فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية > أرشيف الأخبار اليومية

الإهداءات



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #13  
قديم November 30, 2010, 05:36 AM
 
رد: من هنا وهناك


أمير القصيم يستعرض تطوير المطار

الأمير فيصل بن بندر في حديث مع مدير التربية والتعليم بالقصيم






بريدة: موسى العجلان 2010-11-30 2:36 AM
استعرض أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر أمس مشروع تطوير مطار القصيم الإقليمي وناقش تقرير اللجنة المشكلة لمتابعة المشاريع المتعثرة، جاء ذلك خلال ترؤس سموه الجلسة الثالثة من الدورة الرابعة لمجلس المنطقة للعام المالي الحالي في صالة الاجتماعات بمقر الإمارة.
وبين أمين عام مجلس المنطقة المهندس حمد الزيدان أن المجلس استعرض كافة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وشملت مشروع تطوير مطار القصيم الإقليمي، ومناقشة تقرير اللجنة المشكلة بمتابعة المشاريع المتعثرة.
من جهة أخرى، استقبل أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر في مقر إمارة المنطقة بمدينة بريدة ظهر أمس، مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله بن إبراهيم الركيان، ومساعديه ومديري الإدارات التعليمية بالمنطقة ومديري مكاتب التربية والتعليم التابعة للإدارة العامة.
وقدم سموه كلمة توجيهية خلال اللقاء شكر فيها جميع منسوبي التعليم في المنطقة على زيارتهم، مؤكداً حرص قيادة البلاد – حفظها الله – على طرح الثقة في جميع مسؤولي التعليم، لأن التعليم من الوطن إلى الوطن، ومن أبناء البلاد إلى أبنائنا وبناتنا، موصياً كافة منسوبي التربية والتعليم كل الخير في الأبناء والبنات، مؤكداً الثقة في سياسة التعليم التي يعول عليها – بعد الله– حفظ أمن هذه البلاد، بتمسكها بشريعة الإسلام وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
ومن جهة أخرى، استقبل أمير المنطقة في مكتبه بالإمارة أمس، سفير جمهورية فرنسا المعين لدى المملكة براتران بزانسنو الذي يزور منطقة القصيم حالياً، وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الأحاديث الودية.



__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]



[ إشششْ] آبي أصرخ
آبي صرخه..تهد آلكبت !
وتقتل بآآقي أآهآتي ..
عشآآن
أ ع ي ش


إششششْـ !
إشششْـ !
إششْـ !
  #14  
قديم November 30, 2010, 05:40 AM
 
رد: من هنا وهناك...اخبار الثلاثاء 30-11 /24-11


مصدرها نظام اتصال إلكتروني سري.. وأستراليا تحذر مؤسس الموقع من العودة إلى البلاد
ويكيليكس تكشف سيلاً من أسرار الدبلوماسية الأمريكية








واشنطن - سيدنى - عواصم - وكالات:

كشف موقع ويكيليكس الأحد عن نحو ربع مليون برقية دبلوماسية أمريكية سارعت كبريات الصحف العالمية إلى نشر أعداد منها تكشف عن خفايا الاتصالات الدبلوماسية الأمريكية.

وسارع البيت الأبيض إلى التنديد بالعمل «غير المسؤول والخطير» لموقع ويكيليكس، معتبرًا أن هذه الخطوة يمكن أن تعرض حياة كثيرين للخطر.

وما تم الكشف عنه هو عبارة عن «ربع مليون برقية دبلوماسية أمريكية سرية» على ما كتبت الأحد صحيفة نيويورك تايمز التي حصلت على حق الاطلاع على وثائق ويكيليكس مع أربع صحف ودوريات عالمية مهمة هي: لوموند الفرنسية والغارديان البريطانية والباييس الإسبانية ودرشبيغل الألمانية.

وقالت نيويورك تايمز: إن هذه البرقيات «تقدم صورة غير مسبوقة للمفاوضات الخفية التي تقوم بها السفارات في العالم».

وأكّد الموقع أنه رغب في إبراز «التناقض» بين الموقف الأمريكي الرسمي و»ما يقال خلف الأبواب الموصدة».

وأفادت مجلة درشبيغل الألمانية أن المراسلات الدبلوماسية التي بدأ موقع ويكيليكس بنشرها الأحد مصدرها نظام الاتصال المستخدم من جانب وزارتي الدفاع والخارجية الأمريكيتين.

وأوضحت درشبيغل أن قسمًا من البرقيات الدبلوماسية مصدره نظام «سيبرنت» (سيكرت إنترنت بروتوكول راوتر نيتوورك) الذي يملك نحو 2.5 مليون موظف في القطاع العام الأمريكي حق الوصول إليه، من خلال أجهزة كومبيوتر معتمدة في الدوائر الرسمية يتم تغيير آليات الدخول إليها كل 150 يومًا تقريبًا.

من جانب آخر صرح مسؤولون في كانبرا أمس الاثنين أنه من الممكن توجيه الاتهامات إلى جوليان اسانج مؤسس موقع ويكيليكس إذا عاد لبلاده أستراليا. وقال المحامي العام روبرت ماكليلاند: إنه لن يقدم ملاذًا أمنًا للمواطن الأسترالي اسانج.

هجوم قراصنة يؤدي لانهيار موقع ويكيليكس

تسبب هجوم قراصنة على ما يبدو في انهيار موقع ويكيليكس الأحد، بعد فترة قصيرة من نشر نحو 250 ألف وثيقة دبلوماسية أمريكية مسربة، لكن المواقع الإعلامية التي تنشر نسخًا من الوثائق لم تتأثر.

وقد أصيب موقع ويكيليكس بالشلل من جراء طريقة تعرف بالحرمان من الخدمة.

واشنطن دققت في الدبلوماسيين الإيرانيين قبل دخولهم العراق

أظهرت وثائق نشرها موقع ويكيليكس أن واشنطن قامت بالتدقيق في الدبلوماسيين الإيرانيين الراغبين بدخول العراق قبل السماح بوصولهم.

وأوضحت الوثيقة أن التدقيق الذي أجرته الولايات المتحدة يؤكد أن خمس طالبي التأشيرات لديهم علاقات محتملة بالحرس الثوري ووزارة الاستخبارات.

إيران حصلت على صواريخ متطورة من كوريا الشمالية

أشارت وثائق أمريكية نشرها موقع ويكيليكس الإلكتروني أن الاستخبارات الأمريكية على قناعة بأن إيران حصلت من كوريا الشمالية على صواريخ فائقة التطور يمكن أن يصل مداها إلى أوروبا.

إيران أرسلت السلاح وعناصر من الحرس الثوري إلى لبنان في سيارات إسعاف

جاء في إحدى البرقيات الدبلوماسية الأمريكية التي نشرها موقع ويكيليكس أن إيران استخدمت سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الإيراني لإرسال الأسلحة وعناصر من الحرس الثوري الإيراني إلى حزب الله في لبنان خلال حرب عام 2006م بين إسرائيل والحزب.

وتعود هذه البرقية إلى العام 2008 ومصدرها دبي، وهي تستند إلى مصدر إيراني قال للدبلوماسي الأمريكي كاتب البرقية: إن الهلال الأحمر الإيراني كان يستخدم كغطاء لعناصر الحرس الثوري للتسلل إلى لبنان خلال النزاع.

إسرائيل قادرة على ضرب إيران من دون مساعدة أمريكا

كشفت وثيقة نشرها موقع ويكيليكس أن وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس قال لنظيره الفرنسي ارفيه موران: إن إسرائيل قادرة على شن هجوم عسكري على إيران من دون مساعدة الولايات المتحدة غير أن نجاح مثل هذه العملية لن يكون مضمونًا.

واشنطن لم تتمكن من سحب يورانيوم من مفاعل باكستاني

كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» نقلاً عن تسريبات وثائق ويكيليكس أن الولايات المتحدة حاولت سرًا منذ العام 2007م ولكن من دون جدوى سحب يورانيوم عالي التخصيب من مفاعل نووي في باكستان تخشى أن يتم تحويله لصنع «سلاح غير شرعي».

مصر وحركة فتح رفضتا

طلبًا إسرائيليًا لدعم

الهجوم على غزة

كشفت وثائق ويكيليكس أن مصر وحركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفضتا طلب إسرائيل دعمها في الهجوم العسكري الذي شنته على قطاع غزة الخاضع لسيطرة حركة حماس في نهاية 2008م.

واشنطن طلبت من مندوبيها التجسس على الأمم المتحدة

أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة الأحد أن المنظمة الدولية تعتمد على احترام الدول الأعضاء فيها لحصانتها وذلك إثر كشف موقع ويكيليكس الإلكتروني وثائق سرية أمريكية تشير إلى أن واشنطن طلبت من مندوبيها التجسس على مسؤولي المنظمة.

وقال الناطق في بيان: إن «الأمم المتحدة ليست في موقع يخولها التعليق على صدقية الوثيقة التي تطلب جمع معلومات حول موظفي الأمم المتحدة وأنشطتهم».

برلوسكوني أصيب بنوبة ضحك لدى علمه بتسريبات ويكيليكس

أفادت وكالة الأنباء الإيطالية انسا نقلاً عن مصادر مطلعة أن رئيس الوزراء الإيطالي أصيب بنوبة ضحك عندما علم بما سربه الأحد موقع ويكيليكس الذي تحدث عن «احتفالات صاخبة لبرلوسكوني»، في وقت اتهم أبرز أحزاب اليسار رئيس الوزراء بضرب مصداقية إيطاليا..

تسريبات ويكيليكس تتحدث عن مرض خامنئي بسرطان الدم.

قالت صحيفة لوموند الفرنسية: إن البرقيات الدبلوماسية الأمريكية التي نشرها موقع ويكيليكس الإلكتروني المتخصص في تسريب الأسرار تضمنت تصريحات لمصدر عام 2009 تحدث عن إصابة الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي بسرطان في مراحله النهائية.

أمريكا ترى أن وزير الخارجية الألمانية شخص متغطرس

أظهرت وثائق موقع ويكيليكس أن دبلوماسيين أمريكيين وصفوا وزير الخارجية الألماني جيدو فسترفيلي بأنه متغطرس ومختال بنفسه ومنتقد لأمريكا.

الأمريكيون يعدّون شقيق كرزاي «فاسدًا ومهرب مخدرات»

أكّدت وثائق ويكيليكس أن دبلوماسيين أمريكيين ينظرون إلى أحمد والي كرزاي شقيق الرئيس الأفغاني حميد كرزاي على أنه «فاسد إلى حد كبير وضالع في تهريب المخدرات» في جنوب البلاد.

القذافي يحتفظ بكمية من اليورانيوم احتجاجًا على طريقة استقباله في نيويورك

نقلت صحيفة نيويورك تايمز إحدى البرقيات الدبلوماسية الأمريكية التي نشرها موقع ويكيليكس، تفيد أن الزعيم الليبي معمر القذافي غضب من الاستقبال الذي خصص له خلال زيارته إلى نيويورك عام 2009، فامتنع عن الوفاء بوعد قطعه بتسليم روسيا كمية من اليورانيوم موجودة في بلاده.

السويد: تسريبات ويكيليكس تضعف الدبلوماسية

أكَّد وزير الخارجية السويدية كارل بيلدت أن نشر موقع «ويكيليكس» برقيات دبلوماسية أمريكية سرية من شأنه أن «يضعف الدبلوماسية».

رئيس وزراء تركيا متشكك إزاء وثائق ويكيليكس

وصف رئيس وزراء تركيا، رجب طيب أردوغان، نشر وثائق أمريكية سرية عبر موقع «ويكيليكس» الإلكتروني بأنه أمر مثير للشك.

وفي الوقت نفسه قال أردوغان في إسطنبول: إن حكومته ستفحص تلك الوثائق.

باكستان تدين نشر الوثائق

انتقدت باكستان نشر موقع ويكيليكس الإلكتروني لوثائق دبلوماسية أمريكية سرية تظهر مخاوف واشنطن ولندن بشأن

أمن برنامجها النووي. وقال عبدالباسط المتحدث باسم الخارجية الباكستانية: «إنني أدين ذلك إذ إنه ما كان ينبغي الكشف عن مثل تلك الوثائق الحساسة بهذه الطريقة».




__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]



[ إشششْ] آبي أصرخ
آبي صرخه..تهد آلكبت !
وتقتل بآآقي أآهآتي ..
عشآآن
أ ع ي ش


إششششْـ !
إشششْـ !
إششْـ !
  #15  
قديم November 30, 2010, 05:44 AM
 
رد: من هنا وهناك...اخبار الثلاثاء 30-11 /24-11



محمد الصباح: «كلنا إخوان نوره» في محاربة الإرهاب
الكويت - “الخليج”: ثمّن مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعه الأسبوعي أمس، نجاح السعودية أخيرا في الكشف عن خلية إرهابية كبيرة كانت تعد لعمليات، وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح رداً على سؤال في شأن تنسيق مع المملكة في هذا الشأن ثقة القيادة الكويتية الكاملة والمطلقة بقدرة الأشقاء في المملكة على ضبط الأمن .

وقال “لدينا ثقة كاملة ومطلقة بقدرة أشقائنا في المملكة على ضبط الأمن وإحباط مخططات العناصر الشريرة، لأن الله معهم، والله مع المؤمنين”، مشيراً إلى دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والأشقاء في السعودية منذ البداية إلى انتهاج الوسطية ومحاربة من يريد أن يتستر بغطاء الإسلام لتحقيق أغراضه الشريرة .

وأضاف “لذلك كلنا اليوم سعوديون في محاربة الإرهاب، وكما نقول نحن في الكويت “كلنا إخوان نورة” .

في غضون ذلك، أثار مشروع قانون تقدم به نواب كتلة التنمية والإصلاح الكويتية والنائب خالد السلطان بشأن حظر ارتداء مرتادي الشواطئ والجزر وأماكن السباحة من النساء ملابس السباحة غير اللائقة، ومعاقبة من تخالف ذلك بالحبس سنة وغرامة ألف دينار، ردود فعل نيابية كبيرة .

ورفضت النائبة أسيل العوضي الاقتراح الذي وصفته بأنه “مؤسف جداً” وفيه مخالفة دستورية واضحة، وقالت إن القانون فيه فرض وصاية من النواب على الناس، وهذا غير مقبول .

وأوضحت العوضي أن صياغة مشروع القانون فضفاضة، لافتة إلى أنه يمنع النساء من دون الرجال من ارتداء زي السباحة، كما لم يحدد المشروع نوعية لباس السباحة اللائق . وتمنت ألا يمر الاقتراح لأن فيه مخالفة دستورية .

وعن موقفها من رفع الحصانة عن النائب فيصل المسلم، قالت العوضي إذا صح أن سبب طلب النيابة رفع الحصانة بسبب شيء قام به داخل قاعة عبدالله السالم فإنني سأعارض طلب رفع الحصانة، لأنه سيكون غير دستوري.

__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]



[ إشششْ] آبي أصرخ
آبي صرخه..تهد آلكبت !
وتقتل بآآقي أآهآتي ..
عشآآن
أ ع ي ش


إششششْـ !
إشششْـ !
إششْـ !
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من هنا وهناك!!!! kmama معلومات ثقافيه عامه 5 March 24, 2010 01:26 PM
هنا وهناك *حنآآآني* بوح الاعضاء 6 September 25, 2009 08:30 AM


الساعة الآن 11:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر