فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 20, 2010, 06:54 PM
 
Moon مضادات الإيدز تنتجها أجسام البشر



أعلن علماء أنهم توصلوا أخيراً ما يمكن وصفه بأول اختراق جدي على صعيدمكافحة فيروس نقص المناعة المكتسبة المسبب لمرض "الإيدز" وتوفير لقاح مضادله، وذلك بعدما نجحوا في العثور على ثلاثة أجسام مضادة طبيعية في جسمالإنسان لديها القدرة على عزل حركة 90 في المائة من سلالات فيروس HIV المعروفة.
وقال بيتر كونغ،كبير أخصائيي علوم الأحياء الهيكلية في المعهد القومي الأميركي للحساسيةوالأمراض الشديدة العدوى: "هذا أمر بالغ الأهمية لأنه بات لدينا أخيراًأجسام مضادة قادرة على تشكيل اللبنة الأساسية لأي لقاح مستقبلي".
وأضافكونغ، إن نتائج الدراسة التي نشرتها مجلة العلوم تدل على أن الأطباء "ربمابات لديهم الفرصة على إبطال خطورة الفيروس". وذكر كونغ بأن الفارق بينالأجسام المضادة المكتشفة حالياً ومجموعات أخرى اكتشفت في السابق دون أنتثبت قدرتها على مكافحة المرض تكمن في أن الأجسام الحالية لديها البنيةالهيكلية التي يمكن استخدامها في توفير لقاحات.
وبحسب الدراسة فإنالأجسام الثلاثة المكتشفة موجودة بشكل طبيعي لدى عشرة في المائة منالمصابين بنقص المناعة في العالم، وتمتاز بقدرتها على تتبع نقاط الضعف فيالفيروس والعمل على عزله، وهي تشير بالتالي إلى أن جهاز المناعة لدى البشرقادر على إفراز مواد تقاوم HIV، ويجب بالتالي العمل على دفعه لإنتاجهابكميات كبيرة.
من جهته، قال أنطوني فوسي، مدير المعهد القومي الأمريكيللحساسية والأمراض الشديدة العدوى لـ"سي إن إن" الأميركية، "من النادر أنيتمكن جسم الإنسان من التصدي بشكل فعال للفيروس المسبب لمرض الإيدز، ولكنناعثرنا على أشخاص لديهم هذه المقدرة، وتمكنا من التعرف على الأجسامالمضادة". وأضاف فوسي "هذا مفهوم جديد في علاج المرض، ويمكنني القول أنالقواعد الأساسية لتوفير لقاح بدأت تتشكل".
وشرح فوسي الخطوات المقبلةقائلاً إن على الأطباء التأكد أولاً من قدرة أنظمة المناعة لدى جميع البشرعلى إنتاج هذه الأجسام المضادة، وفي حال ثبت ذلك يتم الانتقال إلى المرحلةالثانية وهي بحث كيفية دفع جهاز المناعة لإنتاج كميات كبيرة منها بشكلطبيعي. يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت مرض الإيدز على أنه أكثر الأمراضالفيروسية فتكاً في العالم، وقد تسبب عام 2008 بوفاة أكثر من مليوني شخص،ويعيش اليوم 33 مليون إنسان وهم يحملون الفيروس في أجسامهم.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 28, 2010, 11:53 PM
 
رد: مضادات الإيدز تنتجها أجسام البشر

بإذن الله يستمر البحث وينجح

تسلم ايدك جزاك الله خير
__________________
المطر نعمة ....... لكن كثيرآ ما تمطر على رأسى الهموم

رد مع اقتباس
  #3  
قديم January 4, 2011, 10:13 PM
 
رد: مضادات الإيدز تنتجها أجسام البشر

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مضادات الاكتئاب قد تضر بخصوبة الرجال الياس البوشي مقالات طبية - الصحة العامة 0 October 13, 2008 01:39 PM
هل تعرف مضادات الهستامين zhraa.moon مقالات طبية - الصحة العامة 1 March 6, 2008 02:16 AM
مضادات الالتهابات غير الاستيرويديه zhraa.moon مقالات طبية - الصحة العامة 0 March 2, 2008 05:56 PM


الساعة الآن 11:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر