فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 27, 2010, 04:27 AM
 
الجاذبية بالمفهوم الغير فيزيائي

فسر العالم نيوتن الجاذبية بأنها " يظل الجسم في حالته الساكنة ما لم تؤثر عليه قوة تغير من هذا الحالة "،
أما قانونه الثاني فيقول " لكل فعل ردة فعل مساويه له في المقدار ومعاكسه له في الاتجاه ".
قديماً، لم يكن الناس يفهمون معنى الجاذبية، ولربما لم يعطوها أي إعتبار من التفكير العلمي وحتى العادي، لأنهم إعتبروها أمر من أمور الطبيعة بحسب رأيهم.
بعيداً عن الجاذبية الفيزيائية، لدينا نحن البشر جاذبية أشد تأثيراً من الجاذبية الفيزيائية، وهي روح المحبة والتسامح، وروح الأخوة الإسلامية.
من المؤكد أنك تعرف أشخاصا يمكن إعتبارهم جذابين للأخرين، وهذا لايعني بالضرورة أن يكونوا جميلي الطلعة أو أغنياء، فليس لديهم شيء لا تمتلكه أنت، وربما مالديهم أقل مما لديك. فلكل منا أسلوبه الخاص لجذب الأشخاص، لخصتها في نقاط بسيطة، بمفعول أشبه بقوانين نيوتن، حيث أنها تعتبر عن القوة المؤثرة لتحريك شعور من حولك.

"إنما الأمم الأخلاق ما بقيت ... فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا".
لست بصدد شرح معنى هذا البيت لأنه واضح المعنى، فالأخلاق تعتبر من أهم القيم المعنوية في الحياة، ومن المقومات الحضارية، والأسس الإنسانية التي يجب أن نتحلى بها فيما بيننا كمسلمين بمختلف مذاهبنا بوجه خاص، وكبشرية على المستوى العام، فهي تعبر عن حالة الشخص وتأثره بالشخصية المقابلة، فالاخلاق الحسنة اساس كل سعادة جاذبه.

"الابتسامة في وجه أخيك صدقة".
تعتبر الإبتسامة القطب الموجب في شخصية كل إنسان، وأهم قطب موجب ينعكس تأثيرها على وجه الجميع، فهي تجذب كل من حولك لتأثيرها القوي على نفسية من تقابله. وأترجم الإبتسامة على أنها طريق المودة والقرب، وزينة للرجل والمرأة، كما أنها فعل محبب، فالأشياء الجميلة بداخلك تنعكس على وجهك وتظهر ما فيك من صفات رائعة. كما أن الإبتسامة تظهر الثقة بالنفس، والتفاؤل، والمزاج الجيد يعطي إنطباع بأنك شخص حلو المعشر، وصعب النسيان. إذا بالإبتسامة نلتقي، ومن خلال الإبتسامة يجمعنا الحب والترابط كبشر، وإخوة بعيدا كل البعد عن أي إختلاف ديني أو عرقي.

"إن المؤمن ليلقى المؤمن فيصافحه".
المصافحة، هي مد لجسور الود بين المسلمين وهذا ماكان يحرص عليه رسولنا الكريم، فبمجرد المصافحة بين شخصين تزول بينهم الحزازيات العالقة في القلوب. فبإمكانك جذب أي شخص تقابله بمجرد مصافحته بحرارة وشوق، فتعابير وجهك تكشفها يديك، فبهذه المصافحة الجدية، تكون قد صافحت الناس بقلوبهم، وبمشاعر صادقة جذابة، وهنا أستطيع القول بآن هذه المصافحة ستكون لها ردة فعل مساوية لها في المقدار، ومعاكسة لها في الإتجاه حينما تكون المصافحة باردة.


"عامل الناس بمثل ما تحب أن يعاملوك".
التعامل مع الناس يعتبر فن من فنون الجذب، نظراً لاختلاف طباع البشر، فليس من السهل أن تحوز على إحترام وتقدير الآخرين، وعلى العكس فإنك من السهل أن تخسر كل ذلك، فالإقبال على الناس بمحبة مهم لجذب الناس، فمن باب الواجب أن تعامل الآخرين بأخلاقك وليس بأخلاقهم، وأعلم أنه عندما تعامل الناس بأخلاقك لا بأخلاقهم سوف تصفي نفوسهم، وتجذبهم بمعاملتك.

"من حسن كلامه كان النجاح أمامه".
بكلماتك المهذبة، أنت قادر على تكوين شبكة واسعة من العلاقات الإجتماعية الجاذبة لمن حولك، فاللبق في كلامه هو الذي يجمع الصدق والأدب والمنطق معا. فاللباقة ليست بمطلب إنساني إجتماعي فقط، بل هي مهمة في حياتنا اليومية. لوتخيلنا بأن نتعامل مع اناس في مجتمع لا يملكون لباقة التعامل والحديث ماذا سنتوقع منهم؟

حقيقة بأن بعض الأشخاص لا ينقصهم ذكاء ليعرفوا معنى اللباقة، ولكن ينقصهم التمعن والتأمل في هذا المسمى.

إذا لنجذب من حولنا، نحتاج لأسلوب رفيع المستوى، نستطيع من خلاله إيصال ما نرى، وأن نسمح للغير بإيصال ما يريدون في جو يسود فيه الاحترام والتقدير.


منقووووول
رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 7, 2012, 04:17 PM
 
رد: الجاذبية بالمفهوم الغير فيزيائي

موضوع رائع جدا ~ يسلمووو ... نسأل الله ان يرزقنا حسن الطلعة وخفة الظل والأخلاق الطيبه
رد مع اقتباس
  #3  
قديم October 7, 2012, 05:10 PM
 
رد: الجاذبية بالمفهوم الغير فيزيائي

التوسط و الاعتدال هو من اسرار جاذبية البشر .
نقل جميل
بارك الله فيك
حفظك الله
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جامعة الملك عبد الله تحضر للانفتاح بالمفهوم الغربي eyouba قناة الاخبار اليومية 0 December 28, 2009 12:07 AM
الجاذبية الأرضية halaa العلوم و الطبيعه 11 August 28, 2008 12:46 AM
الجاذبية ~ أبو عبد العزيز ~ معلومات ثقافيه عامه 4 April 20, 2008 11:38 PM


الساعة الآن 04:44 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر