فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 6, 2010, 04:29 AM
 
طريقة الماكروبيوتيك النموذجية في التغذية

طريقة الماكروبيوتيك النموذجية في التغذية

الغذاء النموذجي بالماكروبيوتيك :
عبارة عن قواعد وخطوط عامة للطعام , في المناطق المعتدلة (التي بها أربع فصول ) وتمثل هذه الطريقة , توازن بين الطعام ينج وين , ينتج عنها حالة طبيعية من التوافق والتكيف مع البيئة المحيطة , ونمو للصحة وحفاظ عليها , ومعظم الناس لا يأكل بهذه الطريقة , وهذا يعني أن طعامهم يحتوي على كميات كبيرة من أنواع الينج أو الين أو الاثنين معاً , وهذا من أهم أسباب انتشار الامراض الانتكاسية الحديثة مثل : السرطان وأمراض القلب والتصلب المجموعي , فهي عادة تنتج عن الاكثار من الاطعمة الينج أو الين أو الاثنين معا . ومن هنا تتضح أهمية التغذية بالماكروبيوتيك والذي يحدث توازناً بين الاطعمة الينج والين , ويحافظ على حالة الدم جيدة , تحفظ على الانسان صحته وتقوي مناعته ضد الامراض المختلفة , وهي الطريقة التي عاش عليها الأنسان لآلآف السنين , وحين غيرتها الحياة العصرية وأدخلت الاطعمة الضارة للأنسان , جنى الناس الويلات من ثمار هذا التغير غير الطبيعي .

يجب أن تكون الغذاء النموذجي بالماكروبيوتيك لللأشخاص الذين يعيشون في المناطق المعتدلة مما يلي :
1_ حوالي 50 % على الأقل من كل وجبة يجب أن يكون غلالاً (حبوباً ) مسمدة عضوياً , ومطهية بمختلف الطرق , وتشمل الحبوب الكاملة : الأرز البني _ القمح الكامل _ الشعير _ الشوفان _ الذرة _ البوكويت _ الجويدار .
ويقصد بالحبوب الكاملة غير منزوعة القشرة , وهي الأصح للجسم في جميع أنواع الحبوب , والقمح الكامل غير المقشور , تصنع منه أنواع متعددة من الأغذية المفيدة للجسم مثل : القمح المسلوق (وهو غذاء صحي ومفيد للغاية إذا أكل يومياً) والخبز الأسمر المصنوع من دون سكر ومواد حافظة وبخميرة وطبيعية والبرغل والفريك والمكرونة المصنوعة من الطحين الأسمر والجريش .
2_ حوالي 5 % من الطعام اليومي يجب أن يكون حساء , يفضل أن يكون موسمي , مع الميسو أو التماري . ويجب ألا يكون الطعام شديد الملوحة , تشمل مكونات الحساء ( الخضروات , والاعشاب البحرية , البقوليات , الحبوب ) وتحضر بطرق متعددة .
3_ الخضروات : حوالي 20 ,30 % من كل وجبة , خضروات محلية مسمدة عضوياً في موسمها , أو أي خضروات موسمية محفوظة طبيعياً , ثلثا هذه الخضروات مطبوخ بمختلف الطرق : (سوتيه _ بخار _ غلي _ شوي ) والثلث الباقي يؤكل نيئاً طازجاً (سلطة ) وكمية صغيرة جدا من المخللات والخضروات التالية صالحة للأستخدام اليومي وتشمل (الكرنب _القرنبيط _القرع الشتوي _الجرجير _البقدونس _ الهندباء _الخردل الاخضر _ الكرات _البصل _اللفت _الأرقطيون _الجزر _شقائق النعمان _ رجل الغراب ) وللأستخدام الموسمي (في موسمها ) مرتين أو ثلاثاً أسبوعياً (الخيار _ القثاء _ الفاقوس _ الكرفس _ الخس _ الشبت ) أما الخضروات التي ليست للأستخدام المنتظم فتشمل (البطاطس , الطماطم , الباذنجان , الفلفل , السبانخ , البنجر , (الشمندر) , القرع الصيفي ) .
4_حوالي 10_15 % من الطعام اليومي يجب أن يكون بقوليات مطهية وأعشاب بحرية , والبقوليات للأستخدام اليومي تشمل الحمص , العدس , وشافي الكلى فول الازوكي , والفاصوليا السمراء , أما البقوليات الأخرى فهي للأستخدام غير الدائم , أما الأعشاب البحرية مثل )الدلسي , والآجار آجار , الهيجيكي , الكمبو , الوكامي , والنوري ) .
فتمثل جزء هام من أغذية الماكروبيوتيك , لأنها تمدنا بالفيتامينات وأملاح المعدنية هامة , وتطهى بمختلف طرق الطهي ويضاف إليها التماري والملح البحري .
5_ المشروبات : يمكن أن تشمل :
شاي البانشا , شاي الميو , شاي الهندباء , شاي أو قهوة الحبوب , شاي التقليدي (غير مصنع أو مضاف إليه عطور أو منهبات ) . أما الماء ينبغي أنتقاء نوعيته وألا يكون مثلجاً .

((ما سبق يمثل الغذاء النموذجي للماكروبيوتك , والتي يمكن أن يضاف إليها بشكل عرضي بعض الأشياء سنتحدث عنها بمشيئة الله في الجزء الثاني للموضوع .)) ..

تحياتي لكم بمتابعة طيبة وفوائد جمة ..

كونوا بخير دوما وأبدا ..
تباع الموضوع على هذا الرابط
https://www.nlpnote.com/forum/t39750/

  #2  
قديم September 14, 2011, 03:17 AM
 
رد: طريقة الماكروبيوتيك النموذجية في التغذية

هناك رايط لمنتدى اخر
كان لابد من اغلاقه وقد انت اللحظه !!
__________________
You Need to actually
look at your progress
and
ask yourself Questions along the lines of How Can I be Doing This Better


??
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عرض بوربوينت عن تركيب الزهرة النموذجية محمود ابو عيشة عروض البوربوينت 7 March 16, 2012 11:18 PM
جامعة التغذية العلاجية(اخصائي التغذية العلاجية )(الجامعة العالمية للطب البديل والتكميلي) اسكينول الطب البديل 1 September 30, 2010 10:07 PM
تعريف الماكروبيوتيك...........o_0 Ro_Onah معلومات ثقافيه عامه 5 August 29, 2010 04:25 AM
لعلاج بطريقة الماكروبيوتيك عبد الفتاح ب علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 0 June 10, 2010 01:04 PM


الساعة الآن 01:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر