فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 29, 2010, 12:13 PM
 
Sun دراسة حديثة تكشف فوائد ممارسة الرياضة قبل الإفطار‏


دراسة حديثة
تكشف فوائد ممارسة الرياضة قبل الإفطار





واشنطن: ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن موسم العطلات يجلب معه كثيرا من البهجة وكثيرا من المزالق الغذائية المخالفة أيضا إذ أنه حتى أفضل الناس لياقة جسمانية وأكثرهم انضباطا يمكن أن يستسلم وينغمس في المزيد من الدهون والسعرات الحرارية أكثر من أي وقت آخر في العام، وعندها يمكن أن تكون العواقب الصحية مقلقة إذا لم يكن السلوك منضبطاً.



وأضافتالصحيفة أن هناك دراسة أجراها علماء من استراليا وجدت أن الوجبات المفرطةفي الدهون والسعرات الحرارية العالية يمكن أن تقود بعد ثلاثة أيام فقط إلىزيادة سكر الدم ومقاومة الأنسولين وزيادة خطر الإصابة بالسكري من النوعالثاني. كما يمكن أن يزيد محيط منطقة الخصر في موسم العطلات هذا.


وأوضحتالصحيفة أن هناك دراسة حديثة أشارت إلى استجابة أبسط وأكثر موثوقية تعتمدعلى الركض أو ممارسة رياضة الركوب على دراجة هوائية قبل تناول الإفطار،وبينت نتائج الدراسة أن التمارين الصباحية قبل الأكل تقلل بدرجة كبيرة منالتأثيرات السيئة للعطلات.


وتابعتالصحيفة أن باحثين في بلجيكا طبقوا الدراسة على 28 شابا بدؤوا يتناولونوجبات رديئة شملت 50 بالمئة من الدهون و30 من السعرات الحرارية الزائدةأكثر مما يستهلكونه، ووافق بعضهم على عدم ممارسة التمارين الرياضية خلالالتجربة أما البقية فقد كلفوا بممارسة التمرينات (نصفهم قبل الإفطار والنصف الآخر بعد الإفطار)، مضيفة ان الوجبات الغذائيةكانت بالنسبة للجميع متطابقة ومشبعة بالدهون والسعرات الحرارية، ومارس الشبابخلال التجربة التمارين أربع مرات في الأسبوع صباحا حيث كانوا يركضونويركبون الدراجات وكانت كافة التمارين مراقبة.


وذكرتالصحيفة أنه في نهاية التجربة التي استغرقت ستة أسابيع زادت أوزانالمجموعة التي لم تمارس الرياضة أكثر من 2 كيلوغرام كما لم تعد عضلاتهمتستجيب جيداً للأنسولين ولم تسحب السكر من مجرى الدم بكفاءة وبدؤوا يخزنوندهوناً إضافية داخل وبين خلايا العضلات مشيرة إلى ان هذه المقاومة للأنسولينوالعضلات الدهنية تشكل حالات مرضية يمكن أن تنذر بالإصابة بالسكري.


وتابعتالصحيفة أن الذين تناولوا الفطور قبل التمارين زاد وزنهم أيضاً ولكن بمقدارنصف المجموعة المراقبة وأصبحت لديهم مقاومة أكثر للأنسولين وكانوا يخزنونكمية أكبر من الدهون في عضلاتهم.


أما أفراد المجموعة التي مارست الرياضة قبلالفطور مباشرة فلم يزد وزنهم ولم تظهر عليهم علامات مقاومة للأنسولين كماأنهم أحرقوا الدهون التي كانوا يتناولونها بكفاءة أكثر.


وأشارتالصحيفة إلى أن الدراسة خلصت إلى أن ممارسة التمارين الرياضية قبل تناولالطعام أثبتت فعالية أكثر من التمارين التي دخل فيها تناول الكربوهيدراتلتحفيز عمل الغلوكوز، لافتة إلى أن تلك المجموعة (التي مارست الرياضة قبل الإفطار) تبين لديها زيادة فيمستويات البروتين العضلي المسؤول عن نقل الغلوكوز المحفز للأنسولين فيالعضلات والذي يلعب دوراً محوريا في تنظيم حساسية الإنسولين.


وخلصتالصحيفة إلى أن ممارسة الرياضة قبل الإفطار مباشرة تقاوم التأثيرات الأكثرضرراً بتناول وجبة عالية الدهون والسعرات الحرارية كما أنها تساعد في تجنب اكتساب وزن زائد.



رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 29, 2010, 02:40 PM
 
رد: دراسة حديثة تكشف فوائد ممارسة الرياضة قبل الإفطار‏


معلومه جديده يا حنووون

كا يهيا لي ان الافضل نتناول الغذاء

وبعدين نعمل رياضه لتخفيض او التخلص

من السعرات الزائده

لكن قبل الافاطر دي اول مره اسمعها

مشكوووره كتير حبيبتي

اسعد دائما بتواجدك معنا
رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 31, 2010, 07:22 PM
 
رد: دراسة حديثة تكشف فوائد ممارسة الرياضة قبل الإفطار‏

معقول ما سمعتى عن تمارين الصباح ؟

لوتس 22

نورتى التوبيك

تسلمى حبيبتى
__________________

دانا مصرى دى لا تعريف ولا صفه
دا وسام ومحفور على قلبى
بحبك يا مصر
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهمية ممارسة الرياضة رودى كريم المواضيع العامه 2 May 18, 2015 12:26 AM
خطورة الاستحمام بعد ممارسة الرياضة مباشرة اميرة نور مقالات طبية - الصحة العامة 22 November 18, 2010 04:53 PM
أهمية الرياضة للبنات ,الرياضة, فؤائد الرياضة للبنات,رياضة البنات ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 1 November 5, 2010 10:37 AM
فؤائد عدم ممارسة الرياضة صمتي الم مقالات طبية - الصحة العامة 4 June 15, 2010 07:43 AM
المزيد من ممارسة الرياضة للتخلص من الارهاق بندر عبد الله مقالات طبية - الصحة العامة 0 March 13, 2010 12:57 PM


الساعة الآن 10:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر