فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 16, 2007, 12:27 AM
 
Zip التربية بالكويت تواجه أزمة جديدة إثر اعتداء جنسي على طلاب صغار


الوزيرة الصبيح أنكرت في البداية وقوع الاغتصاب

تفجرت أزمة "جنس" جديدة في وجه وزيرة التربية الكويتية، حينما أعلنت وزارة الداخلية أنها حصلت على اعترافات من عمال نظافة يعملون في أحد المدارس الابتدائية شرق العاصمة الكويتية، تفيد بأنهم اعتدوا على طلاب المدرسة أثناء الدوام الرسمي لهم.

وأثارت الحادثة استياء كبيرا في صفوف الكويتيين، وطالب نوّاب في البرلمان بعقد جلسة استجواب سريعة لوزيرة التربية. وكانت الوزيرة نورية الصبيح قد أصدرت بيانا نفت فيه وقوع الحادثة، إلا أنها تراجعت عن البيان بعدما حصل محققو الشرطة الكويتية على اعترافات من العمال المعتدين، وهم من الجنسية البنغالية؛ حيث اعترفوا بأنهم استدرجوا طالبين كويتيين تقل أعمارهما عن ثماني سنوات إلى أحد مباني المدرسة، وقاموا بالاعتداء عليهم بالفاحشة.


وطالب النوّاب بمنع دخول العمالة الرجالية إلى مدارس الأطفال والبنات خلال فترة الدوام الرسمي، كإجراء احترازي، إلى حين البحث عن آلية للتغلب على تلك الحالة. في الوقت الذي طالب فيه برلمانيون آخرون بتشكيل لجنة تحقيق في واقعة الاعتداء على الطلبة، مشددا على ضرورة أن تكون لجنة محايدة لتحديد المسؤوليات ومعاقبة المقصرين ومعرفة الحقيقة، بحسب تقارير نشرتها صحف كويتية السبت 15-12-2007.

وذكرت مصادر مقربة من "نيو إسلامية" أن نواب الكتلة سيضمنون استجوابهم للوزيرة نورية الصبيح جملة من القضايا من مثل التحرشات من قبل بعض الأساتذة بالطالبات في جامعة الكويت، بالإضافة إلى ما أسموه "الحفلات الماجنة التي أقامها عدد من الجامعات الخاصة، من دون أن تلقى أي تحذير أو صد من قبل وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي".

وقال النائب الإسلامي وليد الطبطبائي إن الاعتداء الجنسي الذي تعرض له طلاب مدرسة "العارضية" هو "الثمرة النهائية لإخفاق أجهزة الحكومة في أداء مهامها، وإن رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد ووزراء آخرين يشاركون وزيرة التربية المسؤولية عن وقوع هذه المأساة".

وأوضح الطبطبائي في تصريح صحافي أن وزارة الداخلية المسؤولة عن الأمن وعن منح الإقامات مسؤولة عن الجريمة، كما أن وزارة الشؤون التي تمنح أذونات العمل مسؤولة أيضا، إضافة إلى وزارة التربية التي لم تتخذ التدابير الكافية للرقابة على المدارس والعاملين فيها.

وأضاف الطبطبائي أن هذه الإخفاقات المترادفة هي نتيجة "الأداء السيئ للحكومة بشكل عام، وتراكم الأخطاء، وضعف الأداء، وحال الترهل الإداري، وغياب هيبة الدولة، وهذه كلها أوضاع يتحمل رئيس الحكومة المسؤولية النهائية عنها".

وقال الطبطبائي "صار الطلبة في الكويت يذهبون إلى المدارس لتلقي العلم فيلاقون الوحوش التي تفترسهم جنسيا، وصار المرضى يذهبون إلى المستشفيات لتلقي العلاج فيموتون في حرائق سببها الإهمال، والسيد رئيس الحكومة يكتفي بالإعلان عن فتح تحقيق ثم لا نسمع عن أية نتيجة لتحقيق أو أية محاسبة لأي مسؤول".

وعشية وقوع حادثة "العارضية"، كان الطبطبائي قد وجه استفسارا للوزيرة نورية الصبيح، حول موافقتها على إقامة بطولة مختلطة في السباحة نظمتها مدارس خاصة في الكويت داخل أحد النوادي الرياضية المملوكة للدولة، معتبرا أن الوزيرة سمحت بانتشار "الرذيلة" بين طلاب المدارس.

__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 16, 2007, 02:44 AM
 
رد: التربية بالكويت تواجه أزمة جديدة إثر اعتداء جنسي على طلاب صغار

لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم ثبتنا على دينك
__________________
..!! .. !!








رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أزمة, التربية, اغتيال, بالكويت, تواجه, جديدة, يوصي, صغار, إثر, طلاب



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عروس ماتت وهى تصلى بالكويت سـمــوري قناة الاخبار اليومية 38 July 26, 2009 07:54 PM
هل تواجه مشكله ؟ admin الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 14 March 1, 2008 02:07 PM
فضيحة اعتداء جنسي وتعذيب بمركز للايتام ببغداد الهامور قناة الاخبار اليومية 4 October 2, 2007 03:11 PM
مطلوب للعمل بالكويت فورا p27062 وظائف شاغرة 4 August 4, 2007 04:25 AM


الساعة الآن 10:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر