فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم January 16, 2011, 01:14 PM
 
Email إنذاراً فناقوساً للخطر ... فأطعموا شُعوبكم قبل أن تأكُلكم !

من خارج القوسين ..!!


إنذاراً فناقوساً للخطر ... فأطعموا شُعوبكم قبل أن تأكُلكم !



الفساد المنتشر والثراء الفاحش والفقر المتقع هو النمو المستمر غير الطبيعي لمجموعة من مرضى النفوس , كل هذا تولد لدى الشعوب إنذاراً أو ناقوساً للخطر أيها الحكـام , فهو منتشر في الشرق الأوسط كانتشار السرطان في الجسم ! , مما لا شك فيه أن الشعب اليوم أصبح واحداً من المهددات الحقيقية للاستقرار المنطقة وتهديد الأمني والاجتماعي فهو وبكل حق يصبح قرارهم خراباً للديار ! , والمفرح أن وسائل الأعلام العربي سارعت على عجل وغسلت وجوهها بالماء دون الصابون ودون الفطور لنقل أحداث ووقائع تونس لحظةُ بلحظه , رغم أن الموضوع ليس جديداً من حيث نوعية التصرف لأمثال هؤلاء الطارئين على النعمة الربانية , لو لم ينهبوا هؤلاء على ثروات البلد من أولئك الفقر لأصبحوا من أغفل المغفلين ! , مما لا شك فيه أن العدوى سوف تنتقل إلى الدول العربية المجاورة لتونس ! , وها نحن نسمع تظاهرات في الجزائر وفي الأردن وغيرها من البلدان العربية , وأنا لا أستبعد أن الطابور القادم في مصر ! , الذي عانى ويعاني من ويلات الظلم والقهر والتعذيب ونشر الفساد الممنهج في حكومة حسني المبارك , ففي أغلب البلدان العربية لا توجد إلا طبقتين غني وفقير ! , عاد مملكتي هناك ثلاث طبقات غني ووسط وفقير ولله الحمد فحفظكم الله يا آل سعود .
المدعى زين العابدين بن علي رجل مستبد فنكسر بإرادة الشعب التونسي ,لم تكن المظاهرات التي استمرت أسابيع لسبب هين فنظامه دام أكثر من عقدين عُرف بالتعامل القمعي مع المواطنين , من يعرف أن الشاب محمد البوعزيزي قام بإحراق نفسه تعبيراً عن غضبه على بطالته ومصادرة عربته التي يبيع عليها ومن ثم قيام شرطي بصفعه أمام الملأ ، وتوفي محمد البوعزيزي نتيجته لحروقه , مما أدى في اليوم التالي اندلاع شرارة المظاهرات وخروج آلاف التونسيين الرافضين لما اعتبروه أوضاع البطالة وعدم وجود العدالة الاجتماعية وتفاقم الفساد داخل النظام الحاكم , كما اشتهرت عائلة بن علي بالفساد الذي ينتشر بين أفراد أسرته كانتشار النار في الهشيم , وقد انتشرت أنباء قوية في الأوساط التونسية عن هروب ليلى بن علي للخارج برفقة بناتها خشية حدوث تطورات غير متوقعة ، فهم كالفئران في أوكارهم وثعالباً في جحورهم ! , وأنا هنا أرفض المظاهرات الغوغائية والتي تأكل الأخضر واليابس فلا مانع مع المظاهرات السلمية , وهنا أحذر الدول العربية وبكل صراحة ووضوح نقول في ظل غياب المشروع الإصلاحي وفي ظل القمع والاستبداد وانعدام الحرية فمصيركم مصير زين العابدين بن علي وهذا الرجُل خير مثال يحتذا به .

لدي هنا سؤال لقرائي الكرام/
بعد تونس من يا ترى ؟ , هل مصر أم الجزائر أم المغرب ؟ , انتفاضة فقر أم فساد ؟.


الكاتب/ سطام العبد الله

11 / 2 / 1432 هـ

https://www.outofbrackrts.net/ar/article_c.php?id=125
رد مع اقتباس
  #2  
قديم January 16, 2011, 09:13 PM
 
رد: إنذاراً فناقوساً للخطر ... فأطعموا شُعوبكم قبل أن تأكُلكم !


الله يستر


الحمد لله اني اعيش في وطن يسوده الامن والرخاء حفظكم الله لنا حكمنا
__________________









رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 07:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر