فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 9, 2011, 04:07 PM
 
Thumbs Up صحـــة الطفــل الرضيـــع ووزنـــه ... والحليـــب

صحة الطفل الرضيع ووزنه يتأثران بنوع الحليب الذي يتناوله







خلصت دراسة حديثة إلى أن نوع اللبن الذي يتناوله الرضيع له تأثير كبير على الوزن الذي يكتسبه، وقد يؤثر في زيادة مخاطر الإصابة بالبدانة والسكري وأمراض أخرى. فمن منطلق " أن الأحداث الأولى في حياة الإنسان لها نتائج طويلة الأجل على صحته، وأحد أهم تلك الأمور هو معدل النمو في الفترات الأولى من حياة الوليد"، كتبت جولي مينيللا أخصائية علم النفس ‫" نعلم جيداً أن الأطفال الذين يتناولون ألباناً صناعية تزيد أوزانهم بشكل كبير عن الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية، إلا أننا لا نعلم إن كان هذا ينطبق على كل أنواع ألبان الأطفال أم لا ".
ففي الدراسةالتي نشرت أخيراً في جريدة طب الأطفال Pediatric تابع الباحثون عدداً من الأطفال في أعمار أسبوعين ممن يتناولون ألباناً صناعية وقسموا إلى مجموعتين: الأولى وتضم 35 طفلاً يتناولون ألباناً تعتمد على ألبان البقر،والثانية تضم 24 طفلاً يتناولون ألباناً ذات بروتينات مذابة (تشبه اللبن الطبيعي). واستمر الأطفال في تناول هذه الألبان لسبعة أشهر.

وكلا النوعين من الألبان يحتويان على نفس السعرات الحرارية، إلا أن النوع الذي يعتمد على لبن البقر به بروتين أقل. وقد زاد وزن الأطفال الذين تناولوا النوع الذي يعتمد على اللبن البقري أسرع من الأطفال الذين تناولوا لبناً طبيعياً.
إذاً ليست كل أنواع الألبان متماثلة. فبالرغم من أن كلا النوعين لهما نفس السعرات الحرارية، إلا أنهما اختلفا من حيث تأثيرهما في نمو الأطفال.


فأنواع الألبان التي تحتوي على بروتين مذاب تحتوي على أنواع من البروتينات المهضومة وعادة ما تعطى للأطفال الذين لا يحتملون البروتين في شكله الأولي (الذي يوجد في أنواع أخرى من الألبان).



وتؤكد مينيللا أن أحد أسباب تماثل النوع الذي يحتوي على بروتين مذاب معلبن الأم في نمو الطفل، هو أن الأطفال يرضعون كميات أقل من هذا النوع إذا ما قورنوا بالأطفال الذين يرضعون نوعاً يعتمد على لبن البقر.


العربية.نت


رد مع اقتباس
  #2  
قديم January 9, 2011, 05:29 PM
 
رد: صحـــة الطفــل الرضيـــع ووزنـــه ... والحليـــب

شكرا اختى الكريمه على هذه المعلومات المفيده
ننتظر المزيد
تقبلى مرورى
__________________
خرج ابن ادم م العدم قلت : يــــاه
رجع ابن ادم للعدم قلت : يــــــــاه
تـــراب بيحيى...وحى بيصير تراب
الأصـــل هو المـــوت ولا الحياه؟!
عجبـــــــى!!




رد مع اقتباس
  #3  
قديم January 10, 2011, 04:53 PM
 
رد: صحـــة الطفــل الرضيـــع ووزنـــه ... والحليـــب

يسلمووو حبيبتي ع الطرح الرائع والمفيد
وتستاهلي احلى تقيم لكـ وللموضوع
لكـ ودي وتقديري
__________________










اللهم اجعل لأهل سوريا فرجا و مخرجا ، اللهم و احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ، و آمنهم في و طنهم ، اللهم و اكشف عنهم البلاء ، اللهم و قاتل الظلمة المتجبرين ،و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ، اللهم كن لأهل السنة يا ذا القوة و المنة ، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان ، و الحمد لله رب العالمين .

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الرضيـــع, الطفــل, صحـــة, والحليـــب, وزنـــه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 11:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر