فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 16, 2007, 05:45 PM
 
300 رجل دين مسيحي يعتذرون للمسلمين عن الحروب الصليبية ونتائج الحرب على الارهاب

/اعتذر ما يقارب من 300 رجل دين وعالم مسيحي عن الحروب الصليبية ونتائج الحرب على الارهاب التي اضرت بالمسلمين وتسببت باثام وخسائر بشرية وعقائدية طالبين المغفرة من الله الرحيم والصفح من الامة الاسلامية في جميع انحاء العالم.
جاء ذلك في جواب للمسيحين بعنوان / حب الله وحب الجار / ردا على رسالة وقعها 138 عالما ومفكرا مسلما بعنوان / كلمة سواء بيننا وبينكم / والذي قال فيه كبار رجال الدين والفكر والعلماء المسيحيون : اننا نود البدء بالاقرار بان العديد من المسيحيين في الماضي / في الحروب الصليبية مثلا / وفي الحاضر / في تجاوزارت ما يسمى الحرب على الارهاب مثلا / اذنبوا بارتكابهم اثاما ضد جيراننا المسلمين فقبل ان نصافحكم ردا على رسالتكم نطلب مغفرة الله الرحيم وصفح الامة الاسلامية من جميع انحاء العام .
وفي مؤتمر صحافي عقد اليوم بالمجمع الثقافي بابوظبي للكشف عن الرد المسيحي لرسالة المسليمن قال الداعية الاسلامي الحبيب علي الجفري رئيس مؤسسة طابا : انني سعيد بهذا الرد والذي يعتبر خطوة غير مسبوقة للتقارب بين الديانتين والحضارتين منذ اكثر من 500 عام 00 لافتا الى ان اتباع الاسلام والمسيحية يمثلون 55 بالمئة من سكان الارض .واكد ان هذا التقارب الملموس اليوم يجسد اولى الخطوات والارضية الصلبة التي يجب ان نقف عليها للعودة من جديد الى السلم والتاخي والوئام بين البشر.
واكد الجفري على ان الرد المسيحي الايجابي على رسالة علماء وشيوخ المسلمين وما تضمنه من اعتذار للمسلمين سيقابله باذن الله خطوات قادمة ستعزز من الحوار بين الديانتين كعقد اللقاءات المشتركة والمؤتمرات على كافة المستويات مما سيثري من حوار الديانتين ويعطيها دفعا قويا حتى يفهم العالم دعوة الاسلام الحقيقية للسلام والوسطية والاعتدال.
وردا على سؤال بشان عدم مشاركة رجال الدين في الفتاتيكان بالتوقيع على الرد المسيحي قال الداعية الجفري اننا / بعثنا برسالتنا الى الفاتيكان والى الان لما ياتنا الرد منهم سواء بالايجاب او السلب ونتمنى ان يكون ردهم ايجابيا على غرار ما تسلمناه في رسالة اكثر من 300 عالم ورجل دين مسيحي منتشرين في مختلف بلدان العالم /مشيرا الى الرسالة وجهت الى 27 رجل دين قيادي في العالم وجاء الرد من 25 قياديا مسيحيا ليتبقى رد الفاتيكان واحدى الكنائس الارثوذوكسية .
وخلال المؤتمر الصحافي قال البروفسور ميروسلاف فولف مؤسس ومدير مركز الايمان والثقافة بجامعة ييل والذي اعد رسالة رد المسيحيين / انني سعيد بوجودي هنا بهذه المناسبة الكبيرة في تاريخ المسيحيين والمسلمين وارى ان هذه المبادرة جيدة رغم الظروف الصعبة التي تعيشها العلاقات بين المسلمين والمسيحيين والتي هي في ادنى مراحلها /.
واضاف ان ما هو مهم في رسالة المسلمين / كلمة سواء بيننا وبينكم/ انها جاءت من كافة شرائح المسلمين وهذه بادرة طيبة ومليئة بالامل وتمكنت من تحريك وجدان المسيحيين وايقاظ حب التصافح والتقارب والمحبة بين الجانبين .
واشار الى ان اكثر من 300 عالم ورجل دين مسيحي الذين وقعوا على رد المسيحيين على رسالة المسلمين هم من جميع انحاء العالم وغالبيتهم من الولايات المتحدة الامريكية ويمثلون اكبر شريحة من المسيحيين من مختلطف الطوائف والمدارس المسيحية موضحا بان الوثيقة المسيحية الصادرة عنهم ليست سياسية وهي قد تقع في موقع قبل السياسة فهي تعرض افكار ومعتقدات من وقع عليها .
وراى البروفسور ميروسلاف ان /الرد المسيحي سيكون له تاثير من الناحية السياسية بحكم اقتراب الانتخابات الرئاسية الامريكية بالاضافة الى المؤتمرات الدينية التي ستعقد بين المسلمين والمسيحيين لتعميق مبدا التفاهم والحوار وتقبل الاخر موضحا بان مثل هذه الدعوات واللقاءات لا تعني فقط المسلمين والمسيحيين بل على اليهود ايضا ان يشاركوا فيها باعتبارهم شريكا اساسيا في عملية السلام العالمي/.
واعرب ميروسلاف عن امله بان تتلاشى الفروقات بين المسيحيين والمسلمين وان يبدا الحوار انطلاقا من هاتين الرسالتين اللتين تمثلان الطاولة المشتركة التي ينبغي الجلوس معها والتحدث بصراحة تامة واحترام بين الطرفين .
من جهته تحدث امام الصحافيين الداعية عارف علي مدير المركز الاسلامي الملكي للدراسات والبحوث في عمان مؤكدا على انه وخلال 15 عاما من العمل في مواضيع المقارنة بين الاديان لم ير قط وثيقتين كالتي صدرتا عن رجال الكنائس ورجال المساجد .
واشار الى ان ما يميز رسالة المسلمين انها اجماع بين اكابر المذاهب من اهل السنة والجماعة وكذلك الطوائف الشيعية وغيرهم الذين اجمعوا على مخاطبة الكنائس المسيحية للالتقاء على كلمة سواء وعبادة الله ومحبته ومحبة الجار والتي تؤسس لخطاب اسلامي مسيحي معتدل

__________________

أحب التسكع والبطالة ومقاهي الرصيف
ولكنني أحب الرصيف أكثر

أحب النظافة والاستحمام
والعتبات الصقيلة وورق الجدران
ولكني أحب الوحول أكثر.
(محمد الماغوط)



أنا من حدة العطر اجرح
أنفض ريشي كالطير
اقتبس الصمت اكتبه بدفاتر حبي
أساور ترنيمة أنت علمتني نصفها
يا لئيم فقط نصفها
أتذاهب ما زلت في موضعي
انما لست فيه
وعندك أمسي
وراء المخافر واللوز والياسمين
أفتش عن كلمتين
وأقنع نفسي بجدواهما
قلت : لم تكتمل هذه
غادرت عاقبت نفسي مغادرة
وأردت اكون كأنت
أنت وليس التفاصيل
أنت بدون الحجارة
والباب والغرف الجانبية
فوجئت بالغرف الجانبية
كنت تخون
تخون أصول الخيانة ايضا
وتسحب طاولة اللعب
تسحب من ورقي ودموعي
وتلعب ضدي
قامرت بالذكريات
هدرت دمي في الكؤوس
ووزعته للرفاق
تقربت ؟ لا لم تقترب
كتب البعد في قاف قربك مني
وللقاف نردان ارميهما
والمقادير ترمي
" مظفر النواب "






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
300, للمسلمين, مسيحى, الارهاب, الحرب, الحروب, الصليبية, حين, يعتذرون, رجل, ونتائج

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عرض بور بوينت - عن الارهاب كائن حي ! عروض البوربوينت 97 November 12, 2017 07:24 PM
احصائية في قتلى الحروب..!! ويصفوننا بالارهاب!!؟؟ rakan التاريخ 5 January 9, 2010 11:16 PM
مواقع للمصممين البنانيين واشهر الماركات...1319 rakan مجلة الازياء والفساتين وتجهيز العروس 6 August 8, 2008 12:39 AM
تحذير للمسلمين وبالذات للسعوديين؟؟؟؟ TrNeDo المواضيع العامه 9 November 21, 2007 09:32 PM
تعاريف مهمة للمسلمين بو راكان بحوث علمية 2 March 26, 2007 10:03 PM


الساعة الآن 12:47 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر