فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 22, 2011, 02:49 PM
 
Thumbs Down تعــاطي الكحــول والـزواج

دراسة: تعاطي الكحول يعطّل الزواج ويدمّره





نيويورك: إدمان الكحول لا يؤثر على أولئك الذين يتعاطونه بإسراف وإفراط فحسب، بل على العلاقات الزوجية والأسرية والصداقة، وفقاً لدراسة جديدة نشرتها مجلة "إدمان الكحول: الأبحاث التجريبية والسريرية".
ووجدت الدراسة أن ثمة علاقة وثيقة بين إدمان الكحول والاعتماد عليه وتحديد مواعيد الارتباط بعلاقات زوجية ومدى نجاح تلك العلاقات فيما بعد.
وأوضحت مؤلفة الدراسة، ماري والدرون، الأستاذة المساعدة في حقل التطور الإنساني بجامعة إنديانا، أنه بالنسبة للشبان الذين يتعاطون الكحول "إذا استمروا في تعاطيه فإنه قد يؤثر على احتمالات الزواج واستمراريته".
وقالت: "ما وجدناه هو أن إدمان الكحول يشكل مؤشراً قوياً على احتمالات حدوث الانفصال، وهو ما عرفناه منذ وقت طويل نسبياً.. كما أنه مؤشرفعلي على احتمالات تأخر الزواج.. وهي النتيجة التي أدهشتنا حقاً".
وشملت الدراسة 5000 توأم أسترالي، تتراوح أعمارهم بين 28 و92عاماً، أفادوا كلهم بأن لديهم تاريخاً في الاعتماد على الكحول في وقت منحياتهم.
ووجد الباحثون ارتباطاً وثيقاً بين إدمان الكحول والانفصال بين الأزواج، حيث ترتفع احتمالات ذلك إلى الضعفين بين من يتعاطون الكحول بإسراف.
وكان بحث علمي سابق قد صنّف الكحول في مرتبة "الأكثر ضرراً" على مستخدميه والآخرين، متجاوزاً بذلك الأضرار التي يسببها الكوكايين والهيروين.
وقامت لجنة خبراء بتقييم الأضرار الجسدية والسيكولوجيةوالاجتماعية التي تسببها المخدرات ككل، وصنّف العلماء الكحول بأنه الأكثرضرراً بشكل عام، وفق الدراسة التي نشرت في "دورية لانسيت الطبية".
وباستخدام مقياس جديد، من واحد إلى 100، لتقييم الأضرار على المستخدمين والآخرين، جاء الكحول في المرتبة الأولى برصيد 72، أي ثلاثة أضعاف الضرر المترتب عن استخدام الكوكايين والتبغ، طبقاً للدراسة المنشورة في الموقع الإلكتروني للدورية الطبية.


CNN
رد مع اقتباس
  #2  
قديم January 22, 2011, 03:17 PM
 
رد: تعــاطي الكحــول والـزواج

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم January 24, 2011, 04:52 PM
 
رد: تعــاطي الكحــول والـزواج

جزاك الله خيرا على الموضوع الرائع
شكرا جزيلا لك على المجهود الطيب
متمنياتي لك بدوام الصحة والعافية
مزيدا من التألق والنجاح
__________________






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الزواج, الكحول, تعاطي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 09:36 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر