فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية > أرشيف الأخبار اليومية

الإهداءات



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 30, 2010, 05:52 AM
 
من هنا وهناك...اخبار الثلاثاء 30-11 /24-11

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جديد الاخبار كل يوم من الاخبار بعنوان من هنا وهناك
اليوم الثلاثاء الموافق 30-11-2010م و 24-12-1431 هــ
اخترات لكم التالي:

من صحيفة عكاظ





أبلغ «عكاظ» أمس سفير خادم الحرمين الشريفين في صنعاء علي بن محمد الحمدان أنه تم الإفراج عن مدير مستشفى السلام السعودي المحتجز من قبل عصابة يمنية، في محافظة صعدة.
وأكد الشيخ محمد بن مشبب ال دايل بن فارس الوايلي شيخ شمل قبائل وايلة أن الخاطفين استجابوا للشفاعات وتم إطلاق سراح مدير مستشفى السلام إضافة إلى ثلاثة جنود من الجيش اليمني.
وأشار ابن دايل أن الخاطفين اشترطوا الإفراج عن ابنهم المسجون في صنعاء، والتزمت مع بقية المشايخ بمراجعة السلطات الأمنية هناك، والتوسط في إطلاق سراح ابنهم من السجن، وبين أنه تم تسليم الطبيب السعودي والجنود إلى الحكومة اليمنية في نقطة جبل عنبان.
من جهته، اعتبر محافظ محافظة صعدة العميد طه عبدالله هاجر في اتصال هاتفي لـ«عكاظ» ظاهرة خطف أو احتجاز الرهائن التي تطال الأجانب أو الضيوف من الأشقاء، معضلة تسيء لسمعة اليمن.
وقال العميد هاجر: إن خطف الطبيب السعودي ظافر بن علي الشهري، تم أثناء مروره من طريق صعدة ــ نجران باتجاه منفذ البقع ــ الخضراء في منطقة تدعى وادي آل أبو جبارة من قبل مجموعة من قبائل آل عبادة التي تطالب بإطلاق سراح أحد السجناء في صنعاء مقابل الإفراج عنه، مشيرا إلى الإجراءات المشددة في المنطقة لمحاصرة الخاطفين والتوصل إلى آلية للإفراج عن الرهينة السعودي بالتواصل مع عدد من مشايخ المنطقة، نافيا وجود أي اتصال مباشر مع الخاطفين من قبل سلطات الأمن وإنما د من قبل بعض المشايخ.
وأعرب محافظ صعدة، عن أسفه لما حدث للطبيب السعودي، كاشفا عن إجراءات احترازية تتبعها الجهات الأمنية في المحافظة، لمنع تكرار مثل هذه الحوادث وتعريض أشخاص للخطر دون أي مبرر والإساءة إلى سمعة اليمن، مشيرا في الوقت نفسه إلى عمد جماعة قبلية باختطاف العقيد علي الحسام نائب مدير الأمن السياسي في صعدة منذ أشهر ولم يتم العثور عليه حتى اليوم.
وأشاد بمتانة العلاقات السعودية اليمنية والتي تعد ضاربة في العمق وقوية في كافة المجالات.
هذل وعمت الفرحة أوساط قبيلة بني مشهور في محافظة النماص ــ شمال منطقة عسير ــ بعد الإفراج عن مدير مستشفى السلام السعودي في محافظة صعدة اليمنية الدكتور ظافر بن علي الشهري الذي احتجزته مجموعة أفراد من قبيلة آل عبادة اليمنية من آل أبو جبارة في صعدة.
ورفع شقيق الدكتور المفرج عنه عبدالله الشهري شكره وامتنانه لجميع من بذل جهدا للإفراج عن شقيقه من الجانبين السعودي واليمني، فيما قال رجل الأعمال حسن بن حمود آل يتيم الشهري عضو اللجنة الرئيسة لأهالي منطقة عسير إنه أجرى عدة اتصالات بالسفير السعودي في اليمن علي بن محمد الحمدان وبنائب رئيس مجلس النواب اليمني محمد علي الشدادي ووكيل الأمن السياسي اللواء ناصر منصور وعدد من رجال الأعمال اليمنيين، ولاقت هذه الاتصالات اهتماما كبيرا في سبيل إنجاح مساعي الإفراج عن الدكتور المحتجز، وتكللت بالنجاح.
والدكتور الشهري كان يعمل عميداً في القوات المسلحة، وتدرج حتى وصل مديراً لمستشفى القوات المسلحة في محافظة الخرج ثم مديرا لمستشفى السلام السعودي في صعدة، وله ابنان وأربع بنات، وابناه محمد ومهند يدرسان على حساب والدهما خارج المملكة.

  #2  
قديم November 30, 2010, 05:54 AM
 
رد: من هنا وهناك



من الاقتصاديه

أمير مكة يوجّه بوضع خطة وبرنامج لسعودة حلقات التحفيظ





الاقتصادية من جدة

رأس الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، اجتماعا في مكتبه في جدة مع أعضاء اللجنة التي وجّه بتشكيلها والخاصة بدعم حلقات تحفيظ القرآن الكريم في المنطقة بمعلمين سعوديين بدلا من الأجانب، واطلع خلال الاجتماع على نتائج دراسة هذه اللجنة، التي أكدت أن عملية الإحلال تحتاج إلى وقت تدريجي لوضع نظام خاص بعمل السعوديين في حلقات التحفيظ، من خلال بعض التنظيمات التي سيعمل الفريق على وضعها؛ لضمان عدم تأثر العملية التعليمية في هذا المجال.
ووجّه الأمير خالد الفيصل بوضع برنامج يحل فيه السعوديون محل الأجانب تدريجيا في مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات، كما وجّه بدراسة إنشاء صندوق يعود ريعه لدعم هذا التوجه تحت إشراف إمارة منطقة مكة المكرمة والجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم.
حضر الاجتماع الأمير عبد الله بن فهد وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية، والدكتور عبد الله نصيف المشرف على جمعية تحفيظ القرآن الكريم في منطقة مكة، وعبد الله الثقفي مدير عام التربية والتعليم في محافظة جدة.


https://www.aleqt.com/2010/11/30/article_474033.html

__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]



[ إشششْ] آبي أصرخ
آبي صرخه..تهد آلكبت !
وتقتل بآآقي أآهآتي ..
عشآآن
أ ع ي ش


إششششْـ !
إشششْـ !
إششْـ !
  #3  
قديم November 30, 2010, 06:01 AM
 
رد: من هنا وهناك

من صحيفة المدينه

اغتيال عالم نووي إيراني وإصابة آخر في تفجيرين وسط طهران
ابراهيم عباس - ستار كرماني- الترجمة -طهران

قُتل عالم نووي ايراني، وأصيب اخر بجروح جراء اعتداءين منفصلين وقعا في العاصمة طهران، صباح امس فيما اصيبت زوجتاهما كما افادت عدة وسائل اعلام بينها موقع التلفزيون الرسمي الايراني على الانترنت.وذكرت وكالة «فارس» للانباء ان البروفسور ماجد شرياري استاذ الفيزياء في جامعة شهيد بهشتي، والعضو في الجمعية النووية الايرانية قتل في انفجار قنبلة الصقها شخصان كانا يستقلان دراجة نارية بسيارته فيما كان في شمال شرق طهران. واصيبت زوجته بجروح في الانفجار.
كما اصيب البروفسور فريدون عباسي استاذ الفيزياء المتخصص في اشعة الليزر بجروح مع زوجته في اعتداء نفذ بنفس الطريقة امام جامعة شهيد بهشتي، حيث يعطي دروسا هو ايضا كما اضافت وكالة فارس.وأفادت الاذاعة الرسمية الايرانية بأن مهاجمين زرعوا عبوتين ناسفتين في سيارتي العالمين. وقال الراديو «استشهد مجيد شهرياري وأصيبت زوجته وأصيب فريدون عباسي وزوجته»
من جهته اكد قائد شرطة طهران العميد حسين ساجدي نيا ان اية جهة لم تعلن مسؤوليتها عن الحادث الذي استهدف العالمين وكشف ساجدي ان العمليتين استغرقتا ساعة واحدة وقتل شهرياري من جراء انفجار قنبلة لاصقة وضعت على سيارته حيث انفجرت بعد ثوان من الصاقها بواسطة شخص مجهول كان يقود دراجة نارية حيث اتبع عملية التفجير اطلاق وابل من الرصاص على النووي واشار المسؤول الايراني الى ان العملية تكررت مع الاستاذ فريدون عباسي مع زوجته حيث وضعت عبوة لاصقة على سيارته وخلفت جروحا بسيطة).
وكشفت مصادر ايرانية ان الاستاذين عضوان في مركز التحقيقات الاستراتيجي بوزارة الدفاع ويعتبر الدكتور عباسي من اعضاء الحرس الثوري وقد ساهم مساهمات فعالة في العلوم الفيزيائية لبلاده و طرح قبل ايام اكتشافا علميا فيزيائيا نوويا يتعلق بالنيترون ونال درجة الدكتوراه في الفيزياء بجامعة امير كبير ويهدف الاكتشاف الى طرح علوم جديدة في حساب قيم النيترون في قلب المحطة النووية وبإمكان هذا الاكتشاف ان يغير من معادلة الخطط النووية التي تعتمدها الدول ) وقد حصل الدكتور عباسي على درجات علمية عالية ويعتبر من المتخصصين في علم الليزر في وزارة الدفاع ومسؤول التحقيقات النووية بوزارة الدفاع ويرأس علوم الفيزياء بجامعة الحسين.
واما العالم الاخر الذي قتل ” مجيد شهرياري” فهو عالم في المشروع العلمي – الفيزيائي (سزامي) وقد انتدب القتيل لتولي عضوية لجنة (سزامي الفيزيائية) بعد تصويت البرلمان وقرار وزير العلوم الايراني وتتصل دول اخرى بمشروع سزامي منهم علماء من امريكا والمانيا.
من جهتها ذكرت شبكة «برس تي في» الإخبارية الإيرانية أن قائدا عسكريا إيرانيا قال إن خطط الولايات المتحدة لشن هجوم على إيران لا تعدو كونها «دعابة».
وقال الأدميرال مايك مولين، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة لشبكة «سي ان ان» الإخبارية الأمريكية أمس الاول إن الولايات المتحدة تدرس الخيارات العسكرية ضد إيران، مضيفا إنه لا يعتقد «لثانية واحدة» أن طهران تستخدام منشآتها النووية لأغراض مدنية ورد الجنرال محمد رضا نقدي، قائد ميليشيات الباسيج في تصريحات لشبكة «برس تي في» قائلا إن «هذه دعابة.. على مدى 30 عاما كانت الولايات المتحدة تحلم (بهجوم)، ونأمل أن يستيقظوا».
وأضاف «لن يتمكنوا من التحرك بوصة واحدة لأن قوات الباسيج ستحاصرهم في أي مكان».

https://al-madina.com/node/275853
__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]



[ إشششْ] آبي أصرخ
آبي صرخه..تهد آلكبت !
وتقتل بآآقي أآهآتي ..
عشآآن
أ ع ي ش


إششششْـ !
إشششْـ !
إششْـ !
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من هنا وهناك!!!! kmama معلومات ثقافيه عامه 5 March 24, 2010 02:26 PM
هنا وهناك *حنآآآني* بوح الاعضاء 6 September 25, 2009 09:30 AM


الساعة الآن 09:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر