فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > نبض مواطن

نبض مواطن أخبار و مقالات و عواميد صحف يوميه, صور كاريكاتوريه تحكي واقع الوطن والمواطن

الإهداءات



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 13, 2011, 04:06 PM
 
قراءه شخصيه لاضطرابات تونس والجزائر

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


تتبارى القنوات الفضائيه الان فى نقل احداث الاضطرابات والمظاهرات التى يقوم بها الشعب التونسى والجزائرى الشقيقان ضد الفقر والبطاله وتدنى مستويات المعيشه . ولا اشك انى تالمت كثيراوانا اتابع بشغف هذه الاحداث ولكنى وجدت نفسى متسائلا .
الى متى سنظل نحن العرب والمسلمون ننتفض فقط من اجل لقمه العيش . الى متى نتحرك من اجل بطوننا فقط . كنت اتمنى ان اسمع ان الشعب التونسى الشقيق انتفض من اجل الله كنت اتمنى ان ينتفض ضد الدوله التى تمنع ارتداء الحجاب .ضد الدوله التى تامر جهاز الشرطه بالتحفظ على اى مراه مسلمه ترتدى الحجاب ضد الدوله التى تساوى بين الذكر والانثى فى الميراث
ضد الدوله التى تمنع تعدد الزوجات بالنسبه للمسلم ضد الدوله التى تحرم ماشرع الله وتحارب احكام الله .
انا لا انكر حق كل مسلم او اى انسان يريد ان يعيش عيشه كريمه ولكنى تعجبت عندما وجدت اننا كمسلمون لا ننتفض الا من اجل ماربنا الشخصيه ننتفض من اجل لقمه العيش ننتفض لغير الله واذا راينا الدوله تحارب الله لا ننتفض لان الامر لا يخصنا واذا راينا الظلم الواقع على الامه الاسلاميه فى كل بقعه من بقاع الارض وراينا كيف يقتل المسلمون فى العراق وفلسطين لا ننتفض .
اننا اصبحنا ننتفض من اجل انفسنا فقط ننتفض اذا خلت ايدينا من المال وخلت بطوننا من الطعام كنت اتمنى ان ننتفض من اجل مبدا سامى ان ننتفض من اجل وحدتنا العربيه او وحدتنا الاسلاميه ننتفض من اجل نصره اخواننا المسلمين المستضعفين فى بقاع الارض . ان نظرتنا لانفسنا اصبحت اكثر اهتماما من نظرتنا لقضايانا المصيريه . وكيف يفلح انتفضوا لغير الله . الا نتذكر كيف عاش المسلمون الاوائل فى شعب ابى طالب والحصار المفروض عليهم حتى ان المسلمون اكلوا اوراق الشجر من شده الجوع . الم نسمع قول خالد بن الوليد عندما كان فى غزوه واشتد به الجوع فما وجد مايسد به رمقه ثم راح يتبول فسمع صوت قعقعه فنظر فاذا بقطعه جلد شاه اكلها رجل ثم رماها فما وجد خالد من نفسه الا ان غسلها ووضعها تحت الشمس حتى طهرت ثم اكلها .
الفرق بيننا وبينهم انهم امنوا بمبدا وانتفضوا من اجل هذا المبدا ما اهمهم الجوع والعطش والبعد عن الديار والاهل والزوجه والاولاد انهم انتفضوا من اجل الاسلام من اجل اعلاء كلمه الله ولله در من قال ( اللهم لاتجعل مصيتنا فى ديننا ولا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا )
لست مثاليا حين ادعى انهم لو وضعونى حكما فى هذه الاحداث فمن الانصاف ان اقول انى لست راضيا على ماتفعله الدوله ولست راضيا عما يفعله الشعب .
انى الوم الدوله التى استكانت ولم ترتقى بشعبها اقتصاديا وتجاريا وصناعيا ولم تحارب الفساد والرشوه الوم الدوله التى كرست الديكتاتوريه ولم ترى الا نفسها كمسئوله عن اداره شئون الدوله حتى غاب مبدا تداول السطه الوم الدوله التى حاربت شرع الله وحرمت ما احل الله واحلت ماحرم الله .
وايضا الوم الشعب الذى لم يتحرك الا من اجل بطنه وجيبه ولم يتحرك من اجل هدف سامى كمبدا تداول السلطه او تحكيم شرع الله او ضد منع الحجاب .

لست راضيا عن هؤلاء ولا عن هؤلاء لقد اوضح لنا الله سبحانه وتعالى فى كتابه العزيز ان اصلاح امر الدنيا لن ياتى الا باصلاح امر الدين حيث قال سبحانه (ولو ان اهل القرى امنوا واتقوا لفتحناعليهم بركات من السماء والارض ولكن كذبوا فاخذناهم بما كانوا يكسبون )
ويقول تعالى ( فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا مالكم لا ترجون لله وقارا )
ارجو من الله ان بصلح احوال المسلمين فى كل بقعه من بقاع الارض وان ينزل علينا بركات من السماء والارض

اخوكم / عمرو37 مصر
احب كل المسلمين

  #2  
قديم January 13, 2011, 04:11 PM
 
رد: قراءه شخصيه لاضطرابات تونس والجزائر

لايصلح حال هذه الأمة إلا ما صلح عليه أوله
__________________
  #3  
قديم January 14, 2011, 03:10 PM
 
رد: قراءه شخصيه لاضطرابات تونس والجزائر

شعب تونس.....وساتحدث عن تونس فقط.
لم يتظاهر من اجل الرغيف فقط...او حق الشغل.
تظاهر من اجل الحريات بما فيها الحرية الدينية....ولعلمك لاقانون يمنع الحجاب.
من اجل محاربة الفساد وعصاباته.
من اجل انسانيته.
لن تفهم تونس كما نفهمها لاننا نحيا داخل نبضها...ولن تعرف ما نعرف لذا ستبقى قراءتك وان اقتربت الى بعض حافات الحقيقة منقوصة....ومنقوصة جدا.
وان كنت تعارض الاحتجاجات من اجل الرغيف فهناك بلدان كثيرة في وضعية اسوا وتعجز عن فعل ما فعله الشعب التونسي.
تحية لشعبنا العظيم وتحيا تونس.
شكرا لاهتمامك.....فما كتبته افضل من الصمت.
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعلم قراءه الوجه (الجزء الثاني) عبير لندن علم النفس 19 December 19, 2013 11:16 AM
الابر الصينية علاج لاضطرابات سن اليأس halaa الطب البديل 0 February 27, 2008 01:20 PM
حكم قراءه الفاتحة على روح الميت admin النصح و التوعيه 4 March 1, 2007 03:50 PM


الساعة الآن 11:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر