاري بالتعهد بالمساعدة في تغطية 50 بالمائة من الأسهم المطروحة للاكتتاب بالتساوي بينهما وفقا ً لاتفاقية التعهد بالتغطية من الباطن الموقعة بينهما وبين البنك السعودي البريطاني، كما تم تعيين اتش اس بي سي العربية السعودية المحدودة مستشارا ً ماليا للاكتتاب كما سيتم تسجيل شركة كي بي ام جي الفوزان وبانقا مدققا ً ماليا ً ومدقق حسابات معتمدا ً بينما أوكلت لشركة بيكر اند ماكينزي مهام المستشار القانوني للاكتتاب كما عينت اعمار 11 مصرفا ً لتنفيذ عملية الاكتتاب وهي البنك السعودي البريطاني، البنك الأهلي التجاري، بنك البلاد، بنك الجزيرة، بنك الرياض، البنك السعودي الفرنسي، البنك السعودي الهولندي، البنك السعودي للاستثمار، البنك العربي الوطني، شركة الراجحي المصرفية للاستثمار، مجموعة سامبا العالمية.
ومن المتوقع ان يشهد هذا الاكتتاب اقبالا ً كبيرا من المواطنين حيث انه يمثل لهم فرصة استثمارية كبيرة.
ويقع موقع المدينة الاقتصادية في مدينة رابغ المطلة على البحر الأحمر وتعتبر المدينة اكبر مشروع يقام في المملكة بمساحة تقدر بـ 55 مليون سهم فيما يتوقع أن يبلغ إجمالي تكلفة المدينة 100 مليار.
وتضم هذه المدينة، التي تعد أيضاً أكبر مشروع استثماري للقطاع الخاص في المملكة بقيمة 26.6 مليار دولار، 6 مناطق رئيسية هي "الميناء البحري" و"المنطقة الصناعية" و"الجزيرة المالية" و"المدينة التعليمية"و"المنتجعات الشاطئية" و"المجمعات السكنية". ومن المتوقع أن يوفر هذا المشروع المتميز حوالي 500 ألف فرصة عمل جديدة.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم July 18, 2006, 07:17 AM
 
رد: اخبار الاسهم يوم الثلاثاء 22 جمادى الثاني 1427هـ الموافق 18/07/2006


سوق الأسهم يكسر اتجاه الهبوط ويكسب 900 نقطة



كسر السوق اتجاه الهبوط الذي استمر ثلاثة ايام ليكسب المؤشر 904.23 نقطة خلال تداول الامس مما ادخل الاطمئنان على المتداولين وذلك بعد تذبذب تداول الفترة الصباحية جعل البعض يعتقد أن السوق سوف يسلك مسار الهبوط كما حدث في تداول اليوم السابق الذي بدأ مرتفعا خلال الجلسة الصباحية قبل أن يغلق على انخفاض.
وافتتح السوق على ارتفاع وصل الى 10720 نقطة عاد بعدها ليخسر ماكسبه ويسلك مسارا هابطا ليصل الى ادنى نقطة خلال تداول الامس وهي 10,323.93 نقطة قبل ان يواصل الصعود مرة اخرى ليسجل ارتفاعا كبيرا وصل الى 8,66 بالمائة من قيمة المؤشر ليغلق المؤشر العام عند 11,347.62 نقطة ليعوض السوق بعض الخسائر التي لحقت به خلال اخر خمسة ايام تداول.
واغلقت جميع القطاعات مرتفعة حيث سجل قطاع الاتصالات على اعلى ارتفاع وذلك 9,91 بالمائة في حين جاء بعده قطاع الزراعة وسجل 9.79 بالمائة يليه قطاع الكهرباء بــ 9,73 بالمائة وكان قطاع البنوك اقل القطاعات تحقيقا للارباح بارتفاع 6,59بالمائة وذلك بسبب الارتفاع الذي حققه هذا القطاع خلال الايام الماضية.
وسجلت القيمة المتداولة 18,532 مليار وهي اقل من القيمة المتداولة لليوم السابق و الذي سجل قيمة متداولة بأكثر من 19 مليار ريال في حين كان عدد الصفقات 375,670 وعدد الاسهم المتداولة والذي سجل قطاع الكهرباء اكثرها 315,343,770.
ودخل السوق بذلك مرحلة جعلت أكثر المتداولين يتخوف من اتجاه السوق وخاصة بعد أن اعلنت اكثر الشركات ارباحها للربع الثاني و التي جاء بعضها جيدا مقارنة بنتائج الشركة خلال نفس الربع من العام الماضي ولكن بعض الشركات الكبرى مثل سابك لم تحقق نفس الارباح التي حققتها خلال النصف الاول من العام الماضي مما أثار تساؤلات العديد من المتداولين عن وضع الشركات في سوق الاسهم والتي لم تؤثر سلبا كثيرا على وضع السوق خلال تداول الأمس.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1427هـ, الموافق, الاسهم, الثلاثاء, الثانى, اخبار, حمادي, يوم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 09:00 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر