فيسبوك تويتر RSS


  #13  
قديم January 4, 2011, 01:29 PM
 
Rose رد: كل يوم معلومه علي الماشي ------




هل تعلم أن الطفل يبكي وهو في رحم امه؟

الصدفة وحدها كانت وراء ملاحظات الباحثين
اكتشف باحثون ان بكاء للطفل قد يحدث ولكن ليس في حجرة الولادة وانما في الرحم.
وتوصل الباحثون باإستاعنة بصور إلتقطت بالموجات
فوق الصوتية وسجلت بالفيديو إلى أن مجموعة من الاجنة في الفصل الثالث من عمرها اظهرت دليلا على "سلوك بكائي" استجابة لضوضاء منخفضة تم احداثها على بطن الام.
واظهرت الاجنة استجابة "فزع" للضوضاء صاحبها عمليات شهيق وزفير عميقين وفتح الفم وارتعاش الذقن .. وكلها علامات على البكاء.
وبدأ هذا السلوك الذي شوهد في 11 جنيناً في فترة مبكرة وصلت الى الاسبوع الثامن والعشرين من الحمل.
وقال الدكتور اد ميتشل من جامعة اوكلاند في نيوزيلاندا والذي شارك في تأليف الدراسة ان الصدفة وحدها كانت وراء ملاحظات الباحثين.
وكانت الاشعة فوق الصوتية والتحفيز بالضوضاء استخدما ضمن بحث يدرس تاثيرات تدخين الام وتعاطي الكوكايين خلال الحمل. وابلغ ميتشل رويترز ان الباحثين ظنوا في البداية ان الاستجابات الجنينية التي شاهدوها قد تكون نوبات مرضية.
ولكن حين القوا نظرة عن كثب على تسجيلات الفيديو تعرفوا على سلوك جنيني مشابه لبكاء الطفل. ووفقا لما يقوله ميتشل ورفاقه فان هذه الاكتشافات لها ارتباط بعملية النمو. فقد ذكروا أن الجنين يحتاج حتى يبكي ليس لقدرة حركية فحسب وانما ايضا للاحساس اللازم وتطور المخ للتعامل مع الاصوات المزعجة والتعرف عليها باعتبار أنها شئ سلبي.


__________________
رد مع اقتباس
  #14  
قديم January 9, 2011, 08:42 PM
 
رد: كل يوم معلومه علي الماشي ------

المشي يقي المخ من الانكماش








أكد باحثون أميركيون أن ممارسة المشي لمسافة 6 أميال (حوالي 9.6 كيلومتر) على الأقل أسبوعياً ربما تكون أحد الأمور التي يستطيع الناس القيام بها لحمايةالمخ من الانكماش ومقاومة العته.
وأظهرت الدراسة التي شملت نحو 300 شخص في بيتسبرج و تتبعت المسافة التي مشوها كل أسبوع أن هؤلاء الذين مشوا 6أميال على الأقل كان انكماش المخ المرتبط بالتقدم في العمر لديهم أقل من الذين مشوا مسافات أقصر.
وقال كيرك إيركسون من جامعة بيتسبرج الذي نشرتدراسته في دورية طب الأعصاب إن “حجم المخ ينكمش في الشيخوخة وهو ما يمكنأن يسبب مشكلات في الذاكرة. نتائجنا يجب أن تشجع على تجارب مصممة جيداًللتدريب البدني لدى كبار السن كتوجه لمنع العته ومرض الزهايمر”. ويقتل مرض الزهايمر -وهو أكثر أنواع العته شيوعاً- خلايا المخ ببطء وأظهرت دراسات إن أنشطة مثل المشي تعزز حجم المخ
.



اللَّهُمَّ إِنِّى أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ
وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ وَجَمِيعِ سَخَطِكَ
رد مع اقتباس
  #15  
قديم January 9, 2011, 08:45 PM
 
رد: كل يوم معلومه علي الماشي ------



عصائر الفواكه الطبيعية وفوائدها المذهلة على الصحة



نشرت صحيفة ذي تايمز البريطانية تقريرا غذائيا يرد على بعض التساؤلات حول أفضل أنواع العصائر المفيدة لصحة الإنسان والتي يمكن أن تصنع الأعاجيب.

فقد أورد أحد القراء أنه سمع عن عصير برقوق جديد يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وتساءل عما إذا كان هذا العصير أفضل من عصير البرتقال وهل هناك أي ''عصائر خارقة'' أخرى تستحق التجربة؟


وأجابت الصحيفة بأنه ليس هناك بالضرورة عصير أفضل من آخر. فكل له ميزاته الفريدة، مما يجعل المرء يختار ما يناسبه حسب احتياجاته.

وأشارت إلى أن عصائر البرقوق هي ببساطة برقوق مجفف، لكن عملية التجفيف تعني أن مضادات الأكسدة في الفواكه الطازجة يتم تركيزها في الشكل المجفف. ومن المعلوم أن البرقوق له قدرة على تسريع عملية الهضم الغذائي. وله هذا التأثير عند تناوله في كلتا حالتيه -معصورا وغير معصور- لما يوفره من السكر الكحولي، أو ما يعرف بالسوربيتول، الذي يزيد من كثافة الغائط بسبب امتصاصه ماء أكثر من القولون. وفيما يلي بعض أنواع العصائر التي ركز عليها التقرير:

عصير الرمان


فقد أثبتت الأبحاث أيضا أن شرب مقدار 120 ملليترا فقط من عصير الرمان يوميا لمدة عام يقلل حجم تراكمات الكولسترول الدهنية في شرايين قلب المرضى. ويعتقد الباحثون أن هذا التأثير يأتي من الصبغات الحمراء الداكنة المعروفة بالأنثوسيانينس الموجودة في حبات الرمان، بالإضافة إلى الدباغات التي ترفع مستويات إنزيم الباراوكسونيز الذي يفتت بدوره الكولسترول في مجرى الدم، مما يجعل الشرايين سالكة.

عصير العنب الأسود

هذا العصير له نكهة حلوة وقوية بلونه الأرجواني الأزرق الغامق ويحتوي على مكونات غذائية عالية تعطيه قوة مضادة للأكسدة تبلغ أربعة أضعاف الموجود في عصير البرتقال. وتساعد مضادات الأكسدة هذه في المحافظة على مرونة الشرايين وتدفق الدم بسهولة.

عصير البرتقال


يغذي البرتقال وعصيره الطازج الجسم بمادة الهيسبيريتين وفيتامين سي اللتين تكونان مضادات أكسدة فعالة في تعطيل بعض أنواع السرطانات المحتملة، كما تعمل على إبطاء تكاثر عدة فيروسات، بما في ذلك فيروس القوباء الذي يسبب تقرحات الزكام وبعض أنواع الإنفلونزا. كما يعمل على تقييد إفراز الكبد للمركبات التي تسبب تكون الكولسترول السيئ المعروف باسم ''أل دي أل''.

عصير التوت البري

معروف بقدرته الفائقة على مقاومة التهابات المثانة، حيث يغلف المثانة ومجرى البول ببطانة ملساء تمنع البكتيريا المسببة للالتهاب من الالتصاق بالجدار وإصابته بالتلوث.

وقالت الصحيفة إن معظم عصائر الفاكهة توفر نحو 50 سعرة حرارية لكل 100 ملليتر باستثناء عصير البرقوق الذي يمنح 175 سعرات حرارية لنفس المقدار.


وختمت بأن عصائر الخضروات يمكن أن تكون مغذية أيضا. وضربت مثلا بعصير الطماطم الذي له علاقة وثيقة بخفض معدلات أمراض القلب عند بعض الشعوب.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح على الماشي المقدام مقالات الكُتّاب 3 August 8, 2010 08:46 AM
النسر الماسي النسر الماسي الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 6 December 30, 2009 06:15 PM


الساعة الآن 05:36 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر