فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية > أرشيف الأخبار اليومية

الإهداءات



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #7  
قديم November 30, 2010, 06:19 AM
 
رد: من هنا وهناك



من عكاظ
رحيل الفلسطيني عبد الله الحوراني


عبد القادر فارس ـ غزة




نعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اللجنة المركزية لحركة فتح، السلطة الوطنية، والرئيس محمود عباس، الفقيد عبدالله حوراني الذي وافته المنية صباح أمس.
وأكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أنه برحيل عبد الله حوراني تفقد الحركة الوطنية الفلسطينية علما من أعلامها الذين أفنوا حياتهم دفاعا عن الوطنية الفلسطينية ورمزها المتمثل في منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده. وقالت اللجنة، في بيان صحافي، لقد كان الراحل من المدافعين المخلصين عن الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وساهم إلى جانب مؤسسي الثورة الفلسطينية المعاصرة في صيانة الهوية الوطنية الفلسطينية وأبعادها الإنسانية بنشاطه الوطني والقومي الكبير.وقد شغل الحوراني عضوية اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية سابقا، عضو المجلسين الوطني والمركزي، رئيس المركز القومي للبحوث والدراسات، الذي وافته المنية أمس إثر مرض عضال في إحدى المستشفيات في العاصمة الأردنية عمان، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.
والحوراني من مواليد قرية المسمية عام 1924، وقد هجرت عائلته إلى قطاع غزة عام 1948، وقد بدأ تجربته النضالية أواسط الخمسينات في التصدي لمشاريع توطين اللاجئين، ثم ضد الاحتلال لقطاع غزة عام 1956 في العدوان الثلاثي، واعتقل لفترة وجيزة.

الله يرحمة ويرحم الجميع

__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]



[ إشششْ] آبي أصرخ
آبي صرخه..تهد آلكبت !
وتقتل بآآقي أآهآتي ..
عشآآن
أ ع ي ش


إششششْـ !
إشششْـ !
إششْـ !
  #8  
قديم November 30, 2010, 06:23 AM
 
رد: من هنا وهناك

<H1>الأمير سلمان يستقبل المفتي العام ومدير عام الدفاع المدني







''الاقتصادية'' من الرياض
استقبل الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض في مكتبه في قصر الحكم أمس مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ والشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء والشيخ عبد الله بن محمد بن خنين عضو هيئة كبار العلماء والشيخ محمد بن حسن آل الشيخ عضو هيئة كبار العلماء والشيخ الدكتور عبد الكريم بن عبد الله الخضير عضو هيئة كبار العلماء والأمين العام لهيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور فهد بن سعد الماجد والمستشار المشرف العام على مكتب المفتي العام الشيخ فهد بن عبد العزيز العواد ورئيس إدارة مجلس البحوث في مكتب المفتي العام الدكتور محمد بن سعد الشويعر.

كما استقبل الأمير سلمان أمس مدير عام الدفاع المدني وعددا من ضباط المديرية العامة للدفاع المدني الذين تشرفوا بالسلام عليه وتهنئته بسلامة الوصول وسلامة صحته، داعين الله العلي القدير أن يلبسه ثوب الصحة والعافية، وأن لا يرى أي مكروه. فيما عبر عن شكره لمدير عام الدفاع المدني ومرافقيه، على السلام عليه والسؤال عنه.
من جهة أخرى، بمتابعة وتوجيهات أمير منطقة الرياض تمت ترسية 51 مشروعا لمباني ومراكز وإدارات الدفاع المدني في منطقة الرياض، كما تم دعم موقف منطقة الرياض بناءً على أمره بـ 43 سيارة إطفاء كبيرة وسيارات إنقاذ حديثة. مثمناً جهود الدفاع المدني في مواجهة الحوادث والاستعداد الدائم والتهيؤ لأي طارئ.
هذا وقد عبر مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبد الله التويجري عن حرص الأمير على قيام الدفاع المدني بواجباته على أحسن وجه. وأضاف: إن هذا الحرص والتقدير منه وسام شرف وفخر لرجال الدفاع المدني، ومشعل يستنيرون به في عملهم ــ بعد توفيق الله عز وجل.

</H1>
__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]



[ إشششْ] آبي أصرخ
آبي صرخه..تهد آلكبت !
وتقتل بآآقي أآهآتي ..
عشآآن
أ ع ي ش


إششششْـ !
إشششْـ !
إششْـ !
  #9  
قديم November 30, 2010, 06:25 AM
 
رد: من هنا وهناك

<H2>من الاقتصاديه


مطالبة هيئة الاتصالات بحل مشاكل فواتير الهاتف وخدمة نقل رقم الجوال

«الشورى» يتحرك لرفع غرامات شركات الاتصالات تصديا للعروض المخالفة





تحرك مجلس الشورى أمس في إطار التصدي للعروض المخالفة لشركات الاتصالات المحلية بالمطالبة برفع قيمة الغرامات المفروضة عليها, ويبدو في الصورة جانب من جلسات المجلس.

محمد السلامة من الرياض
أيدت معظم مداخلات أعضاء مجلس الشورى أمس، توصية لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات المطالبة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بإعادة النظر في مقدار الغرامات المفروضة على شركات الاتصالات المرخص لها في السوق المحلية، برفع الحد الأقصى لقيمتها بهدف التصدي للعروض المخالفة من قبل الشركات.
وبرر الأعضاء هذا التأييد بأن بعض الشركات العاملة في السوق تتعمد طرح عروض تخالف شروط هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات نظرا لأن عائد هذه العروض يفوق قيمة الغرامة التي قد تفرض عليها من قبل الهيئة.
كما جدد الأعضاء التأكيد على أهمية استقلالية هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات فيما يتعلق باتخاذ القرارات المتعلقة بحماية المنافسة بين الشركات المرخص لها وبما ينسجم مع نظام الاتصالات وتنظيم الهيئة.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

أيدت معظم مداخلات أعضاء مجلس الشورى أمس، توصية لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات المطالبة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بإعادة النظر في مقدار الغرامات المفروضة على شركات الاتصالات المرخص لها في السوق المحلية، برفع الحد الأقصى لقيمتها بهدف التصدي للعروض المخالفة من قبل الشركات.
وبرر الأعضاء هذا التأييد بأن بعض الشركات العاملة في السوق تتعمد طرح عروض تخالف شروط هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات نظرا لأن عائد هذه العروض يفوق قيمة الغرامة التي قد تفرض عليها من قبل الهيئة. كما جدد الأعضاء التأكيد على أهمية استقلالية هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات فيما يتعلق باتخاذ القرارات المتعلقة بحماية المنافسة بين الشركات المرخص لها وبما ينسجم مع نظام الاتصالات وتنظيم الهيئة. جاء ذلك خلال استماع المجلس إلى تقرير من لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1430/1431 1430/1431 هـ ، والتي لفتت خلاله إلى أهمية ما تقوم به الهيئة من جهود تنظيمية لقطاع الاتصالات وإشرافها على الشركات المتنافسة في السوق والتي تحرص من خلالها على تعزيز قيم العمل وترسيخ أسس النزاهة والعدالة.
وأكد الأعضاء في مداخلاتهم على ضرورة أن تتابع الهيئة أداءها في حماية المستخدم فيما يتعلق بالشكاوى المقدمة لها والتي تشمل الإزعاج الهاتفي وجودة الخدمة وتوافرها، والعمل على حل مشكلات الفواتير للهاتف المتنقل التي قد تطرأ على مستخدميه بين الحين والآخر، وأيضا الإشكالات الكبيرة والتعطيل الحاصل في خدمة نقل رقم الهاتف الجوال من مقدم خدمة إلى آخر. وهنا علق أحد الأعضاء قائلا إن تقرير الهيئة أشار إلى أن هناك فوضى تعم سوق الاتصالات من حيث نوعية الخدمات المقدمة للجمهور وأسعارها، وأيضا رداءة في نوعية الأجهزة المبيعة في السوق المحلية وارتفاع أسعارها، متسائلا "هل هناك حماية للمواطن من ذلك حيث لم نجد أي تحرك من قبل الهيئة لوقف استغلال المواطن خصوصا في مجال تقديم خدمة الإنترنت وعروض الشركات الوهمية فيه؟".
كما أيد الأعضاء توجه الهيئة نحو تأسيس نظام آلي لقياس جودة خدمة الإنترنت المقدمة من مختلف الشركات ويغطي النظام أيضاً خطوط المشتركين الرقمية وخدمة الاتصال الهاتفي المباشر وخدمات النطاق العريض اللاسلكية الثابتة والمتنقلة، كما تم التأكيد خلال المداخلات على أهمية متابعة العامل في البرنامج الذي تقوم به هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لقياس مدى الإشعاع من محطات البث اللاسلكي ومدى التزام مقدمي خدمات الاتصالات بضوابط الإشعاعات عبر إجراء القياسات الميدانية لمستوى الإشعاعات الصادرة من هوائيات المحطات اللاسلكية والتعاون مع الجهات الأكاديمية والبحثية في هذا الصدد.
وفي موضوع آخر، وافق مجلس الشورى على ضرورة الإسراع في وضع جدول زمني لتنفيذ خطة تطوير هيكلة صناعة الكهرباء في المملكة وإلزام جميع الجهات المعنية بتنفيذه.
جاء ذلك بعد مناقشة المجلس برئاسة الدكتور بندر حجار نائب رئيس المجلس، تقريرا من لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقريرين السنويين لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج للعامين الماليين 1428/1429 - 1430/1431هـ، والذي تناول جهود الهيئة في تنظيم صناعة الكهرباء وتحلية المياه في المملكة لضمان توفير إمدادات كافية وعالية الجودة، و‎تطوير إطار تنظيمي لمتابعة أداء مقدمي الخدمة لضمان حصول المستهلكين في المملكة على إمدادات ‏من الطاقة‎ ‎الكهربائية، وخدمات الإنتاج المزدوج والمياه المحلاة. كما أكدت اللجنة في تقريرها على أهمية البدء في تطبيق خطة تطوير هيكلة صناعة الكهرباء التي تتضمن فصل القطاعات الرئيسية في صناعة الكهرباء التوليد والنقل والتوزيع إلى كيانات مستقلة تسمح لكل كيان بالنمو والتطوير ودخول مستثمرين وشركات متعددة يسهم في فتح المجال للمنافسة بما يؤدي إلى توفر الخدمة بأسعار معقولة وتنافسية.
وبعد الاستماع إلى عدد من المداخلات والملحوظات التي أبداها الأعضاء، وافق المجلس بالأغلبية على الإسراع في وضع جدول زمني لتنفيذ خطة تطوير هيكلة صناعة الكهرباء في المملكة وإلزام جميع الجهات المعنية بتنفيذه، وأيضا التنسيق مع الجهات المختصة في وضع خطة مالية توضح بدائل التمويل اللازم لتنفيذ مشاريع إنتاج الكهرباء والمياه المحلاة في المملكة لفترة الـ 25 سنة المقبلة، وكذلك التنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية في إعداد سياسة واضحة لإمدادات الوقود ونوعياتها لمشاريع الكهرباء والإنتاج المزدوج للقطاعين العام والخاص، مع الالتزام بتطبيق التقنيات الحديثة في هذه المشاريع لتحقيق أقصى درجات الكفاءة في الاستخدام الأمثل للوقود والمحافظة على البيئة.

</H2>
__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]



[ إشششْ] آبي أصرخ
آبي صرخه..تهد آلكبت !
وتقتل بآآقي أآهآتي ..
عشآآن
أ ع ي ش


إششششْـ !
إشششْـ !
إششْـ !
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من هنا وهناك!!!! kmama معلومات ثقافيه عامه 5 March 24, 2010 02:26 PM
هنا وهناك *حنآآآني* بوح الاعضاء 6 September 25, 2009 09:30 AM


الساعة الآن 12:19 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر