فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية > أرشيف الأخبار اليومية

الإهداءات



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #10  
قديم November 30, 2010, 06:28 AM
 
رد: من هنا وهناك



من الوطن

وساطة قبائل تحرر الطبيب السعودي المحتجز باليمن
الشهري يعمل منذ عامين مديرا لمستشفى السلام لخدمة اليمنيين
منزل الطبيب الشهري بالنماص






عدن، نجران، النماص، أبها: صالح آل صوان، سلمان آل مقرح، حسن عامر، محمد مانع 2010-11-30 2:40 AM
قادت وساطة قبلية لمشايخ وأعيان وادي آل أبو جبارة اليمنية إلى إطلاق سراح مدير مستشفى السلام السعودي بمحافظة صعدة الدكتور ظافر الشهري أمس، بعد أن قضى يوما كاملا محتجزا لدى مسلحين من أفراد قبيلة آل عبادة أبو جبارة، لجؤوا إلى خطفه واحتجازه للضغط على الحكومة اليمنية لإطلاق سراح موقوف من قبيلتهم.
وقال سفير خادم الحرمين الشريفين في الجمهورية اليمنية علي الحمدان إن السفارة السعودية تابعت بكل اهتمام نجاح الوساطة.

نجحت الوساطة القبلية التي قادتها مجموعة من مشايخ وأعيان وادي آل أبو جبارة اليمنية، في إطلاق سراح مدير مستشفى السلام السعودي بمحافظة صعدة الدكتور ظافر الشهري، الذي قضى عدة ساعات محتجزا على أيدي عدد من المسلحين من أفراد قبيلة آل عبادة أبو جبارة، في الوقت الذي عمت الأفراح قرى بني مشهور بمحافظة النماص التي ينتمي لها الطبيب المفرج عنه. وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين في اليمن علي الحمدان أن السفارة السعودية تابعت بكل اهتمام نجاح وساطة قبلية عقدت أمس في وادي آل أبو جبارة تم بموجبها الإفراج عن الطبيب السعودي، دون أن يتعرض لأي أذى حيث باشر عمله في مستشفى السلام السعودي بمحافظة صعدة .
وثيقة الكفالة
وكشف شهود عيان لـ"الوطن" أن الوساطة القبلية التي قادها مجموعة من مشايخ وادي آل أبو جبارة بالقرب من الحدود السعودية اليمنية تضمنت كتابة وثيقة كفالة على عدد من المشايخ وهم : هادي عايض آل عريج، ومجلي التام، وحسين بن عبادة، وناصر التيس، ويحيى بن لثله، وصالح بن شاجع، ومصلح بن لثله بالإضافة إلى هادي علابي، ومحمد سيهب واشتملت الوثيقة على تعهد الكفلاء والتزامهم بمراجعة الحكومة اليمنية للإفراج عن شقيق أحد الخاطفين من سجون العاصمة اليمنية صنعاء، مضيفين أن الطبيب السعودي المفرج عنه عاش يوما كاملا معززا مكرما وقدمت له الذبائح تكريما له دون أن يمس بأذى .
وكانت عناصر مسلحة قد اختطفت أول من أمس مدير مستشفى السلام السعودي بصعدة الدكتور ظافر الشهري في منطقة البقع أثناء خروجه من منفذ الخضراء السعودي بمنطقة نجران , وتم اقتياده إلى وادي آل أبو جبارة للضغط على الحكومة اليمنية للإفراج عن شقيق أحد الخاطفين.

السفر لليمن
إلى ذلك , أكد شيخ قبيلة بني مشهور الشيخ حمود آل يتيم أن عددا من أفراد القبيلة وأشقاء الطبيب بدأوا اتصالاتهم مع الجهات المختصة السعودية للحصول على إذن للسفر لليمن صباح اليوم لمقابلة المسؤولين في السفارة السعودية والمسؤولين في الجهات المعنية في اليمن للتشاور في الحلول المناسبة لإطلاق سراح ابنهم في أسرع وقت ممكن، إلا أنهم تلقوا اتصالا من السفير السعودي باليمن علي الحمدان ومن نائب رئيس مجلس النواب اليمني محمد علي الشدادي ووكيل الأمن السياسي اللواء ناصر منصور أخبروهم بالإفراج عنه وأنه لا داعي لحضور أي من ذوي الطبيب أو أفراد قبيلته .

لحظات حرجة
من جهته قال أشقاء الدكتور الشهري الخمسة ومنهم عبدالله والعقيد حزام وحمود إنهم عاشوا لحظات حرجة منذ علمهم بخبر الاحتجاز، فيما لم تسعهم الفرحة عند إبلاغهم بإطلاق سراحه، معربين عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي بذلتها السفارة السعودية في اليمن، و لكل من ساهم في الإفراج عن شقيقهم. وأضاف شقيقه عبدالله إلى "الوطن" أمس، أنه فوجئ بخبر اختطاف شقيقه الذي يعمل منذ عامين مديرا لمستشفى السلام لخدمة اليمنيين، لافتا إلى أن ما تعرض له عمل لا يمت للإنسانية بصلة، مضيفا أن شقيقه تلقى دراسته للمرحلة الابتدائية بقرية بني مشهور والمرحلة المتوسطة والثانوية في النماص، فيما أكمل دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية وله من الأبناء ولدان و4 بنات.



__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]



[ إشششْ] آبي أصرخ
آبي صرخه..تهد آلكبت !
وتقتل بآآقي أآهآتي ..
عشآآن
أ ع ي ش


إششششْـ !
إشششْـ !
إششْـ !
  #11  
قديم November 30, 2010, 06:31 AM
 
رد: من هنا وهناك


من الوطن

اغتيال عالم نووي إيراني وطهران تتهم إسرائيل والغرب
نجاد يلمح إلى فيروسات أوقفت آلات الطرد في مفاعل نطنز
عناصر من الشرطة الإيرانية بجوار سيارة العالم مجيد شهرياري الذي اغتيل أمس في طهران






طهران:أحمد حسن،الوكالات 2010-11-30 12:24 AM

اتهم الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الغرب وإسرائيل باغتيال عالم نووي إيراني ونجاة آخر في اعتداءين تعرضا لهما في طهران أمس، كاشفا في الوقت نفسه عن توقف العديد من آلات الطرد المركزي التي تنتج اليورانيوم المخصب في مصنع نطنز في وسط البلاد عن العمل بسبب "برامج أنزلت على تجهيزات إلكترونية"، في إشارة محتملة إلى الفيروس المعلوماتي "ستاكسنت".
وأعلن نجاد في مؤتمر صحفي أن بلاده مستعدة لحضور المفاوضات النووية مطلع الأسبوع المقبل. وقال "نحن مستعدون للمفاوضات وليس لدينا أدنى مشكلة أيضا بشأن الموعد".
وتابع " كل ما في الأمر أننا لا نزال نبحث مسألة المكان (الذي ستعقد فيه المفاوضات)".
وكان العالمان الفيزيائيان مجيد شهرياري وفريدون عباسي يقومان بدور أساسي في إدارة البرنامج النووي الإيراني عندما تعرضا أمس لاعتداءين، أديا الى مقتل شهرياري وإصابة عباسي بجروح. وقتل شهرياري بانفجار قنبلة ألصقها على سيارته بواسطة مغناطيس، شخصان كانا على متن دراجة نارية، كما أصيب عباسي بجروح بانفجار قنبلة ألصقت أيضا على سيارته بينما كان يركنها في جامعة الشهيد بهشتي في طهران التي يدرس فيها الاثنان. وأصيبت زوجتا الاثنين بجروح في الحادثين. واتهم وزير الداخلية الإيراني مصطفى محمد نجار ،الموساد الإسرائيلي ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) بالوقوف خلف الاعتداءين.
كما حذر مدير البرنامج النووي الإيراني علي أكبر صالحي "أعداء الشعب الإيراني" قائلا "عليكم ألا تلعبوا بالنار لأن صبر الشعب الإيراني له حدود وإذا نفد فإن مصيرا سيّئا سيكون بانتظاركم".
وأضاف أن "هذه الأعمال الإرهابية لن تنال من عزيمة الشعب الإيراني في تحقيق أهدافه النووية السلمية".
ويبدو أن العالمين كانا يتسلمان مسؤوليات كبيرة في البرنامج النووي الإيراني ولهما علاقات واسعة بوزارة الدفاع.
ويعتبر شهرياري من مؤسسي شركة إيران النووية وهو يمارس التدريس في دائرة الهندسة النووية في جامعة الشهيد بهشتي، وكان يسهم بشكل جيد في أحد المشاريع الكبيرة في منظمة الطاقه النووية الإيرانية، حسب ما قال صالحي. كما أفاد موقع رجانيوز المحافظ أنه كان يدير مشروعا مرتبطا بتصميم مفاعل نووي.



__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]



[ إشششْ] آبي أصرخ
آبي صرخه..تهد آلكبت !
وتقتل بآآقي أآهآتي ..
عشآآن
أ ع ي ش


إششششْـ !
إشششْـ !
إششْـ !
  #12  
قديم November 30, 2010, 06:34 AM
 
رد: من هنا وهناك


من الوطن

عادلة بنت عبدالله تدعو إلى حملات لتمكين المرأة في مختلف المجالات
طالبت بإجراء دراسات لتعديل الأنظمة لضمان مشاركتها في التنمية
مي آل خليفة تتوسط لمى السليمان (يمين) وبسمة العمير خلال منتدى المرأة والتنمية بجدة أمس

مي آل خليفة تتوسط لمى السليمان (يمين) وبسمة العمير خلال منتدى المرأة والتنمية بجدة أمس
فاطمة محمد عبده يماني تلقي كلمتها






جدة: ياسر باعامر، سامية العيسى 2010-11-30 2:39 AM
لم تغب ثقافة تمكين المرأة السعودية عن جلسات منتدى مركز خديجة بنت خويلد لصاحبات الأعمال الثاني الذي عقد بجدة، أمس، تحت عنوان "واقعية مشاركة المرأة في التنمية الوطنية". فالكلمات الرئيسة أخذت طابعاً غير تقليدي، ودعت إلى تمكين المرأة على مختلف الصعد الاقتصادية والاجتماعية ومواقع صنع القرار السياسي.
ووضعت رئيسة مجلس إدارة المركز الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، عدة مطالب تدعو إلى تمكين المرأة، منها: قيام الجهات الرسمية والأهلية بحملات إعلامية لزيادة التقبل الاجتماعي لعمل المرأة وتكثيف توعية المجتمع بأهمية دور المرأة في التنمية.
وأشارت في معرض حديثها خلال جلسات المنتدى إلى إجراء دراسات لوضع الأنظمة والتعليمات وتعديلها لضمان مشاركة المرأة، مع الحرص على مشاركة القطاعات النسائية في الدراسات المتعلقة بالأنظمة والتوسع بمجالات فرص العمل للمرأة في القطاعين الخاص والحكومي، بما يؤدي إلى زيادة الدخل الوطني، مع استحداث فرص وظيفية لعمل المرأة عن بعد، مشيرة إلى أهمية وضع استراتيجية للتخصصات الجامعية تتناسب واحتياجات سوق العمل، مؤكدة على متطلب "تمكين مشاركة المرأة المؤهلة في صنع القرار"، ودعت إلى تحفيز البنوك لتسهيل القروض الاستثمارية الميسرة للسيدات.
وأضافت الأميرة عادلة أن المملكة تشهد منعطفاً هاماً يحتم عليها تنوع النشاطات الاستثمارية ومصادر الدخل الوطني، إضافة إلى موازنة النمو الاقتصادي مع النمو السكاني والتخطيط للاستيعاب الأمثل للسيولة النقدية المحلية، والموارد البشرية من الجنسين، مبينة نسبة ارتفاع الإعالة بين السعوديين إلى ما نسبته 25% إلى 75%.

المرأة والتنمية
وأوضح رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية رئيس غرفة جدة صالح بن عبدالله كامل أن المنتدى يهدف إلى تبادل الآراء والمباحثات بعمق وفاعلية حول زيادة مشاركة المرأة في التنمية الوطنية ودعمها اقتصاديا واجتماعيا بشكل كبير، كما يسعى إلى طرح نموذج وطني عربي مسلم للمرأة الواعية الملتزمة بأداء دورها محلياً وعالمياً. وأكد أن مشاركة المرأة في التنمية الوطنية مطلب أساسي للنهوض بالوطن من جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية والتربوية، موضحا أنه من هذا المنطلق يسعى مركز السيدة خديجة بنت خويلد إلى تذليل الصعاب والمعوقات أمام المرأة رغم الاتهامات الموجهة للغرفة التجارية بصدد عمل المرأة إلا أن الجهود مبذولة في السعي إلى تعزيز دورها بالمشاركة في التنمية وبما يتوافق مع الشريعة الإسلامية واشتراطات وزارة العمل.
ولفت إلى أن المنتدى حظي بمشاركة عدد من الوزراء الذين سيتحدث كل واحد منهم في تخصصه عن الجوانب التي تهم عمل المرأة ونشاطاتها في تنمية المجتمع، إضافة إلى سيدات أعمال ذوات مناصب قيادية من داخل المملكة وخارجها، مشددا على دور وسائل الإعلام في إبراز مثل هذا الحدث الذي يعزز مكانة المرأة في المجتمع ونجاحاتها في مختلف المجالات مع أخيها الرجل.

صنع القرار
من جهتها، طالبت رئيسة المنتدى مها أحمد فتيحي بتوسيع مشاركة المرأة، وتطوير نشاطاتها التنموية، وإتاحة الفرص لها في مواقع صنع واتخاذ القرار، مشيرة إلى أن الخطة التنموية الثامنة للحكومة السعودية 2004-2020 سترفع مشاركة القوى العاملة إلى ما نسبته 30%، خلال الـ20 سنة المقبلة، مشيرة إلى أن المنتدى يستعين دوماً برؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز التنموية بما يتعلق بإشراك المرأة السعودية.

إصلاح
ودعت وزيرة الثقافة والإعلام البحرينية مي بنت محمد آل خليفة في كلمتها إلى إلغاء الخطوط الحمراء أمام المرأة حتى لا تتجمد حركة وإصلاح ملف المرأة، مركزة على تجربتها في ذلك.
ومن جانب آخر دعت نائبة رئيس الغرفة التجارية بجدة لمى السليمان إلى أن يتقبل المجتمع متطلبات التغيير في مشاركة المرأة في التنمية الوطنية، منتقدة التردد وعدم الحسم في المواقف تجاه المرأة، وأشارت إلى أن ضعف مشاركة المرأة في التنمية الوطنية أدى إلى زيادة عدد النساء الفقيرات من السعوديات.

بعض إنجازات المرأة السعودية
• التعليم والتدريب:
زيادة عدد المبتعثات السعوديات إلى الخارج لدراسة الدكتوراه والماجستير عن عدد الطلاب المبتعثين، وذلك وفقاً لتقرير صادر عن وكالة الوزارة للتخطيط والمعلومات في وزارة التعليم 2010
• الصحة والعلوم:
حصول بروفيسورة سعودية عمرها 32 عاماً، على جائزة الإبداع العلمي من أكبر منظمة لدعم البحث العلمي في الولايات المتحدة الأمريكية.
اختيار باحثة سعودية في جامعة هارفارد الأمريكية من قبل منظمة TECH POP كأول امرأة من الشرق الأوسط ضمن أفضل 15 عالماً على مستوى العالم.
• السلك الدبلوماسي والعسكري:
توظيف عدد من النساء في سفارات المملكة في كندا وواشنطن.
التحقت 30 شابة سعودية بالخدمة العسكرية في قطاع الجوازات في عدد من المواقع الحدوديه كجسر الملك فهد ومنفذ سلوى.
• الاقتصاد وإدارة الأعمال:
نسبة السعوديات في سوق العمل 15%، ويتركز معظمهن في القطاع الحكومي بنسبة 95%، و5% منهن في القطاع الخاص.
•الإعلام :
انتخاب صحفيتين في أول مجلس لإدارة هيئة الصحفيين السعوديين.
شغلت سيدة منصب مدير عام القناة الفضائية السعودية الخامسة.
•الهندسة:
انتخاب مهندسة سعودية في أول مجلس لإدارة هيئة المهندسين السعوديين.
•المسؤولية الاجتماعية :
نشطت المرأة السعودية في العمل التطوعي الخيري وأصبحت هناك 25 جمعية نسائية خيرية.
•الرياضة:
عينت في عام 2008 أول سيدة عضو مجلس إدارة للاتحاد السعودي للفروسية.
حازت فارسة سعودية الميدالية البرونزية في قفز الحواجز ضمن منافسات الفروسية في دورة الألعاب الأولمبية للشباب في سنغافورة 2010.



__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]



[ إشششْ] آبي أصرخ
آبي صرخه..تهد آلكبت !
وتقتل بآآقي أآهآتي ..
عشآآن
أ ع ي ش


إششششْـ !
إشششْـ !
إششْـ !
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من هنا وهناك!!!! kmama معلومات ثقافيه عامه 5 March 24, 2010 02:26 PM
هنا وهناك *حنآآآني* بوح الاعضاء 6 September 25, 2009 09:30 AM


الساعة الآن 01:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر