فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية > أرشيف الأخبار اليومية

الإهداءات



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #4  
قديم November 30, 2010, 05:03 AM
 
رد: من هنا وهناك



من صحيفة القبس
نصف دخل السعودي على الاتصالات الهاتفية



دعا عضو في مجلس الشورى السعودي لجنة النقل والاتصالات في المجلس ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى التدخل في ارتفاع قيمة المكالمات والرسائل المتنقلة، مشيراً إلى أن الاتصالات تكلف المواطن شهريا 50 في المائة من دخله.
وقال حمد بن عبد الله القاضي في مداخلة نشرتها صحيفة «الاقتصادية»: «لقد لاحظت أن اللجنة لم تتناول أمراً يهم المواطنين ويرهق جيوبهم وقلوبهم، ذلكم هو ارتفاع تكلفة قيمة المكالمات وبقية الخدمات في الهاتف المتنقل».
وأضاف القاضي: «إذا قارن الواحد منا تكلفة الفاتورة الكهربائية والمائية وجدها تقل كثيراً عن قيمة المكالمات والخدمات المتنقلة، رغم أن الكهرباء تقدم للإنسان عشرات الخدمات من تدفئة وتبريد وإنارة... إلخ، ومع هذا ففاتورة الكهرباء أقل من قيمة المكالمات المتنقلة».
وقال: إن بعض الدول المجاورة تتم المكالمات المتنقلة فيها من دون الرقم صفر «بينما نحن وفي المدينة ذاتها، بل وجارك الأدنى لا يتم الاتصال به إلا عبر الصفر المربع أو المتربع على الجيوب والقلوب».
وأشار الى أن الاتصال الهاتفي يأخذ ما يزيد على %30 من دخل الموظف، بل قد تصل إلى %50 إذ كان دخله محدوداً».

https://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=30112010


__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]



[ إشششْ] آبي أصرخ
آبي صرخه..تهد آلكبت !
وتقتل بآآقي أآهآتي ..
عشآآن
أ ع ي ش


إششششْـ !
إشششْـ !
إششْـ !
  #5  
قديم November 30, 2010, 05:08 AM
 
رد: من هنا وهناك



من صحية الاقتصاديه

تعليق على حركة سوق الأسهم:

8 قطاعات تغلق على ارتفاع.. و«كيان» الأكثر تداولا






على أثر تسلم حكومة إيرلندا مبلغ 85 مليار يورو من الاتحاد الأوروبي لإنعاش اقتصادها، فقد تعززت الآمال في أن نطاق الأزمة المالية لن يتمدد أكثر في منطقة اليورو، وأن آثارها باتت قيد التحكم أو بصورة أقل حدة، وإلى جانب ذلك حدث تحسن في أسعار النفط الخام العالمي، وتبعاً لذلك تأثر أداء السوق السعودية إيجابياً لتنهي جلسات من الأداء فاقد البريق امتد لأسبوعين متتاليين. إلى ذلك كان لقرار ''سابك'' القاضي برفع تظلمها لمنظمة التجارة العالمية للبت فيها، والمتعلقة بمشكلة رسوم الإغراق التي قررت الحكومة الهندية فرضها على منتجات ''سابك'' المصدرة إلى الهند، الأثر الواضح في إحداث نوع من الارتياح والتفاؤل داخل أروقة شركات قطاع البتروكيماويات، لتنهي جلسة أمس بأداء إيجابي. هذا، وقد أغلقت السوق عند مستوى 6332.43 نقطة، مرتفعة بنسبة 0.36 في المائة، وفيما يتعلق بأداء القطاعات فقد اتسم بالتباين، حيث أنهت سبعة قطاعات يومها على انخفاض. وبالمثل كان أداء أسهم الشركات المدرجة، التي لم تظهر تغيراً واضحاً، حيث أغلقت 51 شركة على ارتفاع و63 شركة على انخفاض. وتم خلال جلسة أمس تداول 89 مليون سهم، نتجت عنها سيولة قدرها 2.25 مليار ريال. وظل سهم ''سابك'' قائداً للسوق وفي طليعة الأسهم المدرجة من حيث حجم السيولة.
أداء القطاعات: أنهت ثمانية قطاعات من مجمل كل القطاعات الـ 15 المدرجة في سوق الأسهم السعودية يومها رابحة. وكان يقود هذه القطاعات قطاع الطاقة والمرافق الخدمية الذي ارتفع بنسبة 1.04 في المائة وأغلق عند مستوى 4872.85 نقطة، بعد أن ربح 50.04 نقطة. وكان هذا القطاع قد شهد تداول 1.83 مليون سهم، بلغت قيمتها 24.90 مليون ريال، وتلاه قطاع الصناعات البتروكيماوية الذي ارتفع بنسبة 0.73 في المائة كاسباً بنهاية جلسة أمس 44.72 نقطة، وقد شهد تداول 27.56 مليون سهم بقيمة بلغت 922.36 مليون ريال، وأغلق عند مستوى 6133.95 نقطة. وأما أسوأ القطاعات أداءً بنهاية جلسة أمس فقد كان قطاع النقل الذي خسر بنسبة 0.64 في المائة، فاقداً 19.47 نقطة، وكان قد أغلق عند مستوى 3017.87 نقطة، تلاه قطاع الزراعة والصناعات الغذائية الذي خسر بنسبة 0.33 في المائة، فاقداً 17.64 نقطة، وأنهى يومه عند مستوى 5401.76 نقطة.






نشاط السوق: من بين الـ 145 شركة المدرجة في السوق والتي تم تداول أسهمها أمس، أنهت 51 منها يومها على ارتفاع، في حين سجلت 63 شركة انخفاضاً في أدائها، وقد بقيت 30 دون تغير. وتم تداول 89.10 مليون سهم خلال جلسة أمس، بقيمة إجمالية بلغت 2.25 مليار ريال. وارتفع حجم التداول بنسبة بلغت 0.36 في المائة، عما كان عليه بنهاية تعاملات أمس الأول، وقد انخفضت القيمة المتداولة بنسبة 4.81 في المائة، مقارنة بما كان عليه بنهاية تداولات أمس الأول.
الأسهم الأكثر نشاطاً: احتل سهم ''سابك'' صدارة الأسهم الخمسة الأكثر نشاطاً من حيث حجم السيولة، وذلك بتداول 3.71 مليون سهم من أسهمه، نتجت عنها سيولة قدرها 373.78 مليون ريال، تلاها سهم ''كيان'' بتداول 12.29 مليون سهم وبسيولة قدرها 224.63 مليون ريال. أما الأسهم الثلاثة الأخرى الأكثر نشاطاً، فقد كانت: سهم ''الراجحي'' بحجم 2.20 مليون سهم، وسيولة بلغت 170.65 مليون ريال، فسهم ''الإنماء''، بحجم 7.23 مليون سهم وسيولة قدرها 75.32 مليون ريال. وأخيراً جاء سهم ''الأسماك''، بـــ 417.33 ألف سهم وسيولةٍ قدرها 63.86 مليون ريال.
الأسهم الرابحة والأسهم الخاسرة: من بين الأسهم الرابحة، شهد سهم ''المتحدة للتأمين'' أعلى ارتفاع له، حيث صعد بنسبة 6.21 في المائة، يليه سهم ''الجوف الزراعية'' الذي سجل ارتفاعاً بنسبة 3.32 في المائة. ويليه سهم ''تبوك الزراعية'' الّذي ارتفع بنسبة 2.04 في المائة. تلاه سهم ''سبكيم'' وقد ارتفع بنسبة 1.99 في المائة. ومن بين الأسهم الخاسرة، انخفض سهم شاكر، مسجلاً أعلى خسارة بلغت 5.74 في المائة، يليه سهم ''معدنية''، الذي انخفض بنسبة 2.89 في المائة، ثم سهم ''العبداللطيف'' الذي انخفض بنسبة 2.43 في المائة، تلاه سهم ''أنعام''، وقد انخفض بنسبة 2.41 في المائة.

https://www.aleqt.com/2010/11/30/article_473935.html
__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]



[ إشششْ] آبي أصرخ
آبي صرخه..تهد آلكبت !
وتقتل بآآقي أآهآتي ..
عشآآن
أ ع ي ش


إششششْـ !
إشششْـ !
إششْـ !
  #6  
قديم November 30, 2010, 05:14 AM
 
رد: من هنا وهناك

من صحيفة عكاظ

نائب الملك يرأس مجلس الوزراء ويطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين الشريفين
زيادة مكافأة الطلاب المبتعثين إلى اليابان 15%
واس ـ الرياض





وافق مجلس الوزراء في جلسة ترأسها نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز في الرياض أمس، على «زيادة مقدار المكافأة الشهرية ــ دون باقي المخصصات ــ للطلاب المبتعثين إلى اليابان بنسبة 15 في المائة من مقدارها الحالي، وأن يسري عليهم بالنسبة إلى تثبيت سعر صرف الين مقابل الريال ما يقرر لوزارة الخارجية».
وفي مستهل الجلسة طمأن الأمير سلطان بن عبدالعزيز الجميع على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأنه ولله الحمد يتمتع بصحة جيدة، معبرا عن الشكر والثناء لله عز وجل على نجاح العملية التي أجريت له، سائلا الله سبحانه وتعالى أن يسبغ عليه لباس الصحة والعافية ويعيده للوطن سالما معافى، فيما رحب بانضمام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني للمجلس متمنيا له التوفيق.
بدورهم، رفع أعضاء المجلس تهنئتهم لخادم الحرمين الشريفين على نجاح العملية، داعين الله أن يديم عليه نعمه ظاهرة وباطنة.
تثمين وتهنئة
على صعيد آخر، ثمن مجلس الوزراء نجاح الأجهزة الأمنية المختصة في إفشال التوجهات الإجرامية للتنظيم الضال المتمركز في الخارج ومحاولات قيادته المستمرة لإيجاد موطئ قدم لعناصرهم داخل المملكة واستغلال مواسم الحج والعمرة في ذلك ونشر أفكارهم التكفيرية وكذلك إفشال مخططاتهم التي تستهدف أمن ومقدرات الوطن والمواطن والمقيم.
وفي شأن الحج، قدر المجلس الجهود التي نفذتها مختلف القطاعات الحكومية والأهلية وأدت لنجاح موسم الحج، وقدم نائب خادم الحرمين الشريفين التهنئة للملك على هذا النجاح الذي تحقق بفضل من الله عز وجل ثم بتوجيهاته السديدة وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا وجميع الأجهزة الحكومية التي سجل تعاونها تكاملا مميزا في تطبيق الخطط الأمنية والوقائية والتنظيمية والخدمية التي وضعت لتحقيق أعلى درجات الأمن والسلامة لراحة ضيوف الرحمن.
تطورات الأحداث
دوليا، استعرض مجلس الوزراء جملة من التقارير حول تطورات الأحداث على الساحات العربية والدولية، وجدد بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي صادف أمس مواقف المملكة الثابتة والتاريخية لدعم القضية الفلسطينية على كافة الصعد والمستويات منذ عهد الملك عبدالعزيز آل سعود ــ رحمه الله ــ حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، إذ كانت وما زالت القضية الفلسطينية من أهم أولوياتها وقدمت في سبيل حل النزاع العربي الإسرائيلي وحفظ واستعادة الحق الفلسطيني العديد من المبادرات السلمية التي لقيت موافقة وإجماعا عربيا ومساندة دولية.
موافقة وتعيين
من جهة أخرى، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعديلات اتفاقية الحماية المادية للمواد النووية التي انضمت إليها المملكة العربية السعودية بالمرسوم الملكي رقم «م / 40» وتاريخ 12/7/1429هـ، وتفويض مدير عام الجمارك ــ أو من ينيبه ــ بالتباحث مع منظمة الجمارك العالمية في شأن إعداد مشروع مذكرة تفاهم بين مصلحة الجمارك في المملكة ومنظمة الجمارك العالمية في شأن اعتماد المنظمة معهد التدريب الجمركي في مصلحة الجمارك السعودية معهدا إقليميا للتدريب والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار.
وأقر المجلس الوثائق الختامية للمؤتمر الإقليمي للاتصالات الراديوية (جنيف 2006م)، وتعيين علي بن عبدالرحمن بن علي الخليفة على وظيفة مهندس مستشار مدني بالمرتبة الرابعة عشرة في وزارة الدفاع والطيران، وعبدالله بن عابد بن عبدالله الحارثي على وظيفة مدير عام مكتب الوزير بالمرتبة الرابعة عشرة في وزارة التربية والتعليم.
وجاء موافقة مجلس الوزراء على تعيين عبدالله بن عبدالعزيز بن محمد الوعلان على وظيفة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالمرتبة الرابعة عشرة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب، صالح بن عبدالله بن صالح الغامدي على وظيفة مستشار بترول بالمرتبة الرابعة عشرة في وزارة البترول والثروة المعدنية، وعبدالله بن عبدالوهاب بن عبدالرحمن النفيسة على وظيفة مدير عام فرع الوزارة في منطقة الرياض بالمرتبة الرابعة عشرة في وزارة التجارة والصناعة.


https://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...1130385511.htm

__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]



[ إشششْ] آبي أصرخ
آبي صرخه..تهد آلكبت !
وتقتل بآآقي أآهآتي ..
عشآآن
أ ع ي ش


إششششْـ !
إشششْـ !
إششْـ !
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من هنا وهناك!!!! kmama معلومات ثقافيه عامه 5 March 24, 2010 01:26 PM
هنا وهناك *حنآآآني* بوح الاعضاء 6 September 25, 2009 08:30 AM


الساعة الآن 09:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر