فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم January 25, 2011, 12:31 AM
Ruh
 
علاج السمنة ،التخلص من السمنه ،كيفية انقاص الوزن

علاج السمنة ،التخلص من السمنه ،كيفية انقاص الوزن

اسباب السمنة وطرق علاجها

إذا أردت أن تخفض وزنك بطريقة علمية.. اتبع التعليمات الآتية:

الأكل وقلة الحركة والوراثة هي أسباب السمنة:
كثير من المصابين بالسمنة وزيادة الوزن يظن خطأ أن الامتناع الشديد عن الطعام هو الحل السريع للتخلص من الوزن الزائد، أيضاً بعض البدينين يلجأون للريجيم ووصفات التخسيس التي تنشرها الصحف والمجلات دون استشارة المختصين وهذا خطأ يقود البدين للحرمان، وبالتالي يقطع الريجيم فوراً ويعود أكثر شرهاً للأكل من السابق.

"السمنة هي لفظ متداول يقصد به زيادة الدهون في الجسم مما يؤدي إلى زيادة في الوزن, ولكن قبل أن نستطرد في الحديث عنها فإننا ننبه إلى أن السمنة مشكلة شائعة حتى في البلدان المتقدمة، حيث بلغت نسبة من زاد وزنهم على المعدل الطبيعي في بريطانيا مثلاً نسبة 59% بين الذكور ونسبة 49% بين الإناث..

إذن السمنة هي مشكلة في كل من البلدان المتقدمة ودول العالم الثالث وتفاقمها بسبب الحضارة التي عطلت الإنسان عن نشاطه الجسماني وأغرقته بكثير من الأطعمة المصنعة ذات السعرات الحرارية العالية".

كيف يعرف الشخص أنه يعاني من زيادة في الوزن؟!

لمعرفة ما إذا كان الشخص يعانى من زيادة فى الوزن أو لا.. نقوم بحساب ما يسمى بمؤشر كتلة الجسم "bmi" وهو عبارة عن حاصل قسمة وزن الجسم بالكيلوجرام على حاصل تربيع الطول بالمتر.. أي الوزن بالكيلوجرام/الطول بالمتر، فإذا كان الناتج ما بين 18.5 إلى 24.9 فإن الشخص يعتبر وزنه طبيعياً أما إذا زاد عن هذه النسبة فإن الشخص يعاني من زيادة في الوزن.

وتنتج السمنة نتيجة الخلل بين السعرات الحرارية التي تدخل الجسم عن طريق الطعام الذي نتناوله وبين السعرات المفقودة نتيجة الجهد المبذول، وقد يقول قائل: "إننى آكل أقل مما اعتاد الناس على أكله ومع ذلك فأنا سمين!"..

إن ذلك قد يكون صحيحاً ولكنك بالتأكيد تأكل أكثر مما يحتاجه جسمك فعملية زيادة الوزن ترجع إلى أسباب أخرى غير الطعام والطاقة المفقودة..
- وهي الاستعداد الوراثي، حيث وجد أكثر من 20 جيناً وراثياً له علاقة بعملية السمنة.
- عامل تقدم السن الذي يقل معه النشاط الجسماني.
- وكذلك بعض الأدوية التي تساهم في زيادة الوزن مثل بعض مضادات الاكتئاب النفسي وعقار الكورتيزون وتوجد أيضاً السمنة المصاحبة لبعض الأمراض بالغدد الصماء والتي لا تشكل أكثر من 1% من إجمالى عدد البدناء، وهذا لا يشكل سبباً شائعاً للسمنة ولا داعي للقلق منه.
أما الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة الوزن فهي تنتج غالباً عن عادات غذائية سيئة منها مثلاً..
- تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية مثل المكسرات والشيكولاتة والحلويات التي تحتوي على السكريات البسيطة والدهون ويجب الإشارة هنا إلى أن جرام الدهون الواحد ينتج احتراقه بالجسم 9 سعرات حرارية.
- كذلك تناول الوجبات السريعة قد يزيد الوزن لأنها غالباً ما تحتوي على نسبة عالية من الدهون ويصاحبها شرب المياه الغازية التي تحتوي على نسبة من السكريات البسيطة.

البدانة مضرة صحياًً

تؤدى السمنة إلى:
- زيادة الشحوم في جسم البدين.
- زيادة نسبة الكوليسترول في الدم.
- صعوبة التنفس، حيث يشعر البدين بصعوبة بالغة في التنفس، خاصة بعد القيام بجهد حركي معين.
- أيضاً عدم ثبات ضغط الدم مما يؤدي إلى إزعاج البدين.
- صعوبة الحركة والتنقل والذي ينجم عنه الخمول والكسل.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
علاج، السمنة ،التخلص، من، السمنه ،كيفية، انقاص، الوزن

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق انقاص الوزن طبيعيا ............................. عبد القادر خليل مقالات طبية - الصحة العامة 4 January 11, 2013 07:37 PM
ماهي السمنة ،انواع السمنه،علاج السمنة،معلومات عن السمنه،تحذير خطير عن السمنة،السمنه Ruh الطب البديل 22 October 16, 2012 03:21 PM
حل مشاكل السمنة،علاج السمنة ،القضاء على السمنة،طرق التخلص من السمنة Ruh الطب البديل 45 September 13, 2012 12:38 PM
فوائد انقاص الوزن ،ماهي فوائد انقاص الوزن ،اهمية انقاص الوزن،فوائد انقاص الوزن Ruh الطب البديل 0 December 21, 2010 02:32 PM
كل فوائد الأعشاب الطبية الطبيعية وخلطات انقاص الوزن عسولة الورد مقالات طبية - الصحة العامة 4 November 18, 2010 04:58 PM


الساعة الآن 02:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر