فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية > اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي

اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي اخبار يومية وتحليل فني للأسهم السعودية والاقتصاد العالمي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 3, 2010, 11:36 PM
 
Secret البنك الدولي يقرر إنشاء أول صندوق إسلامي في الولايات المتحدة الأمريكية

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أعلن البنك الدولي الذي يتخذ من واشنطن مقرا له، الخميس أن مؤسسة التمويل الدولية قررت إنشاء صندوق ائتماني إسلامي للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية.




ونقلت شبكة الأخبار الأمريكية (cnn) عن الأخصائي الأول بالقطاع المالي في البنك الدولي ابام يومي العوضي قوله إن "الصندوق في طور الإنشاء بالتعاون مع جهات مصرفية ومؤسسات إسلامية في الشرق الأوسط".
وأضاف العوضي على هامش شاركته في مؤتمر مالي بالبحرين، أن "البنك الدولي يدرس إدخال هذا النوع من الصناديق، ولكنه لم يحدد موعد الإصدار وقيمة الصندوق الذي سيكون في بداية الأمر اقل من مليار دولار".
وأشار العوضي إلى أنه "إذا ما نجح المشروع وتم إنشاء الصندوق سوف يكون طفرة في العمل المصرفي الإسلامي وبداية لعولمة البنوك الإسلامية ومشاركتها الفعلية في التنمية الاقتصادية العالمية".
وسيشمل مؤسسات وأفراد ودول وسوف يمول العديد من المشاريع خصوصا البنى التحتية، وإذا ما تم ذلك فإن البنوك والصيرفة الإسلامية ستدخل في النظام المصرفي الدولي لأول مرة وتساهم في بناء الاقتصاديات العالمية.
ويرجح أن تعزز أي خطوة بهذا الاتجاه دور المصارف الإسلامية وتشاركها في تمويل المشاريع العالمية، بل ويجعلها عنصرا أساسيا في إصلاح أي خلل في النظام المصرفي العالمي والاستفادة من السيولة المالية.
وكانت شركة ماليزية أطلقت في العام 2009 أول صندوق إسلامي مدرج في الولايات المتحدة الأميركية مخصص للاستثمار في العملات.
يشار إلى أن البنك الدولي هو أحد الوكالات المتخصصة في الأمم المتحدة التي تعنى بالتنمية، قد بدأ نشاطه بالمساعدة في أعمار أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية وهي الفكرة التي تبلورت خلال الحرب العالمية الثانية ويركز جهوده على تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية التي تمت الموافقة عليها من جانب أعضاء الأمم المتحدة عام 2000، والتي تستهدف تحقيق تخفيف مستدام لحدة الفقر.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خطة تحول البنك التقليدي إلى بنك إسلامي درر العلم كتب الإقتصاد 7 February 14, 2016 01:32 AM
فرصة تداول - قراءة مبيعات التجزئة الأساسية – الولايات المتحدة الأمريكية من caya elmo7trf اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 1 April 25, 2015 06:04 PM
نهاية اسرائيل و الولايات المتحدة الأمريكية مأمون هارون كتب السياسة و العلاقات الدوليه 1 July 14, 2012 05:09 AM
دور الدين فى الولايات المتحدة بشير الشريف أرشيف طلبات الكتب 0 November 3, 2008 04:32 PM


الساعة الآن 01:20 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر